ألعاب القوى

فيديو وصور .. جاتلين يكسر رقم بولت .. ولكن !!

الأمريكي جاستن جاتلين يكسر رقم بولت ولكن لسوء الحظ لن يحتسب لهذا السبب ..

20 ديسمبر 2018


تمكن العداء الأمريكي جاستن جاتلين من كسر الرقم القياسي المسجل بإسم الجامايكي يوسين بولت في قطع مسافة 100 متر في مدة 9.45 ثانية عبر التليفزيون الياباني ،ولكنه لن يُحتسب بسبب استعانته بمروحة ترفع سرعة الهواء إلى 20 ميلاً وتساعده على الجري.


وقد حقق العداء الجامايكي الشهير يوسين بولت صاحب الـ34 عاما رقما قياسيا رائعا في سباق 100 متر في مدة 9.58 ثانية خلال بطولة العالم في برلين عام 2009 ،ولا يزال الرقم القياسي الحالي في ظل عدم احتساب رقم جاستن جاتلين.




ووفقا لهذا النموذج الحسابي، فإن الوقت الذي قطعه بولت، وهو 9.58 ثانية في برلين تحقق من خلال الوصول إلى سرعة 12.2 متر في الثانية الواحدة، بما يعادل نحو 27 ميل في الساعة.

ولو نجح جاتلين بتسجيل هذا التوقيت باليابان بدون أي مساعدة لأحتسب له ،ولكن إستعانته بمروحة ترفع سرعة الهواء إلى 20 ميل في الساعة ما يساعده في الجري نحو خط النهاية جعله لا يُسجل وسط خيبة كبيرة منه.




ورغم ذلك ، قامت الجماهير اليابانية الحاضرة بتصفيق حار للبطل الأمريكي جاتلين على ما قام به وأشادت وأثنت عليه بشدة رغم خيبة آمله في الأخير بعدم احتساب التوقيت الذي سجله .


اقرأ أيضاً .. فيديو .. المنشطات قد تحرم عداءة سويدية من الأولمبياد

ويستعد جاستن جاتلين حامل ذهبية 100متر في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2004 في أثينا ،بشكل قوي وجاد لمنافسه القوي والعنيد يوسين بولت قبل منافسات دورة الألعاب الأولمبية القادمة في ريو دي جانيرو البرازيلية بعدما عاد من فترة إيقاف دامت أربعة سنوات منذ عام 2010 بسبب تعاطي المنشطات .




ويثق جاتلين في تحقيق ميدالية ذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو القادمة والتفوق على منافسه يوسين بولت ، وقال في هذا الصدد : أنا ذاهب للفوز وتحقيق ميدالية ذهبية للولايات المتحدة الأمريكية ، وأعلم مدى قوة التنافس ولكني أثق بشدة في قدراتي .


جاستن جاتلين يكسر الرقم القياسي ولكنه يصدم بعدم تسجيله
>

صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال