تنس

فيدرر ونادال سيعتزلان سوياً!

بول مكنامي يكشف موعد اعتزال فيدرر

24 أكتوبر 2018

علق بول مكنامي نجم كرة المضرب السابق على موعد اعتزال أسطورة التنس السويسري روجرر فيدرر المصنف الثالث على العالم.


بول مكنامي هو واحداً من اعظم لاعبي كرة التنس، حيث سبق له التتويج بأربع ألقاب في البطولات الكبرى "الغراند سلام"، حيث فاز بلقبين في أستراليا المفتوحة، ولقبين أيضاً في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان غاروس".


اقرأ أيضا..دورة بازل: فيدرر إلى الدور الثاني بصعوبة



وقال مكنامي رداً على سؤال حول موعد اعتزال روجرر فيدرر:" الأمر سهل جداً، عندما يأتي اليوم الذي سيعلن فيه رافائيل نادال إنهاء مسيرته".


العديد من المشجعين ومحبي لعبة الكرة الصفراء يتحدثون بشكل كبير حول فكرة اعتزال روجرر فيدرر ورافائيل نادال وإنهاء مسيرتهما داخل الملاعب معاً.


وربما يكون الأمر في مباراة ثنائية في كأس لافير، إلا أن فيدرر يصر على أن نادال ليس دافعه الرئيسي للاستمرار في الملاعب.


وقال فيدرر:" سمعت الكثير من التعليقات حول هذا الأمر، هم يظنوا أنه لولا رافا لم أكن استمر، لكن قد يكون هناك شخص آخر يدفعني نحو هذا الأمر".


في الوقت نفسه، أشادت ماريان فيدا لاعب التنس السلوفاكية المعتزلة، بالنجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الثاني عالمياً، بعد فوزه اللاعب ببطولة شنغهاي الصينية للماسترز.


وقالت ماريان فيدا في مقابلة قصيرة مع كارول بوشار حول نجاحات نوفاك:" إنها معجزة! كان لدي إيمان كبير به وبقدراته".



اللاعب الصربي واصل نجاحاته وعودته المثالية بعد فترة طويلة من الغياب بسبب الإصابة، ليحقق مؤخراً لقب بطولة شنغهاي لتنس الأساتذة.


نوفاك دجوكوفيتش حقق الفوز على حساب منافسه الكرواتي بورنا كوريك في المباراة النهائية للبطولة الصينية، بمجموعتين دون رد بنتيجة 6 - 3 و 6 - 4.


من جانبه، فقد عبر المصنف الثاني على العالم عن إمتنانه الكبيرة لقاعدة الجماهير الصينية الضخمة التي بنيت على مر السنين.



النجم الصربي دجوكوفيتش أزاح الأسطورة السويسري روجر فيدرر من مركز وصافة التصنيف العالمي، مستفيداً من تتويجه بلقب بطولة شنغهاي لتنس الأساتذة. 


وارتقى اللاعب الصربي للمركز الثاني في التصنيف، مقلصاً الفارق مع المصنف الأول نادال إلى 215 نقطة، وبات على مقربة من خطف الصدارة والعودة لعرش التصنيف أقرب من أي وقت مضى.


وبات اللاعب الصربي يهدد تواجد النجم الإسباني رافائيل نادال المصنف الأول على العالم على عرش صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين.


وشدد الصربي نوفاك ديوكوفيتش الخناق على الإسباني رافايل نادال متصدر التصنيف العالمي للاعبي كرة المضرب المحترفين، بتقليصه الفارق عنه الى 215 نقطة اثر تتويجه بطلا لدورة شنغهاي الصينية، ثامنة دورات الماسترز للألف نقطة.



يذكر أن السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا عالميا وحامل اللقب، حقق فوزا صعبا على الصربي فيليب كرايينوفيتش 6-2، 4-6 و6-4، في الدور الأول لدورة بازل السويسرية في كرة المضرب.


واحتاج فيدرر صاحب الـ37 عاما الباحث عن لقب تاسع في دورة مسقط رأسه، إلى ساعتين و11 دقيقة لتخطي الصربي المصنف 35 عالميا، وعانى في بعض المراحل على إرساله، لاسيما في المجموعة الثانية.


فيدرر حامل الرقم القياسي في البطولات الكبرى مع 20 لقبا، كان أمام فرصة مواجهة ميلمان مجددا في الدور الثاني للدورة السويسرية، الا أن الأخير سقط اليوم أمام الألماني يان-لينارد شتروف 6-7 (3-7) و2-6.


واكتفى السويسري هذا الموسم بإحراز ثلاثة ألقاب هي بطولة أستراليا المفتوحة، ودورتي روتردام الهولندية وشتوتغارت الألمانية، وتلقى خلال الصيف خسارات غير متوقعة لاسيما في بطولة ويمبلدون الإنجليزية (في ربع النهائي أمام الجنوب إفريقي كيفن أندرسون)، وفلاشينغ ميدوز.


لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر "إنستغرام" اضغط هنا


"طائرة" تتسبب بفقدان ريال مدريد لخدمات نجمه أمام بيتيس
موجز الخامسة: فرصة مهمشي الأهلي بالإمارات.. وصفقات دولية للزمالك
أخبار الأهلي: رسائل فايلر.. ومفاوضات صفقتي بيراميدز
شارك غرد شارك

في هذا المقال