باريس بيرسي

ديفيد فيرير ينهي رحلته مع التنس في مدريد

النجم الإسباني على موعد مع تعليق مضربه
فريق عمل يوروسبورت عربية
10 فبراير 2019

يستعد اللاعب الإسباني ديفيد فيرير لوضع كلمة النهاية في مشواره بلعبة التنس، بعد قراره بإنهاء مسيرته واعتزال اللعبة من بوابة بطولة مدريد المفتوحة للماسترز.


وستنطلق بطولة مدريد المفتوحة للماسترز في كاجا ماجيكا في الفترة ما بين 5 و 12 مايو، والتي ستشهد كلمة الوادع لمسيرة اللاعب الإسباني.


اقرأ أيضا.. فيدرر يُحدد هدفه الأول في عام 2019!



اللاعب المخضرم صاحب الـ36 عاماً، يكافح للعودة بقوة خلال العامين الماضيين، قبل أن يقرر اعتزال عالم الكرة الصفراء، في بطولة مدريد هذا الربع، حيث سيعلق مضربه، بعد مسيرة استمرت عقدين.


فيرير يُعرف بأنه واحداً من أفضل اللاعبين وأكثرهم تناسقاً خارج الثلاثة الكبار في السنوات الـ15 الماضية، حيث فاز في 727 مباراة لرابطة اللاعبين المحترفين، ورفع 27 لقباً من 52 نهائي لعبها في الفترة من 2022 - 2017.


وكان فيرير منافساً خطيراً في جميع الملاعب سواء المغلقة أو المفتوحة، في ظل تحقيقه 53 انتصاراً وهو ضمن العشرة الأوائل، بينما حقق 331 فوزاً في بطولات الماسترز ذات الألف نقطة وغراند سلام.




فيرير هو واحداً من أنجح لاعبي غراند سلام الذين لم يسبق لهم الفوز بأي لقب، حيث بلغ الدور نصف النهائي في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، كما بلغ نهائي رولان غاروس في 2013، بعد هزيمته أمام مواطنه رافائيل نادال.


بين أغسطس 200 ونهاية عام 2017، كان ديفيد فيرير لاعباً ضمن أفضل 20 لاعب في التصنيف العالمي، حيث قضى أكثر 350 أسبوعاً ضمن تصنيف العشر الأوائل.


وفاز فيرير في 28 مباراة من أصل 33 لقاء خاضه خلال منافسات بطولة كأس ديفيز، حيث ساعد منتخب إسبانيا لتحقيق بعض الانتصارات الكبيرة، كما قدم خمس انتصارات فردية في الروابط النهائية، كاتباً بعض من ألمع صفحات تاريخ التنس الإسباني.




وقرر ديفيد لعبض بعض البطولات قبل مدريد، حيث تقاعد في الجولة الثانية من أوكلاند "فاز بأربعة ألقاب هناك في الماضي"، وتوجه إلى بوينس آيرس وأكابولكو.


وسوف يتنافس نجم المضرب الإسباني أيضاً في بطولة برشلونة، قبل أن ينهي مسيرته في مدريد، حيث يلعب في العاصمة الإسبانية منذ 15 سنة متتالية بين عامي 2003 حتى 2017.


وأكد منظمو بطولة مدريد حصول فيرير على بطاقة جامحة، حيث سينتهز الفرصة للعب مباراته الأخيرة أمام العائلة والمشجعين وزملائه، كونه واحداً من أكثر اللاعبين احتراماً في اللعبة ونموذجاً يُحتذي به للشباب.


لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام

من إيسكو إلى هازارد.. كيف سيصبح تشيلسي تحت قيادة زيدان؟
مانشستر سيتي وتشيلسي.. كيف يهزمك غوارديولا؟
بسبب الكلاسيكو.. برشلونة يتخذ قراراً نهائياً بشأن كوتينيو
شارك غرد بريد

في هذا المقال