بطولات ماسترز 1000

نادال يواصل أرقامه القياسية في بطولات الماسترز

الإسباني مستمر في كتابة التاريخ
فريق عمل يوروسبورت عربية
07 نوفمبر 2019

يبدو أن نجم كرة المضرب الإسباني رفايل نادال المصنف الأول عالميا، لن يتوقف عن معادلة وتحطيم الأرقام القياسية الواحد تلو الآخر، مع استمرار مسيرته في ملاعب التنس.

رفايل نادال وصل مؤخراً لنصف نهائي بطولة باريس بيرسي لتنس الأساتذة فئة الألف نقطة، قبل أن ينسحب من الدورة بسبب الإصابة بشكل رسمي.

اقرأ أيضاً.. نيك كيريوس يظهر في نيويورك المفتوحة لأول مرة في 2020

وصول رفا نادال لنصف نهائي باريس للماسترز يعد إنجاز استثنائي، نجح خلال الأسطورة الإسباني، في معادلة رقم مميز لخصمه، الصربي نوفاك دجوكوفيتش في بطولات الماسترز.

الوصول إلى نصف نهائي بطولات ماسترز في موسم واد يعد إنجاز، يتطلب مستوى عالي من التنس في أجزاء مختلفة من السنة وعلى أسطح وملاعب وظروف مختلفة.

- تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث

Android

IOS

قائمة أكثر اللاعبين وصولاً لنصف نهائي بطولات الماسترز في الفردي بموسم واحد تم تخصيصها فقط لأبرز اللاعبين منذ عام 1990.

القائمة تضم أسماء رنانة وأساطير لعبة التنس وهم بيت سامبراس وروجير فيدرير ورفايل نادال ونوفاك دجوكوفيتش وآندي موراي، بصفتهم اللاعبين الوحيدين الذين تمكنوا من تحقيق هذه الأرقام والمعدلات في بطولات الماسترز حتى الآن.

نادال نجح معادلة رقم نوفاك دجوكوفيتش كأكثر اللاعبين وصولاً لنصف النهائي في دورات ماسترز لمنافسات الفردي في موسم واحد لـ6 مرات على الأقل .

بطل أميركا المفتوحة للتنس الأخير نجح في الوصول لهذا الرقم القياسي أعوام، 2007 و2008 و2009 و2010 و2013 و2019.

بينما دجوكوفيتش حقق هذا المعدل أعوام، 2009 و 2011 و 2012 و 2014 و 2015 و 2016، وخلفهما جاء البريطاني آندي موراي في القائمة، حيث حقق هذا الرقم عامي 2015 و 2016.

في حين، نجح أسطورة التنس السويسري روجير فيدرير المصنف الثالث عالمياً في الوصول لهذا الرقم في عام 2006، وبيت سامبراس عام 1995.

قام بيت سامبراس بهذا في عام 1995 ، بعد استراحة دامت 11 عامًا، قبل أن يكرر فيدرير المهمة في عام 2006، قبل أن يتقدم رفايل نادال إلى الساحة ، ويخوض أربعة مواسم متتالية مع ما لا يقل عن ستة بطولات ماسترز 1000 في نصف النهائي بين 2007-2010 ، وهو رقم قياسي يجب أن يقف لسنوات عديدة أخرى!

أسطورة التنس الأميركي أندريه أغاسي المتوج بالعديد من ألقاب الماسترز خلال 17 عاماً، لم يحصل على مقعداً في أكثر من أربع مباريات نصف نهائي في بطولات تنس الأساتذة فئة الألف نقطة.

كما هو الحال دائمًا ، كان رفا هو الدور نصف النهائي في إنديان ويلز ، لكنه اضطر للانسحاب قبل المواجهة مع روجير فيدرير ومونتي كارلو ومدريد وروما ، ولم يلعب جيدًا في الموسم الترابي في البداية ولكن نجح في الوصول إلى الأدوار الأربعة الأخيرة في جميع الأحداث الثلاثة ، ثم رفع الكأس في روما.

في مونتريال ، ذهب الإسباني إلى أبعد من ذلك في الحصول على لقبه رقم 35 في بطولات الماسترز، بينما كان نصف النهائي السادس في حدث تنس الأساتذة الأخير في الموسم في باريس بيرسي ، قبل أن ينسحب مرة أخرى بسبب إصابة ولكن فعل ما يكفي ليتصدر قائمة سجل آخر في هذا المستوى.


لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام

"طائرة" تتسبب بفقدان ريال مدريد لخدمات نجمه أمام بيتيس
أخبار الأهلي: رسائل فايلر.. ومفاوضات صفقتي بيراميدز
بيان رسمي.. الخطيب يرد على تركي آل الشيخ
شارك غرد شارك

في هذا المقال