أميركا المفتوحة

أميركا المفتوحة فرصة الشباب لكسر احتكار الثلاثي الكبار

هل ينجح أحد الشبان بإنهاء احتكار الكبار؟
فريق عمل يوروسبورت عربية
25 أغسطس 2019

أصبحت المنافسة بعالم تنس الرجال مقتصرة على 3 أسماء فقط يصولون ويجولون لوحدهم ويحققون الألقاب المتتالية دون مقاومة تُذكر من جيل الشباب لكن بطولة أميركا المفتوحة قد تمثل فرصة لواحد من اللاعبين الشبان ليغير مسار التاريخ ويعيد الحياة للمنافسة بين الجيلين القديم والجديد.

ستان فافرينكا كان آخر لاعب ينجح بخطف لقب من ثلاثي القمة وكان ذلك عام 2016 حين تفوق على دجوكوفيتش بالنهائي بثلاث مجموعات لواحدة وقبل ذلك بعامين فاز سيليتش بلقب البطولة عام 2014 بعد فوزه بالنهائي على نيشيكوري كما فاز موراي بلقب 2012 وديل بوترو بلقب 2009 حين أوقف سلسلة انتصارات فيدرير بعد تحقيق السويسري لخمسة ألقاب متتالية.

بطولة أميركا هي الوحيدة التي لم ينجح فيها أي من ثلاثي القمة بتحقيق أكثر من 5 ألقاب حيث يتصدر روجير فيدرير القائمة فيها متقدماً على غريميه بفارق لقبين ومنذ عام 2009 لم ينجح ثلاثي الكبار بالفوز بلقب البطولة لثلاث سنوات متتالية بالتالي فإن فرصة خلط الأوراق مازالت حاضرة.


أبرز المرشحين:

ستيفانوس تسيتسيباس:

في آخر بطولة غراند سلام على الأراضي الصلبة نجح تسيتسيباس بإقصاء فيدرير من ربع نهائي استراليا المفتوحة مطلع هذا العام رغم أنه لم يتمكن من تجاوز الدور الثاني بأميركا العام الماضي، ويمثل صاحب الـ21 عاماً أحد أكثر الموهوبين المنتظرين بالمستقبل لذا فإن فرصة إظهار إمكانياته ستكون حاضرة على الأرضية الصلبة.

دومينيك ثيم:

صحيح أن أبرز نقاط قوة النمساوي تظهر في الملاعب الترابية لكنه نجح هذا العام بالتفوق على فيدرير وتحقيق لقب إنديان ويلز كما قدم مستوى ممتازاً بنسخة العام الماضي من أميركا المفتوحة حين سقط أمام نادال بثلاث مجموعات لاثنتين رغم فوزه بأول مجموعة بنتيجة 6-0 ومن المتوقع أن يقدم اللاعب أداءً عالياً بالبطولة وهو ما يساعده به مساره أيضاً فوجوده بالتصنيف الرابع يعني أنه لن يواجه أي من الكبار حتى نصف النهائي.


كي نيشيكوري:

لا يمثل الياباني واحداً من الأسماء الكبيرة باللعبة لكنه جاهز دوماً لخلق المفاجآت حيث نجح العام الماضي ببلوغ نصف النهائي بعد تفوقه على سيليتش الذي نجح بتحقيق اللقب على حساب نيشيكوري قبل 5 سنوات ولو أن أداء الياباني لم يكُن كما يجب أمام نوفاك بنصف النهائي حيث خسر بثلاث مجموعات للا شيء.

اقرأ أيضاً...أميركا المفتوحة: ما هي أبرز التحديات الثنائية المرتقبة؟

دانييل ميدفيديف:

قدم الروسي أداء بغاية الروعة في كأس روجرز وسينسيناتي حيث حقق لقب البطولة الأخيرة بعد إقصائه دجوكوفيتش من نصف النهائي عدا عن وصوله لنهائي روجرز قبل السقوط أمام نادال وبحال تكرار الروسي لذات الأداء سيكون مرشحاً بكل تأكيد لبلوغ الأدوار الحاسمة من البطولة.

موجز الخامسة: قرار الأهلي للثلاثي.. تحدي الزمالك.. وصفقة الإنتاج
أخبار الأهلي: لا رحيل للأجانب.. فايلر يستقر على الأساسيين
صباح الرياضة المصرية: عودة "طاهر" لحسابات الأهلي.. صفقة هجومية للزمالك
شارك غرد شارك