أستراليا المفتوحة

بطولة استراليا: زفيريف يبلغ أول نصف نهائي في البطولات الكبرى

وسيلتقي زفيريف الفائز بين الاسباني رافايل نادال المصنف اول عالميا والنمسوي دومينيك تييم الخامس
AFP
29 يناير 2020

بلغ الالماني الشاب الكسندر زفيريف اول نصف نهائي في البطولات الاربع الكبرى، بعد قلبه تأخره أمام السويسري المخضرم ستانيسلاس فافرينكا الى فوز 1-6 و6-3 و6-4 و6-2، الاربعاء في ربع نهائي بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب.

وبعد بداية مخيبة خسر فيها المجموعة الاولى في 24 دقيقة، تعافى زفيريف المصنف سابعا واقصى فافرينكا حامل لقب 2014 في أجواء حارة على ملعب "رود ليفر أرينا".

وسيلتقي زفيريف الفائز بين الاسباني رافايل نادال المصنف اول عالميا والنمسوي دومينيك تييم الخامس المقامة في وقت لاحق. فيما يلتقي في نصف النهائي الاخر الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا والسويسري روجيه فيدرر الثالث في موقعة منتظرة.

قال زفيريف الذي تبرع بملغ 10 آلاف دولار اميركي عن كل فوز في ملبورن للتخفيف من حرائق الغابات الاسترالية "لعبت جيدا في بطولات اخرى ومباريات اخرى، لكني لم أكسر هذا الحاجز في الغراندسلام. لا يمكنكم تخيّل كم يعني لي هذا الامر. آمل أن تكون البداية من سلسلة طويلة".

تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث

Android

iOS

وتوقع كثيرون ان يصعد زفيريف الى العالمية بعد دخوله نادي العشرة الاوائل في 2017، لكن ابن الثانية والعشرين لا زال ينتظر اللحظة الكبرى، كما تراجع العام الماضي من المركز الرابع الى السابع عالميا.

وبعد بداية مخيبة هذا الموسم في كأس رابطة المحترفين للمنتخبات حيث خسر مبارياته الثلاث، عمل جاهدا في التمارين ونجح أخيرا في بلوغ نصف نهائي احدى البطولات الكبرى في محاولته التاسعة عشرة.

وكان ارساله الذي عمل عليه كثيرا في الاونة الاخيرة، سلاحا فتاكا ضد فافرينكا البالغ 34 عاما وحامل لقب 3 بطولات كبرى. ضرب 13 ارسالا ساحقا وارتكب خطأ مزدوجا وحيدا، كما بلغت نسبة نقاطه على ارساله الاول 80%.

تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

كما يمكنكم متابعتنا عبر تويتر

تابعوا صفحتنا على فيسبوك

بالإجماع.. الزمالك يحدد القرار الأخير لعودة حارس بيراميدز
فيديو وصور.. الزمالك يقلب الطاولة على الترجي بثلاثية مجنونة
موجز الخامسة: مخطط خدعة الأهلي.. كواليس جلسات الزمالك.. وصفقة إنبي
شارك غرد شارك