أميركا المفتوحة

ميدفيديف يكشف كواليس الكلمات السرية مع نادال بعد نهائي أميركا المفتوحة

الروسي فشل في حصد أول ألقابه في غراند سلام
فريق عمل يوروسبورت عربية
10 سبتمبر 2019

كشف نجم كرة المضرب الروسي دانييل ميدفيديف عن تفاصيل الكلمات التي قالها له رفايل نادال على الشبكة، بعد نهائي بطولة الولايات المتحدة "أميركا المفتوحة" رابع البطولات الكبرى.

سُئل ميدفيديف في مؤتمر صحفي عما دار بينه وبين رفا نادال بعد النهائي المثير في أميركا المفتوحة، فأجاب:" لا أتذكر كل شئ بالفعل، لقد هنأته، وقالي لي تهانيني لك، أنت لاعب رائع".

اقرأ أيضاً.. موقعة نادال وميدفيديف تُثير جنون كوبي براينت وبيكيه!

وأضاف:" أخبرته أنه لاعب عظيم، ةتمنيت له التوفيق وأن يكون الأفضل في القادم، خاصة أنه لديه مسابقة رائعة، ومن الممتع مشاهدتها".

وتابع:" ربما كنت أكثر خوفاً من التراجع، كما فعلت في الجولة الثالثة، قد تكون خائفاً أحياناً في الملعب، هذا ما لا يعجبني بالطبع، لكن الأمر يكون أكبر عندما تكون في لحظة هامة قد تتسبب في خسارتك".

وأوضح:" لقد خسرت أربع أو خمس مباريات متتالية، وذلك عند شعوري بالخوف من الخرروج من الملعب، كنت أقول لنفسي، هل سأخسر مرة أخرى. هل سأفوز أم لا؟ بعد الصيف لم يكن لدي أي خوف، كنت أمتلك كل شئ للفوز، وأعتقد أن رفا هو الذي كان لديه ما يخسره، لقد ذهبت إلى هناك وأعطيت كل ما بوسعي، وأنا فخور بنفسي".

وختم ميدفيديف بالحديث عن نظامه الغذائي:" آكل الكثير من المعكرونة، أنا لا أحاول آكل البيتزا كثيراً، لكني أحب بيتزا هاواي، وأعلم أن الإيطاليين عادة ما يسمعونني".

ونجح نادال في التتويج بلقبه الكبير التاسع عشر في مسيرته بفوزه اللافت على الروسي دانييل مدفيديف 7-5 و6-3 و5-7 و4-6 و6-4 في مباراة ماراتونية استمرت اربع ساعات و50 دقيقة في نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية آخر البطولات الاربع الكبرى.

نادال على بعد خطوة من معادلة الرقم القياسي للسويسري روجيه فيدرر في عدد ألقاب البطولات الكبرى في كرة المضرب، بعد إحرازه لقبه الـ19 بفوزه في نهائي ماراتوني لبطولة الولايات المتحدة على الروسي دانييل مدفيديف.

وأصبح نادال (33 عاما) على بعد لقب واحد فقط خلف المخضرم السويسري (38 عاما)، وذلك بعد تفوقه على المصنف خامسا مدفيديف في نهائي فلاشينغ ميدوز، في أربع ساعات و50 دقيقة على ملعب آرثر آش.

ورفع الماتادور كأس البطولة المقامة على أرضية صلبة للمرة الرابعة في مسيرته الاحترافية (بعد 2010، 2013 و2017)، بعدما تنافس ومدفيديف حتى الرمق الأخير، وتحديا حدود القدرة الذهنية واللياقة البدنية بأداء مذهل تنوع بين التبادلات الطويلة والتقدم نحو الشبكة، لاسيما في المجموعات الثلاث الأخيرة بعدما كان نادال قد فاز بالأولى والثانية.

وكانت المباراة ثاني أطول نهائي في فلاشينغ ميدوز، بعد المباراتين النهائيتين في 1988 و2012 اللتين امتدتا أربع ساعات و54 دقيقة.

ونال نادال لقبه التاسع عشر في 27 مباراة نهائية خاضها في البطولات الكبرى، بينما فشل الروسي (23 عاما) في تحقيق أول لقب كبير في أول نهائي غراند سلام في مسيرته الاحترافية.

وبات الإسباني صاحب الـ33 عاما ثاني أكبر لاعب يتوج بلقب البطولة الأميركية في عصر الاحتراف بعد الأسترالي كين روزوول الذي أحرز لقب العام 1970 وهو في الخامسة والثلاثين من العمر.

وحقق نادال فوزه الثاني على مدفيديف في ثاني مواجهة بينهما، بعد نهائي دورة كندا للماسترز ألف نقطة في مونتريال في أغسطس الماضي.

وكان مدفيديف أول لاعب روسي يبلغ نهائي بطولة غراند سلام منذ مارات سافين الذي توج بطلا لأستراليا المفتوحة عام 2005، والأول في فلاشينغ ميدوز منذ سافين أيضا يوم توج بلقب عام 2000.


لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام

صباح الرياضة المصرية: عودة "طاهر" لحسابات الأهلي.. صفقة هجومية للزمالك
موجز الخامسة: اندهاش فايلر.. حيلة ميتشو .. قائمة بيراميدز
إكرامي وعاشور ومحسن أبرز الرابحين بتعاقد الأهلي مع فايلر
شارك غرد شارك