أميركا المفتوحة

بيانكا أندريسكو تظهر في هاواي المفتوحة

الكندية تستعد لتسجيل ظهورها الأول بعد لقب أميركا
فريق عمل يوروسبورت عربية
12 سبتمبر 2019

تستعد نجمة كرة المضرب الكندية بيانكا أندريسكو بطلة أميركا المفتوحة للتنس والمصنفة الخامسة عالمياً، لتسجيل ظهورها الأول، في بطولة هاواي المفتوحة بعد تتويجها التاريخي في فلاشينغ ميدوز الأسبوع الماضي.

وفجرّت الكندية بيانكا أندريسكو -صاحبة الـ19 عاما- كبرى المفاجآت وتوِّجت ببطولة أمريكا المفتوحة بفوزها على الأمريكية المخضرمة سيرينا ويليامز في النهائي بمجموعتين دون رد.

اقرأ أيضاً.. ما الذي حدث لويليامز بنهائي أميركا؟ وهل فقدت الأمل؟

وقررت بيانكا أندريسكو بطلة الولايات المتحدة المشاركة في بطولة هاواي المفتوحة للتنس بشكل رسمي في الفترة من 27 إلى 29 ديسمبر المقبل في هونولولو.

بطولة هاواي المفتوحة، المقدمة من هيئة السياحة في هاواي ستقدم استعداداً رائعًا لعشرة لاعبين من اتحاد لاعبي التنس المحترفين ورابطة لاعبي التنس المحترفين قبل الموسم الجديد.

-اضغط مرّة واحدة على اسم فريقك لتصلك كل أخباره عبر تطبيق يوروسبورت عربيّة.

Android

iOS

وسيتواجد في البطولة أيضاً أسماء لامعة على غرار، كي نيشيكوري ودانييل كولينز وسام سامري وميساكي دوي وميلوس روانيتش وأنجيليك كيربر وكريستيان هاريسون.

قبل عام، فازت إيليز مارتينز بحدث اتحاد لاعبي التنس المحترفين، قبل ان يوقع المنظمون في نسخة العام الحالي مع أفضل منافسة قادرة على قيادة المنافسة في ثلاثة أشهر ونصف، بوجود بطلة الولايات المتحدة بيانكا أندريسكو، التي ستسجل ظهورها الأول في بطولة هاواي المفتوحة.

اللاعبة الكندية الشابة حققت تقدماً رائعاً حتى الآن هذا الموسم، حيث وصلت إلى النهائي في أوكلاند كدورة تأهيلية، قبل أن تقهر الجميع في إنديان ويلز وتتوج باللقب الأول على الساحة الكبيرة، لتصبح أصغر بطلة منذ سيرينا ويليامز.

وعانت أندريسكو من إصابة على مستوى الكتف، اضطرتها للغياب لبضعة أشهر، قبل أن تسجل أفضل عودة لها على أرضها في دورة تورنتو، حيث حصلت على اللقب، وأصبحت أحد المرشحات المفضلات لإعتلاء عرش أميركا المفتوحة، وهو ما حدث بالفعل، بعدما انتزعت اللقب من بين أنياب الأسطورية سيرينا ويليامز.

بيانكا سجلت أفضل ظهور لها في نيويورك في فلاشينغ ميدوز، حيث فازت بسبع مباريات وتخطت جميع العقبات التي حالت دون أن تصبح أول مراهقة تحمل لقب غراند سلام منذ ماريا شارابوفا في عام 2006.

بعد قتالها ضد سيرينا ويليامز وعلى أرضية ملعب آرثر آش، أثبتت بيانكا إمكانياتها الكبيرة، وتوجت بلقب آخر البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام.

وبينما كانت أندريسكو خارج تصنيف أفضل 200 لاعبة قبل عام، عندما فشلت في التأهل إلى السحب الرئيسي هنا في نيويورك!.

وقالت أندريسكو:" أنا متحمسة حقاً للمجئ إلى هنا إلى هاواي هذا العام للمشاركة في هذا الحدث، ستكون هذه هي المرة الأولى لي هناك، وأتطلعحقاً إلى اكتشاف جزيرة أوهاو الرائعة".

وأضافت:" سأكون جاهزة للبطولة، وأنا متأكدة من الإعداد الأمثل للمنافسة هناك، حيث ستتاح لي الفرصة للعب بعض المباريات الرائعة ضد لاعبين جيدين جداً في مكان لطيف للغاية، لا يمكنني الانتظار!".

يذكر أن الكندية بيانكا أندريسكو دخلت نادي الخمس الاوليات في تصنيف رابطة المحترفات لكرة المضرب بفضل فوزها بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة السبت، فيما عادت الاسترالية آشلي بارتي الى الصدارة مستفيدة من خروج حاملة لقب العام الماضي اليابانية ناومي أوساكا من الدور ثمن النهائي في فلاشينغ ميدوز.

وقد حققت أندرييسكو (19 عامًا)، التي كانت خارج قائمة المصنفات الـ200 منذ عام، لقبها الاول في البطولات الاربع الكبرى من أول مشاركة لها في فلاشينغ ميدوز بتغلبها على المخضرمة الاميركية سيرينا وليامس في النهائي 6-3، 7-5 لتتقدم 10 مراكز في الترتيب.

وتحتل الكندية المركز الخامس خلف أوساكا الرابعة التي تراجعت ثلاثة مراكز بعد خسارتها اللقب التي حققته العام الماضي في مباراة مثيرة امام سيرينا.



لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام



بالإجماع.. الزمالك يحدد القرار الأخير لعودة حارس بيراميدز
فيديو وصور.. الزمالك يقلب الطاولة على الترجي بثلاثية مجنونة
موجز الخامسة: مخطط خدعة الأهلي.. كواليس جلسات الزمالك.. وصفقة إنبي
شارك غرد شارك