تنس

آدم هوغ مدافعاً عن مستقبل التنس بعد فيدرر ونادال: سيتركان فجوة كبيرة ولكن

هوغ يثق في مستقبل لعبة كرة المضرب

19 ديسمبر 2018

دافع آدم هوغ مدير البطولة الختامية لرابطة لاعبي التس المحترفين عن مستقبل اللعبة، بعد إعتزال الأسطورتين، السويسري روجرر فيدرر والإسباني رافائيل نادال.


وعبر مدير البطولة الختامية آدم هوغ عن ثقته في مستقبل كرة المضرب، بعد إنتهاء مشوار فيدرر ونادال مع ممارسة لعبة الكرة الصفراء في السنوات المقبلة.


اقرأ أيضا..بوريس بيكر يتغزل في فيدرر: "هو عمدة بطولة أمريكا المفتوحة للتنس"



وقال هوغ في مقابلة مع جولف نيوز:" هل يمكنني تخيل الأمر؟ نعم بالعفل، سوف يكون مختلفاً، لكني علينا تذكر الماذي منذ 30 عاماً".


وأضاف:" كنا نستطيع قول الشئ نفسه عن جون ماكنرو وبيورن وبورغ وجيمي كونورز وبيت سامبراس وأندريه أغاسي".


وتابع:" أعتقد أننا كنا متقدمين في ذلك التوقيت، بينما في نفس الوقت نعمل على جلب الجيل القادم من اللاعبين، مثل ستيفانوس تسيتسيباس وألكسندر زفيريف وكارين خاشانوف على سبيل المثال لا الحصر".



وأردف:" أعتقد أننا نسير في الاتجاه الصحيح، ونعمل على رعاية الجيل القادم، لضمان مستقبل مشرق للعبة التنس".


وأكمل:" بالطبع سيترك رافا وروجرر فجوة كبيرة وراءهم بعد اعتزال لعبة التنس، لكني واثق من أن شخصاً مثل تسيتسيباس وزفيريف سيسيرون على خطى الأساطير البارزة في اللعبة".


وذهب هوغ للحديث عن نهائيات بطولة اتحاد لاعبي التنس المحترفين والتي سوف تستضيفها العاصمة الإنجليزية لندن حتى عام 2020، ومث ثم قد ينتقل الحدث إلى مكان آخر، حيث ان هناك 40 مدينة مرشحة لاستضافة البطولة، حيث ستم اتخاذ القرار النهائي في مارس 2019.


وقال:" في الوقت الحالي، فإن نهائيات لندن ونيتو هي مزيج ناجح، نحن نفكر فقط في طرق لجعل الحدث أفضل وأكثر إشراكاً للمشاهدين".



وختم هوغ حديثه قائلاً:" هذا هو الحدث الوحيد الذي نمتلكه ونسيطر عليه ونعمل من أجل، جعله ناجحاً هو أمر بالغ الأهمية، ليس فقط لعرض هذه الرياضة بطريقة إيجابية بقدر الإمكان، ولكن أيضاً للتعرض لجميع اللاعبين، نفعل الأشياء هنا التي ستفيد الاتحادات الأعضاء والمشجعين".


يذكر أن  اللاعبان الأكثر نجاحًا في الألفية الجديدة، السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافائيل نادال، والحاصلان على 37 بطولة جراند سلام، سيلعبان معًا في فريق واحد ضمن بطولة كأس لافر العام القادم.

البطولة التي ستقام في مدينة جنيف السويسرية في الفترة من 20 إلى 22 سبتمبر القادم، ستشهد على الفريق الأوروبي والمكوّن من فيدرر ونادال.. حيث ستُلعب يوميًا 4 مباريات، ثلاث منها فردي وواحدة زوجي.



وتعتبر هذه النسخة الثالثة من كأس لافر، حيث عقدت النسخة الأولى في العاصمة التشيكية براج بالعام 2017، فيما استضافت مدينة شيكاجو الأمريكية نسخة عام 2018، في كلتا المناسبتين فاز الفريق الأوروبي ضد الفريق العالمي.

وسيعيد التاريخ نفسه عندما يجتمع العملاقان مرة أخرى في الفريق الأوروبي، على غرار ما حدث بنسخة براج 2017، حيث تمكنا من التغلب على فريق العالم بقيادة جاك سوك وسام كويري بنتيجة 6-4 1-6 10-5 في المباراة الأكثر إثارة بكل نسخ البطولة. 


لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر "إنستغرام" اضغط هنا


فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك

في هذا المقال