أميركا المفتوحة

فيدرير ونادال ودجوكوفيتش.. لمن تميل الكفة بأميركا؟

من هو المرشح الأكبر للفوز باللقب؟
فريق عمل يوروسبورت عربية
25 أغسطس 2019

يتجدد الموعد بين ثلاثي القمة بالتنس حين يتنافس روجير فيدرير ورفايل نادال ونوفاك دجوكوفيتش على لقب بطولة أميركا المفتوحة رابع وآخر بطولات الغراند سلام هذا العام ورغم الحديث عن وجود فرصة لظهور أحد الشبان يبقى النجوم الثلاثة على رأس قائمة المرشحين للتتويج.


تاريخ مواجهات الثلاثي في أمريكا:

دجوكوفيتش × فيدرير: تعادل 3-3

دجوكوفيتش × نادال: يتقدم نادال 2-0

نادال × فيدرير: 0-0

حظوظ الثلاثة:

نوفاك دجوكوفيتش (يملك 3 ألقاب):

سيحظى الصربي بمسار صعب بعض الشيء للوصول إلى نصف النهائي حيق من الممكن أن يواجه فافرينكا أو أندرسون بالدور الرابع وميدفيديف، الذي تفوق على دجوكوفيتش بآخر مواجهتين، في ربع النهائي قبل أن يلاقي فيدرير بنصف النهائي بالتالي لا تبدو الأمور سهلة بالنسبة للمصنف أول عالمياً والذي حظي بجدول أفضل بكثير في ويمبلدون مؤخراً وحتى ببطولة العام الماضي ساعدت الظروف اللاعب كثيراً كي يبعتد عن المواجهات الصعبة.

يتمتع دجوكوفيتش بثقة عالية جداً خاصة بعد فوزه الماراتوني على فيدرير في ويمبلدون كما أن تبطيء الأرضية قد يكون لصالحه لكن المسار الصعب سيفرض عليه الكثير من القلق مبكراً.


روجير فيدرير (5 ألقاب):

يطمح فيدرير لأن يصبح أول لاعب يفوز بستة ألقاب في أميركا بعهد البطولات المفتوحة حيث يتساوى حتى الآن مع كونورز وسامبراس لكن المهمة لن تكون سهلة ففي آخر بطولة على الملاعب الصلبة خسر السويسري أمام تسيتسيباس في استراليا مطلع هذا العام والخروج المبكر ممكن أن يتكرر كون أرضية أميركا تعطي فرصة للاعبين الذين يجيدون الإرسالات ويلعبون الكرات المنخفضة علماً أن فيدرير قد يواجه غوفين بالدور الرابع ويلتقي بنيشيكوري أو كوريتش بربع النهائي لذا سيحتاج لعبور الأدوار الثلاثة الأولى بأقل جهد ممكن إذا ما أراد الذهاب بعيداً بالبطولة وتخطي المواجهات الصعبة.

نيشيكوري نجح ببلوغ نصف النهائي العام الماضي وغوفين وصل مؤخراً لنهائي سينسيناتي التي خرج فيها فيدرير على يد روبليف مبكراً بالتالي كل المؤشرات تضع فيدرير أمام مهمة صعبة.

اقرأ أيضاً...أميركا المفتوحة: ما هي أبرز التحديات الثنائية المرتقبة؟

رفايل نادال (3 ألقاب):

على صعيد الأداء ومدى ملاءمة الأرضية قد يكون نادال مرشحاً أكثر من دجوكو وفيدرير للقب هذه البطولة خاصة بعد أدائه الرائع في سينسيناتي لكن مشكلة نادال هي أنه لم يقدم المطلوب أمام فيدرير ودجوكوفيتش ببطولات الغراند سلام هذا العام حيث خسر بنهائي استراليا المفتوحة بسهولة من دجوكوفيتش وسقط بنصف نهائي ويمبلدون أمام فيدرير بعد ارتكابه لأخطاء سهلة كثيرة وتبقى بطولة رولان غاروس هي الوحيدة التي أقصى فيها فيدرير بين بطولات الغراندسلام هذا العام.

يملك نادال قدرة رائعة على قراءة الخصوم وهو أمر مطلوب تماماً بهذه البطولة كما أن طريقه يحمل بعض الصعوبات حيث من الممكن أن يواجه إيسنر أو سيليتش بالدور الرابع مع مواجهة زفيريف أو كاشانوف بربع النهائي وثيم أو تسيتسيباس بنصف النهائي.

موجز الخامسة: قرار الأهلي للثلاثي.. تحدي الزمالك.. وصفقة الإنتاج
أخبار الأهلي: لا رحيل للأجانب.. فايلر يستقر على الأساسيين
صباح الرياضة المصرية: عودة "طاهر" لحسابات الأهلي.. صفقة هجومية للزمالك
شارك غرد شارك

في هذا المقال