أميركا المفتوحة

توني نادال: رفا سيفوز بألقاب غراند سلام أكثر من فيدرير ودجوكوفيتش

توني يكشف سر نجاحات نادال
فريق عمل يوروسبورت عربية
12 سبتمبر 2019

كشف توني نادال عم رفايل نادال نجم كرة المضرب الإسباني والمصنف الثاني عالمياً، عما يجعل بطل أميركا المفتوحة مميزاً، وقادراً على حصد البطولات الكبرى.

وتوج نادال بلقبه التاسع عشر في مسيرته ببطولات غراند سلام عبر بوابة أميركا المفتوحة للتنس رابع البطولات الكبرى بفوزه الدراماتيكي على الروسي دانييل مدفيديف في النهائي.

اقرأ أيضاً.. سبب وحيد حرم نادال من التفوق على فيدرير في ألقاب غراند سلام!

وقال توني:" لديه صفات جيدة جداً في مواليده، لكن إذا لم يقم بالتدريب كل يوم، نظراً لأنه صغير جداً، فلن ينجح في مباراة كهذه".

وأضاف:" كان القتال حتى النهاية أمراً يتعين عليه فعله للفوز، ولكن أيضاً من أجل أن يرضى عن وظيفته، من الأسهل القيام بذلك عندما تفوز عادة".

-اضغط مرّة واحدة على اسم فريقك لتصلك كل أخباره عبر تطبيق يوروسبورت عربيّة.

Android

iOS

وتابع:" أراه في حالة بدنية جيدة، مع الرغبة في القتال كل يوم، ورأيته بنفس الإثارة أو ما شابه ذلك عندما كان عمره 19 أو 20 عاماً".

وأردف:" إنه يعرف أن السنين مستمرة وأنه ليس صغيراً كما كان في بطولة فرنسا المفتوحة الأولى، لكنني أعتقد أنه يمكن أن يلعب لبضع سنوات أخرى".

وواصل:" لديه قدرة فنية كبيرة، ينسى الناس أنه فقط مع العقل، لا تفوز في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة أو أستراليا أو رولان غاروس".

وأكمل:" لديه قوة كبيرة في يده، هو قادر على مواجهة المواقف الصعبة للغاية، وعلى الجانب الآخر لديه قدرة عقلية تجعله في وضع متوازن طوال كل تلك السنوات، كان يعاني من إصابات وكان دائماً ما يعود، هو أقوى تقريباً، مماك كان عليه في البداية".

وختم صاحب الـ58 عاماً:" فيما يتعلق بمن سيحمل معظم الألقاب الكبرى بين الثلاثة الكبار، أعتقد أن رفايل سيفوز، سيكون فيدرير أكثر من 20 لقباً في غراند سلام، إنه ليس بالأمر السهل، لكن حماسته وقوته البدنية والعقلية يمكن أن تسمح له بالتنافس في العام المقبل".

الإسباني حصد لقب أميركا المفتوحة بفوزه على ميدفيديف بواقع ثلاث مجموعات مقابل اثنين، 7-5 و6-3 و5-7 و4-6 و6-4 في مباراة ماراتونية استمرت اربع ساعات و50 دقيقة في نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية آخر البطولات الاربع الكبرى.

نادال بعد تحقيقه اللقب الـ19 ببطولات الغراند سلام، أصبح بعيداً عن فيدرير بفارق لقب واحد فقط ومتقدماً على دجوكوفيتش بفارق 3 ألقاب وبالواقع لم يسبق للفارق بين رافا وروجير أن انخفض لهذا الحد منذ أن بدأ نادال بحصد الألقاب.

وأصبح الإسباني أول لاعب بتاريخ البطولات المفتوحة يتمكن من الفوز بخمس بطولات غراند سلام بعد بلوغه سن الـ30 حيث اكتفى كل من دجوكوفيتش وفيدرير ولافير وروزويل بتحقيق 4 ألقاب.

للمرة الخامسة بمسيرته نجح نادال بتحقيق لقبي غراند سلام على الأقل بعام واحد بعد 2008 (لقبين) و2010 (3 ألقاب) و2013 (لقبين) و2017 (لقبين) ليعادل بذلك الرقم المسجل باسم كل من دجوكوفيتش وإيميرسون ويتخطى رقم سامبراس في حين مازال فيدرير الوحيد الذي نجح بتحقيق لقبين على الأقل بست سنوات مختلفة.

بطل أميركا المفتوحة رفع رصيده إلى 84 لقب خلال مسيرته الاحترافية حيث يتواجد حالياً بالمركز الرابع خلف كونورز "109 ألقاب" وفيدرير "101 لقب" وليندل "94 لقب" وأمام ماكينرو "77 لقب".



لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام


بالإجماع.. الزمالك يحدد القرار الأخير لعودة حارس بيراميدز
فيديو وصور.. الزمالك يقلب الطاولة على الترجي بثلاثية مجنونة
موجز الخامسة: مخطط خدعة الأهلي.. كواليس جلسات الزمالك.. وصفقة إنبي
شارك غرد شارك