تنس

فيدرر يكشف سر تفوق نادال على منافسيه!

الأسطورة السويسري يتغزل في غريمه الإسباني

13 ديسمبر 2018

كشف الأسطورة السويسري روجر فيدرر المصنف الثالث عالمياً عن سر نجاحات منافسه نجم كرة المضرب الإسباني رافائيل نادال المصنف الثاني عالمياً.


وأكد "فيدرر" أن نادال يمتلك ميزات عظيمة تمكنه من صناعة الفارق خلال المواجهات التي يخوضها اللاعب الإسباني، واصفاً إياها بأنها أحد أسباب إنجازات المصنف الأول سابقاً.


اقرأ أيضاً..كوستا يفتح باب دمج كأس ديفيز مع رابطة لاعبي التنس المحترفين



وقال روجرر:" رافائيل نادال لاعب عظيم، له أسلوب وعقلية مميزة تمكنه من صناعة الفارق لمصلحته خلال المواجهات أمام منافسيه".


وأضاف:" نادال يرفض الاستسلام دائماً، فهو يلعب بقوة منذ بداية اللقاء وحتى النهاية، لا يستسلم أبداً، تلك العقلية تمكنه من صناعة الفارق بينه وبين اللاعبين".


وعن شعوره باللعب في حشود مزدحمة، قال:" الأمر لا يشكل لي أي أزمات بشكل عام، سبق لي اللعب تحت كثير من هذه الظروف الصعبة".



وتابع:" لا أتضايق من تشجيع الجماهير في الملعب لخصومي، الجمهور ليس مشكلة بالنسبة لي ، لقد لعبت في مواقف صعبة وفي حالات أخرى ممتعة أكثر".


وأردف:" لكن في نفس الوقت، هناك أمور أخرى تتسبب في شعوري بالضيق في المباريات، ليس لها علاقة بالخصم، عندما تصطدم الشمس بوجهك، أو حينما تستقبل الكرة في مكان مشمس أو أي مكان به ظل، فالأمر حينها يكون صعب للغاية في تسديد الكرة". 


وختم الأسطورة السويسري:"إنني أحب أخذ الأسبقية والتقدم خلال المباريات، أحب البدء بشكل جيد ووضع المباراة في الاتجاه الصحيح، الأمر يجعلني أشعر براحة أكبر، لأنك لا تسأل نفسك أسئلة عليك تغيير شيء ما في لعبتك لأن ما قمت به حتى تلك اللحظة عمل مميز".



يذكر أن الإسباني نادال سيكون على رأس قائمة المشاركين في بطولة مبادلة بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي المقررة مع نهاية العام الجاري.


بطولة مبادلة ستنطلق في في أبو ظبي في الفترة من 27 إلى 29 ديسمبر المقبل، وسط مشاركة عدد من أبرز الأسماء اللامعة في ملاعب كرة المضرب الصفراء.


ويأتي المصنف الأول عالمياً، الصربي نوفاك دجوكوفيتش ضمن قائمة المشاركين أيضاً، إضافة لكل من، النمساوي دومينيك ثيم والكوري الجنوبي هيون تشونج والروسي كارين خاشانوف، إلى جانب الجنوب أفريقي كيفن أندرسون حامل اللقب.



وكان الإسباني نادال قد غاب عن المشاركة في نسخة العام الماضي، بسبب الإصابة التي كان يعاني منها حينها في الركبة، كما غاب عنها أيضاً دجوكوفيتش بسبب إصابة المرفق.

وتعد مشاركة نادال في بطولة نسخة العام الحالي على المحك أيضاً، رغم توقيعه اتفاق المشاركة في البطولة منذ شهور، لكن إصابته الحالية تهدد مشاركته.

الشكوك حول مشاركة الماتادور الإسباني في البطولة تأتي مع الإصابة الأخيرة التي يعاني منها، والتي تسببت في إلغاء المباراة الاستعراضية التي كانت ستجمع نادال مع غريمه نوفاك دجوكوفيتش في السعودية التي كان مقرر لها يوم 22 ديسمبر المقبل.


لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر "إنستغرام" اضغط هنا


حقيقة صادمة وراء إصابة ميسي!
فينيسيوس يفجر مفاجأة ويصدم جماهير الليغا
مفاجأة..نجم ريال مدريد يصدم زيدان ويرغب في الرحيل
شارك غرد شارك

في هذا المقال