أستراليا المفتوحة

رسمياً: موراي يعود لمنافسات فردي غراند سلام عبر أستراليا المفتوحة

البريطاني يظهر من جديد في ملبورن بارك
فريق عمل يوروسبورت عربية
08 أكتوبر 2019

أعلن منظمون اليوم الثلاثاء بشكل رسمي عن مشاركة نجم كرة المضرب البريطاني آندي موراي المصنف الأول عالمياً سابقاً للعب منافسات الفردي في البطولات الأربع الكبرى.

وسيعود البريطاني آندي موراي من جديد للمشاركة في منافسات الفردي عبر بوابة بطولة أستراليا المفتوحة للتنس 2020، أولى البطولات الكبرى "غراند سلام".

اقرأ أيضاً.. ويمبلدون مفتاح ظهور دجوكوفيتش في أولمبياد طوكيو 2020

وستشهد أستراليا المفتوحة مطلع العام المقبل مشاركة اللاعب البالغ من العمر 32 عاماً منذ غيابه ظهوره في نسخة الموسم الماضي، بعد خضوعه لعملية جراحية للتعافي من إصابة الفخذ.

موراي الذي حل وصيفاً لبطل أستراليا المفتوحة في ملبورن بارك خمس مرات من قبل، ودع منافسات أستراليا في نسخة الموسم الماضي، من الدور الأول للبطولة.

- تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث

Android

IOS

لاعب التنس البريطاني كاد يعتزل لعبة التنس، في ظل الإصابة الخطيرة التي عانى منها على مستوى الفخذ، وأبعدته عن الملاعب لفترة طويلة، بعد خضوعه لعملية جراحية في الفخذ بنهاية يناير الماضي، قبل يتعافى ويعود لاستخدام مضربه مرة أخرى.

إلا أن بطل ويمبلدون المفتوحة الأسبق عاد من جديد لملاعب الكرة الصفراء في شهر يونيو الماضي، عبر بوابة بطولة كوينز، حيث شارك في منافسات الزوجي، وتوج باللقب، رفقة شريكه فيليسانو لوبيز.

وقال منظمو بطولة أستراليا المفتوحة على تويتر:" مؤكد، سيعود آندي موراي إلى المنافسة في عام 2020"، مضيفًا في البيان أن الفائز بثلاث بطولات كبرى سيحصل على الترتيب المحمي للرقم الثاني.

ولعب آندي المصنف حالياً في المرتبة 289على العالم في الزوجي والزوجي المختلط في بطولة ويمبلدون المفتوحة، بالتعاون مع أسطورة التنس الأميركية سيرينا ويليامز، ثم عاد لمنافسات الفردي في بطولة سينسيناتي أغسطس الماضي.

وواصل البريطاني ظهوره، حيث وصل إلى دور الثمانية في بطولة الصين المفتوحة في بكين الأسبوع الماضي، حيث خسر أمام النمساوي دومينيك ثيم، ثم فاز مؤخراً بمباراته الإفتتاحية في بطولة شنغهاي لتنس الأساتذة  الاثنين.

البريطاني حقق أول فوز له في مشاركته الأولى في دورات الماسترز فئة الألف نقطة لكرة المضرب في 2019، منذ العملية التي خضع لها في وركه مطلع العام الحالي، بفوزه على الأرجنتيني خوان إنياسيو لونديرو في الدور الأول لدورة شنغهاي الصينية 2-6، 6-2، 6-3.

ويلتقي المتوّج بثلاث بطولات غراند سلام، في الدور الثاني مع الإيطالي فابيو فونييني المصنف 12 عالمياً الفائز على الأميركي سام كويري 6-4 و6-2.

ويتفوّق موراي (32 عاماً) بأربعة انتصارات مقابل ثلاثة للإيطالي في سبع مواجهات بينهما، آخرها في بطولة ويمبلدون الإنجليزية عام 2017 حيث كان الفوز من نصيب البريطاني.


لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام


بعد جلسة الوزير ومجلس بيبو.. تطورات أزمة الأهلي والجونة
أخبار الأهلي: رفض إشعال تأجيل القمة.. وترحيب برحيل مارسيلو
إلغاء الدوري والاعتذار لعامر حسين.. ثورة غضب بعد تأجيل القمة
شارك غرد شارك

في هذا المقال