تنس

بوريس بيكر يتغزل في فيدرر: "هو عمدة بطولة أمريكا المفتوحة للتنس"

نجم التنس الألماني يصف جمال فعاليات رابع بطولات الغراند سلام وأبرز مميزاتها ولاعبيها

21 ديسمبر 2018

تغزل بوريس بيكر نجم التنس الألماني المعتزل في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس رابع البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام"، في حديثه لوسائل الإعلام.


وأكد نجم كرة المضرب الألماني المعتزل بوريس بيكر أن فعاليات بطولة أمريكا المفتوحة رابع بطولات الغراند سلام خاصة للغاية لعدة أسباب.


اقرأ أيضا..فيدرر يكشف سر تفوق نادال على منافسيه!



وقال بيكر:هناك العديد من اللحظات التي أتذكرها خلال بطولة أمريكا، وقعت الهجمات الإرهابية في 11 سبتمبر بعد يومين فقط من مشاهدتي نهائي سامبراس وأجاسي ، لذا كانت هذه النسخة خاصة بالنسبة لي".


وأضاف:"أنا أحب المباريات الليلية في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة. إنه لأمر مدهش ، واللاعبون غالباً ما يصلون إلى أفضل مستوى ، والناس يحبون البيئة ويمكنهم البقاء هناك حتى 2:00 صباحًا".


وتابع:" لذلك علينا أن نذكر بورن بورغ ، الذي لم ينجح في الفوز بالبطولة ، ولكن أيضا ما فعله جون ماكنرو في الملعب ومع الميكروفون".



وعن أبرز لاعبي البطولة، تغزل بيكر في الأسطورة السويسري روجرر فيدرر قائلا:"ثم هناك فيدرر ، الذي أسميه العمدة غير الرسمي لبطولة أمريكا المفتوحة ، لأن دعم الجماهير له مدهش، نادال ليس متأخرا عنه ، وعندما يلعب هو مذهل".


وأكمل:" الأجواء في منافسات الدورة تكون مميزة، خاصة عندما تلعب في الليل، الأمر يصبح رائعاً في نيويورك".


وعمل بيكر مع نوفاك ديوكوفيتش لمدة ثلاث سنوات ، لكنه لا يعتزم العودة مرة أخرى إلى السباق كمدرب مرة أخرى قائلاً: "أنا سعيد بما فيه الكفاية الآن ، والعمل مع يوروسبورت وكرئيس للتنس الألماني.



يذكر أن اللاعبان الأكثر نجاحًا في الألفية الجديدة، السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافائيل نادال، والحاصلان على 37 بطولة جراند سلام، سيلعبان معًا في فريق واحد ضمن بطولة كأس لافر العام القادم.

البطولة التي ستقام في مدينة جنيف السويسرية في الفترة من 20 إلى 22 سبتمبر القادم، ستشهد على الفريق الأوروبي والمكوّن من فيدرر ونادال.. حيث ستُلعب يوميًا 4 مباريات، ثلاث منها فردي وواحدة زوجي.


وتعتبر هذه النسخة الثالثة من كأس لافر، حيث عقدت النسخة الأولى في العاصمة التشيكية براج بالعام 2017، فيما استضافت مدينة شيكاجو الأمريكية نسخة عام 2018، في كلتا المناسبتين فاز الفريق الأوروبي ضد الفريق العالمي.

وسيعيد التاريخ نفسه عندما يجتمع العملاقان مرة أخرى في الفريق الأوروبي، على غرار ما حدث بنسخة براج 2017، حيث تمكنا من التغلب على فريق العالم بقيادة جاك سوك وسام كويري بنتيجة 6-4 1-6 10-5 في المباراة الأكثر إثارة بكل نسخ البطولة. 

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر "إنستغرام" اضغط هنا


نصف موسم 2018/2019: ليفربول.. حتى لا تتبخر الأحلام
شارك غرد بريد

في هذا المقال