أميركا المفتوحة

موقعة نادال وميدفيديف تُثير جنون كوبي براينت وبيكيه!

الإسباني يحصد اللقب رقم 19 في غراند سلام
فريق عمل يوروسبورت عربية
10 سبتمبر 2019

خطفت موقعة رفايل نادال مع خصمه دانييل ميدفيديف في نهائي بطولة الولايات المتحدة "أميركا المفتوحة" رابع البطولات الكبرى "غراند سلام"، أنظار مشاهير كرة القدم والسلة.

الأسطوري كوبي براينت عملاق كرة السلة الأمريكية، والإسباني جيرارد بيكيه نجم برشلونة الإسباني كانا حاضران في نهائي أميركا المفتوحة بين نادال وميدفيديف.

اقرأ أيضاً.. فلاشينغ ميدوز: نادال يريد الاستمرارية  أكثر من الألقاب واستعادة صدارة التصنيف

جيرارد بيكيه مالك شركة كوزموس الذي دخل إلى عالم التنس عبر اتفاقه مع الاتحاد الدولي للتنس على تنظيم بطولة كأس ديفيس بنظامها الجديد، كان متحمساً لمشاهدة الموقعة النارية في نهائي آخر بطولات غراند سلام.

مدافع الفريق الكتالوني علق على النهائي الدرامي بين نادال وميدفيديف قائلاً:" هو لقاء مجنون فقط".

في الوقت الذي عبر فيه كوبي براينت أسطورة لوس أنجلوس ليكرز عن دهشته وإعجابه بالمستوى الكبير لموقعة النهائي بين نادال وميدفيديف على ملاعب فلاشينغ ميدوز.

نجم ليكرز المعتزل علق على نهائي أميركا المفتوحة بجملة واحدة هو الآخر:" هذا جنون"، بعدما كان قد أبدى إعجابه بطريقة لعب رفا نادال، التي يراها تعتمد على العاطفة والمشاعر.

ونجح نادال في التتويج بلقبه الكبير التاسع عشر في مسيرته بفوزه اللافت على الروسي دانييل مدفيديف 7-5 و6-3 و5-7 و4-6 و6-4 في مباراة ماراتونية استمرت اربع ساعات و50 دقيقة في نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية آخر البطولات الاربع الكبرى.

نادال على بعد خطوة من معادلة الرقم القياسي للسويسري روجيه فيدرر في عدد ألقاب البطولات الكبرى في كرة المضرب، بعد إحرازه لقبه الـ19 بفوزه في نهائي ماراتوني لبطولة الولايات المتحدة على الروسي دانييل مدفيديف.
 
وأصبح نادال (33 عاما) على بعد لقب واحد فقط خلف المخضرم السويسري (38 عاما)، وذلك بعد تفوقه على المصنف خامسا مدفيديف في نهائي فلاشينغ ميدوز، في أربع ساعات و50 دقيقة على ملعب آرثر آش.


ورفع الماتادور كأس البطولة المقامة على أرضية صلبة للمرة الرابعة في مسيرته الاحترافية (بعد 2010، 2013 و2017)، بعدما تنافس ومدفيديف حتى الرمق الأخير، وتحديا حدود القدرة الذهنية واللياقة البدنية بأداء مذهل تنوع بين التبادلات الطويلة والتقدم نحو الشبكة، لاسيما في المجموعات الثلاث الأخيرة بعدما كان نادال قد فاز بالأولى والثانية.

وكانت المباراة ثاني أطول نهائي في فلاشينغ ميدوز، بعد المباراتين النهائيتين في 1988 و2012 اللتين امتدتا أربع ساعات و54 دقيقة.

ونال نادال لقبه التاسع عشر في 27 مباراة نهائية خاضها في البطولات الكبرى، بينما فشل الروسي (23 عاما) في تحقيق أول لقب كبير في أول نهائي غراند سلام في مسيرته الاحترافية.

المصنف الثاني عالمياً نال جائزة مالية قدرها 3,85 مليون دولار، و1,9 مليونا للوصيف.

وبات الإسباني صاحب الـ33 عاما ثاني أكبر لاعب يتوج بلقب البطولة الأميركية في عصر الاحتراف بعد الأسترالي كين روزوول الذي أحرز لقب العام 1970 وهو في الخامسة والثلاثين من العمر.

وهو ثاني لقب كبير هذا الموسم للإسباني بعد رولان غاروس الفرنسية (عزز رقمه القياسي باللقب الثاني عشر)، ليتقاسم ونوفاك ديوكوفيتش المصنف أول، الألقاب الأربعة الكبرى في 2019، بعدما فاز الصربي بلقبي أستراليا المفتوحة (على حساب نادال)، وويمبلدون الإنجليزية.

وحقق نادال فوزه الثاني على مدفيديف في ثاني مواجهة بينهما، بعد نهائي دورة كندا للماسترز ألف نقطة في مونتريال في أغسطس الماضي.

وكان مدفيديف أول لاعب روسي يبلغ نهائي بطولة غراند سلام منذ مارات سافين الذي توج بطلا لأستراليا المفتوحة عام 2005، والأول في فلاشينغ ميدوز منذ سافين أيضا يوم توج بلقب عام 2000.


لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام



أخبار الانتقالات: العالم يبحث عن مهاجم..ليفربول يهزم ريال مدريد وبرشلونة ومحاولة بيل
تعرف إلى موعد مباراة الأهلي والنجم الساحلي والقنوات الناقلة
أخبار برشلونة: عودة كوتينيو وقرب التوقيع مع اوباميانغ أو رودريغو
شارك غرد شارك