أميركا المفتوحة

أميركا المفتوحة: أبرز اللاعبات العائدات للمشاركة بالبطولة بعد الإصابة

من هن اللاعبات اللاتي عُدن للمشاركة في أميركا المفتوحة هذا العام؟
مصطفى فوزي
24 أغسطس 2019

ينطلق قطار آخر البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام"، عبر بوابة بطولة الولايات المتحدة "أميركا المفتوحة"، التي ستنطلق على ملاعب فلاشينغ ميدوز في مدينة نيويورك.

وتقام بطولة أميركا المفتوحة للتنس في الفترة ما بين 26 أغسطس الجاري وحتى الثامن من شهر سبتمبر المقبل، وسط توقعات بمنافسة شرسة من العيار الثقيل، بين عمالقة كرة المضرب، وعلى الأرضية الصلبة التي يتميز عليها لاعبون على لاعبين آخرين.

ومن المنتظر أن يكون الصراع نارياً بين الثلاثي الكبير نوفاك دجوكوفيتش ورفايل نادال وروجير فيدرير وستكون هذه البطولة فرصة لحسم العديد من الحسابات الكبيرة مبدئياً خاصة بما يتعلق بالفارق الصغير بعدد ألقاب الغراند سلام "فيدرير 20 لقبًا- نادال 18 لقبًا- دجوكوفيتش 16 لقبًا".

اقرأ/ي أيضًا: أميركا المفتوحة 2019: كل ما تريد معرفته عن تاريخ البطولة

 منظمو بطولة الولايات المتحدة الأميركية المفتوحة المقامة على ملاعب فلاشينغ ميدوز، أعلنوا عن رفع قيمة الجوائز المالية إلى 57 مليون دولار (50,8 مليون يورو)، لتصبح الأعلى في تاريخ البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام"

وسيحصل كل من الفائز بلقب الفردي عند الرجال والسيدات على شيك بقيمة 3,85 ملايين دولار (3,43 ملايين يورو)، فيما سيحصل كل من الفائز بلقب الزوجي عند الرجال والسيدات على شيك بقيمة 740 ألف دولار (660 ألف يورو). وارتفعت الجوائز للعام الحالي بنسبة 8 بالمئة مقارنة مع العام الماضي، ما يجعل من جوائز فلاشينغ ميدوز الأعلى في تاريخ البطولات الأربع الكبرى.

أما إيرادات الخاسرين فقد ارتفعت أيضاً في الدور الأول بنسبة 47 بالمئة في غضون أربعة أعوام، فيما سيحصل الخاسر في الدور الثاني عند الرجال والسيدات على 100 الف دولار (89,200 ألف يورو).

ويرصد موقع "يوروسبورت عربية" اللاعبات العائدات للمشاركة في البطولة بعد غيابهن للفترة الماضية بسبب الإصابة:-

01- سيرينا ويليامز:-

انسحبت الأسطورة الأميركية الحية من بطولة روجرز المفتوحة والتي أُقيمت مؤخرًا في كندا خلال مواجهتها أمام الكندية بيانكا أندريسكو في المباراة النهائية لتحصل صاحبة الأرض على اللقب.

02- سيمونا هاليب:-

لم تظهر النجمة الرومانية بالمستوى المنتظر منها في بطولة سينسيناتي المفتوحة والتي أُقيمت في الولايات المتحدة الأميركية بسبب إصابة تعرضت لها، لتودع المنافسات من الدور ثمن النهائي على يد الأميركية ماديسون كيز.

03- ماريا شارابوفا:-

النجمة الروسية تعرضت لإصابة قوية في الكتف قبل فترة طويلة، وعادت مؤخرًا للمشاركة في بطولتيّ روجرز وسينسيناتي، لكنها لم تظهر بالمستوى المعتاد منها، لذلك ينتظر منها الجميع استعادة مستواها في أميركا المفتوحة.

04- كارولين فوزنياكي:-

اضطرت النجمة الدنماركية الرائعة ذات الـ29 عامًا للغياب عن ممارسة لعبة التنس لفترة طويلة للغاية بسبب إصابتها بفيروس هدد مسيرتها مع اللعبة، لكنها عادت مؤخرًا لتشفى من هذا المرض لتعاود اللعب من جديد.

05- بليندا بنتشيتش:-

السويسرية الشابة صاحبة الـ22 عامًا تعرضت لإصابة في القدم جعلتها تنسحب من بطولة سينسيناتي، لكن المصنفة 12 عالميًا تعافت من تلك الإصابة ومستعدة بقوة للتواجد في أميركا المفتوحة.

موجز الخامسة: قرار الأهلي للثلاثي.. تحدي الزمالك.. وصفقة الإنتاج
أخبار الأهلي: لا رحيل للأجانب.. فايلر يستقر على الأساسيين
صباح الرياضة المصرية: عودة "طاهر" لحسابات الأهلي.. صفقة هجومية للزمالك
شارك غرد شارك

في هذا المقال