الألعاب الأولمبية

أولارتيكويتشيا مدربًا للأرجنتين في أولمبياد ريو

الفائز بلقب كأس العالم 1986خوليو أولارتيكويتشيا قد يكون مدربًا للأرجنتين

06 يوليو 2016

أعلنت بعض المصادر الرسمية في الأرجنتين أن اللاعب السابق خوليو أولارتيكويتشيا، الفائز مع المنتخب الأرجنتيني بلقب بطولة كأس العالم 1986، سيشغل منصب المدير الفني لمنتخب بلاده خلال منافسات دورة الألعاب الأولمبية 2016 بريو دي جانيرو.

وسيحل أولارتيكويتشيا بديلا لخيراردو مارتينو ، الذي أعلن أمس استقالته من تدريب "منتخب التانجو"، بعد الفوضى، التي شهدتها استعدادات المنتخب الأولمبي لخوض الأولمبياد وعزوف العديد من اللاعبين عن الانضمام للفريق.

وكان فيكتور بلانكو رئيس اللجنة المشرفة على المنتخبات الأرجنتينية قد أكد أن أولارتيكويتشيا سيتولى تدريب المنتخب الأرجنتيني خلال أولمبياد ريو المقبلة.

ومن جانبه، كشف خوان سابيستيان فيرون، رئيس نادي استوديانتيس أنه يسعى إلى مرافقة المدرب الجديد والتعاون معه.

وقال فيرون في تصريحات لشبكة "فوكس سبورتس" التلفزيونية: "علينا أن نجد أحدا ليساعده في هذا الأمر، شخص ما لا يشك في قدرته، كلما كانت مساندتنا له أكبر كلما كانت النتائج أفضل، قد يظهر أحدهم لمرافقته ولكن لا يوجد شيء محدد حتى الآن".



وأشارت الصحف المحلية في الأرجنتين إلى أن اختيار أولارتيكويتشيا، المدير الفني لمنتخب السيدات، والذي يتولى مؤقتا تدريب منتخب الشباب تحت 20 عاما، كان لا مفر منه، لأنه المدرب الوحيد، الذي يرتبط بتعاقد سار مع الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم.


"طائرة" تتسبب بفقدان ريال مدريد لخدمات نجمه أمام بيتيس
أخبار الأهلي: رسائل فايلر.. ومفاوضات صفقتي بيراميدز
بيان رسمي.. الخطيب يرد على تركي آل الشيخ
شارك غرد شارك

في هذا المقال