أستراليا المفتوحة

توني نادال: على دجوكوفيتش البقاء مع عائلته من أجل رافا

عم نادال يتغزل في قدرات الصربي
فريق عمل يوروسبورت عربية
04 فبراير 2019

تغزل توني نادال عم الأسطورة الإسبانية رافائيل نادال المصنف الثاني على عالمياً في قدرات اللاعب الصربي نوفاك دجوكوفيتش بعد فوزه بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.


وتوج نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول عالمياً بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى بطولات الغراند سلام، على حساب رافا نادال، بعد الفوز عليه في المباراة النهائية بثلاث مجموعات نظيفة.


اقرأ أيضا.. جوكوفيتش: "نادال جسَّد الروح القتالية"



وقال توني نادال:" لا يمكنك قول أي شئ عن مباراة نوفاك دجوكوفيتش في النهائي، عليك فقط أن تهنئه على مستوى التنس الذي لا يمكن لأحد التغلب عليه".


وأضاف:" نوفاك قدم مستوى خرافي للعبة الصربية، بهامش صغير من التحسينات، رأيناه يهاجم واللعب بسرعة عالية منذ البداية".


وتابع:" لم تكن ضربات رافا نادال مثل الأيام السابقة، لكن كل محاولة تبعتها تسديدة أفضل، وفي مناسبات عديدة، كان يقوم بإرسالة جدية، لكن الصربي كان يعرف طريق الفوز".



وواصل توني مدحه في المصنف الأول قائلاً:" لا أعرف إذا ما كان بإمكانك أن يكون لديك تكتيك ضد هذا الرجل الملهم، ربما كان إمكانه لعب المزيد أمامه وبذل كل ما لديك، ومحاولة الحصول على مسيرات أطول، لكني لا أعرف ما إذا كان ذلك ممكناً وكافياً".


وأكمل:" يمكن للاعب الفوز بالآخر، لتوصل نفس النوع من اللعبة، لكن بشكل أفضل قليلاً، أو تطبيق تكتيك مختلف عن خصمك".


واستمر:" على أي حال، في بداية السنة قرر رافائيل تقصير المسيرات في مبارياته، لذا كان عليه أن يثق في هذه العملية، تقدم أفضل ما لدى نادال كان يمكن أن يجعل هذه المباراة ملحمة، وكنتي أتمنى ذلك". 




وختم توني حديثا مازحاً:" يجب أن يبقى دجوكوفيتش مع عائلته، عندما يكون لديك مسئوليات كأب يجب أن تبقى مع أطفالك، يجب ان تعطي مساحة للأصر سناً مثل رفا نادال للعب بشكل جيد للغاية".


وتمكن بطل العالم الصربي نوفاك دجوكوفيتش من التتويج بسابع ألقابه في بطولة أستراليا ليفض الشراكة مع روجر فيدرر الذي يملك في رصيده ستة ألقاب، كما أنه وصل إلى اللقب الخامس عشر في الغراند سلام ويتجاوز الأميركي بيت سامبرس، وذلك بفوز سهل حققه على حساب الإسباني رافاييل نادال.


دجوكوفيتش بهذا الفوز، قلص الفارق بينه وبين نادال إلى لقبين فقط بالغراند سلام، كما يعتبر لقب أستراليا هو لقب الغراند سلام الثالث على التوالي بعد تتويجه الموسم الماضي بلقبي ويمبلدون وأميركا المفتوحة، وأصبحت الآن للصربي حظوظ كبيرة بإعادة فوزه بجميع بطولات الغراند سلام على التوالي للمرة الثانية في مسيرته بعد إنجاز 2015-2016 عندما يصل بعد أشهر قليلة إلى رولان غاروس.


لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام

صباح الكرة: ليفربول يعود إلى الصدارة... إصابة صلاح ومستجداتها... اقتراب بايرن ميونيخ من الدوري!
برشلونة وليفربول.. أن تخسر الاستحواذ وتكسب المباراة!
بداية الانهيار.. هل تدرس قطر التوقف عن مساندة باريس سان جيرمان؟
شارك غرد شارك

في هذا المقال