أميركا المفتوحة

سبب وحيد حرم نادال من التفوق على فيدرير في ألقاب غراند سلام!

الإسباني يقف بفارق لقب وحيد خلف السويسري
فريق عمل يوروسبورت عربية
11 سبتمبر 2019

واصل توني نادال عم نجم كرة المضرب رفايل نادال المصنف الثاني عالمياً، التغزل في الإسباني، المتوج مؤخراً على عرش بطولة الولايات المتحدة الأميركية المفتوحة للتنس.

وتوج نادال بلقبه التاسع عشر في مسيرته ببطولات غراند سلام عبر بوابة أميركا المفتوحة للتنس رابع البطولات الكبرى بفوزه اللافت على الروسي دانييل مدفيديف في النهائي.

اقرأ أيضاً.. رفايل نادال يكشف كواليس جدول بطولاته لبقية الموسم

رفايل نادال بات يفصله لقب وحيد عن غريمه الأسطوري روجير فيدرير، حيث يمتلك الإسباني 19 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، بينما لدى السويسري 20 لقباً حتى الآن.

وقال توني نادال:" لم يلعب رفايل نادال 14 بطولة غراند سلام بسبب الإصابات، لو لعب بعضهم، لكان من المحتمل تفوقه على فيدرير".

-اضغط مرّة واحدة على اسم فريقك لتصلك كل أخباره عبر تطبيق يوروسبورت عربيّة.

Android

iOS

وعن موقعته مع ميدفيديف في نهائي أميركا المفتوحة، أجاب صاحب الـ58 عاماً:" المجموعة الخامسة بدت على ما يبدو في طريقها للضياع من نادال، لأن ميدفيديف عاد بمجموعتين متتاليتين، لقد كان يلعب بشكل جيد".

وتابع:" لكن نادال قاتل، كما هو الحال دائماً، حتى النهاية، وفي نهاية المواجهة حقق ذلك، ونجح في الفوز باللقب الكبير".

الإسباني حصد لقب أميركا المفتوحة بفوزه على ميدفيديف بواقع ثلاث مجموعات مقابل اثنين، 7-5 و6-3 و5-7 و4-6 و6-4 في مباراة ماراتونية استمرت اربع ساعات و50 دقيقة في نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية آخر البطولات الاربع الكبرى.

نادال بعد تحقيقه اللقب الـ19 ببطولات الغراند سلام، أصبح بعيداً عن فيدرير بفارق لقب واحد فقط ومتقدماً على دجوكوفيتش بفارق 3 ألقاب وبالواقع لم يسبق للفارق بين رافا وروجير أن انخفض لهذا الحد منذ أن بدأ نادال بحصد الألقاب.

وأصبح الإسباني أول لاعب بتاريخ البطولات المفتوحة يتمكن من الفوز بخمس بطولات غراند سلام بعد بلوغه سن الـ30 حيث اكتفى كل من دجوكوفيتش وفيدرير ولافير وروزويل بتحقيق 4 ألقاب.

للمرة الخامسة بمسيرته نجح نادال بتحقيق لقبي غراند سلام على الأقل بعام واحد بعد 2008 (لقبين) و2010 (3 ألقاب) و2013 (لقبين) و2017 (لقبين) ليعادل بذلك الرقم المسجل باسم كل من دجوكوفيتش وإيميرسون ويتخطى رقم سامبراس في حين مازال فيدرير الوحيد الذي نجح بتحقيق لقبين على الأقل بست سنوات مختلفة.

بطل أميركا المفتوحة رفع رصيده إلى 84 لقب خلال مسيرته الاحترافية حيث يتواجد حالياً بالمركز الرابع خلف كونورز "109 ألقاب" وفيدرير "101 لقب" وليندل "94 لقب" وأمام ماكينرو "77 لقب".


لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام

صباح الرياضة المصرية: عودة "طاهر" لحسابات الأهلي.. صفقة هجومية للزمالك
موجز الخامسة: اندهاش فايلر.. حيلة ميتشو .. قائمة بيراميدز
إكرامي وعاشور ومحسن أبرز الرابحين بتعاقد الأهلي مع فايلر
شارك غرد شارك

في هذا المقال