تنس

رسمياً: سيرينا ويليامز تعود للمشاركة في أستراليا المفتوحة للتنس

الحسناء الأمريكية تبدأ رحلة البحث عن كسر رقم مارجريت القياسي

21 ديسمبر 2018

قررت الأسطورة الأمريكية سيرينا ويليامز نجمة كرة المضرب والمصنفة الأولى عالمياً سابقاً المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام". 


وتنطلق منافسات أستراليا المفتوحة للتنس أولى بطولات الغراند سلام الشهر المقبل بشكل رسمي في الفترة من 14 يناير وحتى 27 من نفس الشهر في ملبورن.


اقرأ أيضا..رئيس رابطة محترفي التنس يصدم روجرر فيدرر



منظمو بطولة أستراليا المفتوحة أعلنوا اليوم الأربعاء عن عودة سيرينا ويليامز للظهور من جديد في منافسات البطولة بشكل رسمي، لتبدأ رحلة جديدة في مواصلة أرقامها القياسية بالبطولات الكبرى.


الحسناء الأمريكية تمني النفس بمعادلة الرقم القياسي في الفوز بالبطولات الكبرى المسجل بإسم الأسطورة الأسترالية مارجريت كورت صاحبة الـ24 لقباً.


ويليامز هي على بعد لقب وحيد من الرقم التاريخي للأسطورة الأسترالية في حصد ألقاب البطولات الأربع الكبرى، حيث تمتلك سيرينا في جعبتها 23 لقباً.



الشقيقة الصغرى لفينوس ويليامز توجت بلقب البطولة الأسترالية 7 مرات من قبل، كان آخرها في عام 2017، بعدما تفوقت على فينوس في المباراة النهائية للدورة.


وابتعد سيرينا لفترة طويلة قاربت العام عن منافسات لعبة التنس، بسبب حملها في ابنتها الأولى ألكسيس أولمبيا التي ولدت في شهر سبتمبر من العام الماضي.


إلا أن ويليامز سجلت عودة قوية، بعد تخلصها من مشاكل الحمل والولادة، حيث بلغت نهائي بطولتي ويمبلدون وأمريكا المفتوحة بعد عودتها في الموسم الماضي، إلا أنها فشلت في إعتلاء منصات التتويج وخسرت اللقبين، لتفشل في معادلة رقم مارجريت في منافسات فردي السيدات.



وسيمثل ظهور اللاعبة صاحبة الـ37 عاماً في بطولة أستراليا أول احتفال كبير لها منذ صراعها المثير للجدل في أزمة حكم مباراتها أمام اليابانية ناعومي أوساكا في نهائي أمريكا المفتوحة للتنس.


سيرينا دخلت في أزمة كبيرة مع حكم اللقاء طغت على فوز اللاعبة اليابانية بلقب آخر بطولات الغراند سلام في الموسم، بعد إتهامات سيرينا له بالتسبب في خسارتها اللقب.


من جانبه، قال كريج تيلي منظم البطولة:" سيرينا ويليامز التي تستحتل حالياً المركز الـ16 في التصنيف العالمي ستسجل عودتها المرتقبة للغاية إلى ملبون للمرة الأولى منذ فوزها في عام 2017، عندما كانت حاملاً في ثمانية أسابيع بإبنتها أولمبيا".



وقال المنظمون أيضاً:" أن أفضل 102 إمرأة في العالم وأفضل 101 رجل، أكدواً أنهم سيلعبون في بطولة أستراليا مطلع العام الجديد".


وعن موقف الإسباني رافائيل نادال من المشاركة في البطولة رغم إصابته، قال تيلي:" لقد كنت على اتصال مع رافا، لقد استعاد كامل لياقته البدنية، بعدما قطع موسمه القصير بعد بطولة باريس، ولا يمكنه الانتظار حتى يصل إلى أستراليا".


يذكر أن سيرينا ويليامز ستخوض بطولة استعراضية في العاصمة الإماراتية أبو ظبي خلال الأسبوع الأخير من العام الجاري، قبل أن تطير إلى أستراليا للمشاركة في كأس هوبمان في بيرث قبل إنطلاقة أستراليا المفتوحة.


لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر "إنستغرام" اضغط هنا


نصف موسم 2018/2019: ليفربول.. حتى لا تتبخر الأحلام
شارك غرد بريد

في هذا المقال