أميركا المفتوحة

سيرينا ويليامز تكشف أوجه الشبه مع روجير فيدرير

لعنة الرقم 24 في غراند سلام تواصل مطاردة الأميركية!
فريق عمل يوروسبورت عربية
10 سبتمبر 2019

كشفت أسطورة كرة المضرب الأميركية سيرينا ويليامز المصنفة الأولى عالمياً سابقاً، عن اوجه الشبه بينها وبين نجم التنس السويسري روجير فيدرير المصنف الثالث عالمياً.

سيرينا ويليامز خسرت مؤخراً لقب بطولة الولايات المتحدة "أميركا المفتوحة" رابع البطولات الكبرى "غراند سلام"، أمام منافستها الكندية  بيانكا أندريسكو.

اقرأ أيضاً.. مدرب أندريسكو: "تعرضَت لتهديدات كثيرة من ويليامز لكنها لم تتأثر"

وقالت الأميركية المخضرمة:" أشعر أنه من الواضح أننا نحب هذه الرياضة، أشعر بأن الكثير من اللاعبين يفعلون ذلك أيضاً".

وعن فيدرير، قالت:" لا أستطيع الإجابة عن روجير، أستطيع فقط أن أقول، لقد قلت دائماً إنني سأستيقظ ذات يوم وأقول لقد انتهيت سأعتزل، هذا اليوم لم يحن بعد بالنسبة لي، ما زلت ألعب التنس جيداً، أنا أنظر إلى روجير مثل اليوم، هو رجل لا يصدق".

تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث

android

iOS

وتابعت:" لعبه مذهل بشكل رائع، لذلك لا يوجد أي سبب يدعو إلى عدم تواجده هنا مع قدرته على الاستمرار في اللعب، أشعر بالطريقة نفسها بالنسبة لي".

وحول قدرتها على المواصلة والبقاء في الملعب، أجابت:" سأكون غير مميزة إذا لم أحافظ على مستواي، ووقتها لن أقول أنا نجمة، سأواصل القتال".

وأردفت:" أنا فقط سيرينا ويليامز، لا أحاول أن أكون أي شخص آخر، أو مشهورة، أنا لا أحاول أن أكون أي شيء سوى نفسي، أعتقد أنه عندما يقابلني الناس ويرونني،فإنهم يشعرون بالصدمة تقريباً من حيث مستوى الصوت المنخفض".

ولدى سؤالها عما إذا كانت تدرس التنس للفتيات الصغيرات في كينيا حيث فتحت مدرسة هناك، أجابت ويليامز: "لا ، أنا لم أفعل هذا بالتأكيد على قائمتي لأفعله، لا أعرف إذا كان لديّ وقت للقيام بذلك، حياتي المهنية لا تزال مستمرة".

وختمت صاحبة الـ23 لقباً في غراند سلام:" بالتأكيد أريد مواصلة إرث المعرفة هذا ومواصلة ذلك في المستقبل على الأرجح عندما لا ألعب لأن الجدول صارم حقاً".

وفجرّت الكندية بيانكا أندريسكو -صاحبة الـ19 عاما- كبرى المفاجآت وتوِّجت ببطولة أمريكا المفتوحة بفوزها على الأمريكية المخضرمة سيرينا ويليامز في النهائي بمجموعتين دون رد.

أندريسكو المصنفة الـ15 بالبطولة أصبحت أول لاعبة كندية في التاريخ، تتوج بلقب إحدى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى، بينما حرمت سيرينا من تحقيق حلمها الغائب، بالوصول لـ24 لقباً في غراند سلام وتحطيم رقم مارجريت كورت، صاحبة الرقم القياسي في الفوز بالبطولات الأربع الكبرى.

لعنة الرقم 24 في بطولات غراند سلام واصلت ضربت سيرينا ويليامز، حيث أن خسارتها لقب أميركا المفتوحة هذا العام حرمتها من كسر رقم مارجريت كورت صاحبة الـ24 بطولة كبرى.

سيرينا حظيت بثلاث فرص سابقة  لمعادلة الرقم القياسي لكورت (تتوزع الألقاب الكبرى للأسترالية ما بين حقبة الاحتراف وما قبلها، على عكس سيرينا المتوجة بكل ألقابها في عصر الاحتراف)، لكنها خسرتها جميعها (بطولة ويمبلدون الإنكليزية عامي 2018 و2019)، وبطولة الولايات المتحدة 2018 حيث خسرت أمام اليابانية ناومي أوساكا في مباراة شهدت مشادات بين الأميركية والحكم البرتغالي كارلوس راموس.


لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام

صباح الرياضة المصرية: عودة "طاهر" لحسابات الأهلي.. صفقة هجومية للزمالك
موجز الخامسة: اندهاش فايلر.. حيلة ميتشو .. قائمة بيراميدز
إكرامي وعاشور ومحسن أبرز الرابحين بتعاقد الأهلي مع فايلر
شارك غرد شارك

في هذا المقال