أميركا المفتوحة

لقب غراند سلام ينتظر دانييل ميدفيديف في 2020

تطور كبير في مستوى اللاعب الروسي ظهر في فلاشينغ ميدوز
فريق عمل يوروسبورت عربية
11 سبتمبر 2019

أشاد أسطورة التنس المعتزل بوريس بيكر، بالنجم الصربي دانييل ميدفيديف المصنف الرابع عالمياً، بعد المستويات المبهرة التي قدمها في بطولة أميركا المفتوحة هذا العام.

ووصل دانييل ميدفيديف إلى المباراة النهائية لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس رابع البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام"، قبل أن يخسر اللقب أمام الإسباين رفايل نادال.

اقرأ أيضاً.. رفا نادال يكشف كواليس جدول بطولاته لبقية الموسم

وأكد بوريس بيكر أن نجم المضرب الروسي ميدفيديف سيتوج بلقب في البطولات الأربع الكبرى في العام المقبل 2020، بعد تطور مستواه بشكل مميز.

وقال بيكر:" إذا كان هناك موقعة من أفضل مباريات غراند سلام وأفضل لقاءات العام الحالي، فإن نهائي ويمبلدون بين روجير فيدرير ونوفاك دجوكوفيتش سيحظى بكل الفخر".

-اضغط مرّة واحدة على اسم فريقك لتصلك كل أخباره عبر تطبيق يوروسبورت عربيّة.

Android

iOS

وأضاف:" ولن يكون نهائي أميركا المفتوحة للتنس بين نادال وميدفيديف متخلفاً كثيراً عن معركة ويمبلدون، يا له من انتصار، كان الأمر هاما بالنسبة لنادال لإنهاء جدوله بالبطولات الكبرى هذا العام بنجاح".

وتابع:" لقد فاز ببطولتين من بطولات غراند سلام هذا العام، إضافة لألقابه في تورنتو وروما، لقد قدم أداءً رائعاً للغاية بكل تأكيد".

وواصل:" نادال الآن على بعد خطوة واحدة خلف روجير فيدرير صاحب الـ20 لقباً في غراند سلام، ويبدو أنه مستعد لاستمرار مسيرته الرياضية، ومواصلة حصد الألقاب".

ولم يكن بيكر خجولاً في تقدير دانييل ميدفيديف قائلاً:" مع كل ذلك، فإن الجيل الجديد في شكل ميدفيديف يضاهي تسديدات الإسباني العظيمة".

وأردف:" كان الشاب الروسي واثقاً من نفسه، وأظهر أنه يتمتع بمستوى عال، عندما كان نادال يقترب من إنهاء المباراة في المجموعة الثالثة، ميدفيديف موهبة خاصة، وكان من المذهل تطوره مع تقدمه في البطولة".

ومنح بوريس اللاعب الروسي روشتة النجاح وحصد الألقاب قائلاً:" إذا التزم مع فريقه واحتفظ بتركيزه على التنس بدلاْ من إثارة الضوضاء والمشاكل في وسائل الإعلام ، أرى أن هذا الشاب سيتوج بلقب غراند سلام في 2020، هو يحتاج أن يكون يكون أقوى جسدياً، ويحافظ على روح الدعابة".

وختم بوريس بالحديث أيضًا عن أداء نادال في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة ، قائلاً: "بالنسبة للبطل ، لقد استفاد نادال من حظه جيدًا في البطولة، لقد تعادل بسهولة، ومع ذلك ، لم أشاهد رفا أكثر توتراً في غراند سلام من هذا النهائي، عادة ما يكون قد أغلق المباراة في مجموعات متتالية ، لكن أعصابه سمحت لخصمه بالعودة إلى المباراة ".

ونجح نادال في التتويج بلقبه الكبير التاسع عشر في مسيرته بفوزه اللافت على الروسي دانييل مدفيديف 7-5 و6-3 و5-7 و4-6 و6-4 في مباراة ماراتونية استمرت اربع ساعات و50 دقيقة في نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية آخر البطولات الاربع الكبرى.

نادال على بعد خطوة من معادلة الرقم القياسي للسويسري روجيه فيدرر في عدد ألقاب البطولات الكبرى في كرة المضرب، بعد إحرازه لقبه الـ19 بفوزه في نهائي ماراتوني لبطولة الولايات المتحدة على الروسي دانييل مدفيديف.

وأصبح نادال (33 عاما) على بعد لقب واحد فقط خلف المخضرم السويسري (38 عاما)، وذلك بعد تفوقه على المصنف خامسا مدفيديف في نهائي فلاشينغ ميدوز، في أربع ساعات و50 دقيقة على ملعب آرثر آش.

ورفع الماتادور كأس البطولة المقامة على أرضية صلبة للمرة الرابعة في مسيرته الاحترافية (بعد 2010، 2013 و2017)، بعدما تنافس ومدفيديف حتى الرمق الأخير، وتحديا حدود القدرة الذهنية واللياقة البدنية بأداء مذهل تنوع بين التبادلات الطويلة والتقدم نحو الشبكة، لاسيما في المجموعات الثلاث الأخيرة بعدما كان نادال قد فاز بالأولى والثانية.

وكانت المباراة ثاني أطول نهائي في فلاشينغ ميدوز، بعد المباراتين النهائيتين في 1988 و2012 اللتين امتدتا أربع ساعات و54 دقيقة.

ونال نادال لقبه التاسع عشر في 27 مباراة نهائية خاضها في البطولات الكبرى، بينما فشل الروسي (23 عاما) في تحقيق أول لقب كبير في أول نهائي غراند سلام في مسيرته الاحترافية.

وبات الإسباني صاحب الـ33 عاما ثاني أكبر لاعب يتوج بلقب البطولة الأميركية في عصر الاحتراف بعد الأسترالي كين روزوول الذي أحرز لقب العام 1970 وهو في الخامسة والثلاثين من العمر.

وحقق نادال فوزه الثاني على مدفيديف في ثاني مواجهة بينهما، بعد نهائي دورة كندا للماسترز ألف نقطة في مونتريال في أغسطس الماضي.

وكان مدفيديف أول لاعب روسي يبلغ نهائي بطولة غراند سلام منذ مارات سافين الذي توج بطلا لأستراليا المفتوحة عام 2005، والأول في فلاشينغ ميدوز منذ سافين أيضا يوم توج بلقب عام 2000.


لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام

موجز الخامسة: قرار الأهلي للثلاثي.. تحدي الزمالك.. وصفقة الإنتاج
أخبار الأهلي: لا رحيل للأجانب.. فايلر يستقر على الأساسيين
صباح الرياضة المصرية: عودة "طاهر" لحسابات الأهلي.. صفقة هجومية للزمالك
شارك غرد شارك