أميركا المفتوحة

أرقام تاريخية مثيرة من فوز نادال بلقب أميركا المفتوحة

نادال يكتب تاريخاً جديداً في بطولات الغراند سلام وفي فلاشينغ ميدوز تحديداً
فريق عمل يوروسبورت عربية
10 سبتمبر 2019

أنهى رفايل نادال موسم بطولات الغراند سلام هذا العام بفوزه بلقب بطولة أميركا المفتوحة بعد تفوقه بالنهائي على الروسي دانييل ميدفيديف بثلاث مجموعات لاثنين بمواجهة كان من المرتقب أن تكون أسهل على الإسباني بعد تقدمه بمجموعتين للا شيء لولا أن الروسي رفض الاستسلام وقاوم حتى النهاية لتمتد المباراة لحوالي 4 ساعات و51 دقيقة علماً أن الرقم القياسي لأطول نهائي بالبطولة هو 4 ساعات و54 دقيقة.

فوز نادال باللقب تسبب بتسجيل الكثير من الأرقام المثيرة أهمها بالتأكيد اقترابه من رقم روجير فيدرير بالمنافسة على عدد ألقاب الغراند سلام وضمن السطور التالية سنحاول استعراض أبرز هذه الأرقام:

19: مع تحقيقه اللقب الـ19 ببطولات الغراند سلام أصبح نادال بعيداً عن فيدرير بفارق لقب واحد فقط ومتقدماً على دجوكوفيتش بفارق 3 ألقاب وبالواقع لم يسبق للفارق بين رافا وروجير أن انخفض لهذا الحد منذ أن بدأ نادال بحصد الألقاب.

1: أصبح نادال أول لاعب بتاريخ البطولات المفتوحة يتمكن من الفوز بخمس بطولات غراند سلام بعد بلوغه سن الـ30 حيث اكتفى كل من دجوكوفيتش وفيدرير ولافير وروزويل بتحقيق 4 ألقاب.

33 عاماً و97 يوماً: هو عمر نادال بيوم المباراة النهائية وبالتالي أصبح ثاني أكبر لاعب يحقق اللقب بعد روزويل الذي حقق لقبها عام 1970 بعمر 35 عاماً و315 يوماً.

2: أصبح نادال ثاني لاعب بالتاريخ ينجح بالفوز بلقبين ببطولة أميركا المفتوحة بعد تجاوزه سن الـ30 وسبقه إلى هذا الرقم جيمي كونورز خلال تحقيقه اللقب عامي 1982 و1983.

5: أصبح نادال خامس لاعب يتمكن من الفوز بلقب أميركا المفتوحة 4 مرات على الأقل بعهد البطولات المفتوحة بعد كل من كونورز وفيدرير وسامبراس (كل منهم 5 ألقاب) وجون ماكينرو (4 بطولات).

5: للمرة الخامسة بمسيرته نجح نادال بتحقيق لقبي غراند سلام على الأقل بعام واحد بعد 2008 (لقبين) و2010 (3 ألقاب) و2013 (لقبين) و2017 (لقبين) ليعادل بذلك الرقم المسجل باسم كل من دجوكوفيتش وإيميرسون ويتخطى رقم سامبراس في حين مازال فيدرير الوحيد الذي نجح بتحقيق لقبين على الأقل بست سنوات مختلفة.

اقرأ أيضاً...ميدفيديف يكشف كواليس الكلمات السرية مع نادال بعد نهائي أميركا المفتوحة

4: وسع نادال رقمه القياسي بفوزه في رولان غاروس وفلاشينغ ميدوز بعام واحد للمرة الرابعة بمسيرته علماً أنه الوحيد الذي تمكن من تحقيق هذين اللقبين سوياً لأكثر من مرتين.

84: رفع نادال رصيده إلى 84 لقب خلال مسيرته الاحترافية حيث يتواجد حالياً بالمركز الرابع خلف كونورز "109 ألقاب" وفيدرير "101 لقب" وليندل "94 لقب" وأمام ماكينرو "77 لقب".

صباح الرياضة المصرية: عودة "طاهر" لحسابات الأهلي.. صفقة هجومية للزمالك
موجز الخامسة: اندهاش فايلر.. حيلة ميتشو .. قائمة بيراميدز
إكرامي وعاشور ومحسن أبرز الرابحين بتعاقد الأهلي مع فايلر
شارك غرد شارك

في هذا المقال