تنس

كوستا يفتح باب دمج كأس ديفيز مع رابطة لاعبي التنس المحترفين

مدير كأس ديفيز يستعين بنادال لإقناع اللاعبين بالمشاركة

10 ديسمبر 2018

فتح ألبرت كوستا المدير الجديد لمباريات بطولة كأس ديفيز الباب أمام الدمج مع كأس رابطة لاعبي التنس المحترفين، بعد التغييرات الجديدة في البطولة.


وتحدث ألبرت كوستا المدير الجديد لمباريات كأس ديفيز والفائز بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان غاروس"، في مقابلة مع صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت الإيطالية عن صيغة الدورة الجديدة.


اقرأ أيضا..رسمياً: سيرينا ويليامز تعود للمشاركة في أستراليا المفتوحة للتنس



وأوضح مدير مباريات كأس ديفيز أن هناك عدة مناقشات مع رابطة لاعبي التنس للمحترفين حول الجمع بينهما في المستقبل القريب.


وقال أكوستا:" التغيير هو أمر جيد، نحن في عمل مستمر، ونناقش جميع الآراء حول الجمع بين كأس رابطة لاعبي التنس وكأس ديفيز".


وأضاف:" النقاشات مستمرة مع ATP ، Grand Slams و ITF لمحاولة حل المشاكل ، بدءًا من التارخ".



وواصل:" على الجميع أن يثق بنا، سوف تحب كأس ديفيز، كل شئ بدءاً من الشكل الجديد، الأن الجميع يشتكي، لكن منذ فترة كان اللاعبون، الذين يعتبرون هذه البطولة ميتة، كانوا يطلبون التغيير".


وعن مشاركة رافائيل نادال في البطولة، قال أكوستا:" التزم نادال بلعب مباراة فريقه في نوفمبر من العام المقبل، هو يحب الشكل الجديد للبطولة،، فالأمر لا يتعلق فقط بالصداقة التي تربطنا".


وأضاف:" نادال سيحاول إقناع اللاعبين بالمشاركة في كأس ديفيز، إنه محترف للغاية وسيساعدنا خلال الموسم في محاولة جعل اللاعبين يفهمون أن التغيير جيد".



وكان الكرواتي مارين سيليتش المصنف سابعا عالميا قد منح منتخب بلاده لقب مسابقة كأس ديفيز لعام 2018 في كرة المضرب.

ونجح سيليتش في قيادة كرواتيا للفوز بلقب كأس ديفيز بإحراز النقطة الثالثة في الدور النهائي أمام فرنسا حاملة اللقب بتغلبه على لوكا بوي 7-6 (7-3) و6-3 و6-3 في مباراة الفردي الأولى في اليوم الثالث الأخير في مدينة ليل الفرنسية. 


وقلصت فرنسا الفارق بحسمها مباراة الزوجي عندما فاز نيكولا ماهو وبيار-أوغ هيربير على إيفان دوديغ وماتي بافيتش 6-4 و6-4 و3-6 و7-6 (7-3).


قبل أن يحسم سيليتش نقطة الفوز لكرواتيا بفوزه، ويقودها للقب الثاني في تاريخها بعد الأول قبل 13 عاما (2005 على حساب مضيفتها سلوفاكيا)، في ثلاثة أدوار نهائية (خسرت عام 2016 أمام ضيفتها الأرجنتين).


وهي الخسارة الثانية لبوي أمام سيليتش في مباراتين فقط جمعتا بينهما حتى الآن بعد الأولى في كأس ديفيز أيضا في نصف نهائي 2016، وسقط أمامه بأربع مجموعات.


جدير بالذكر أن النسخة التي فازت بها كرواتيا هي الأخيرة بنظامها الحالي هذا الموسم، حيث ستقام اعتبارا من العام المقبل بنظام جديد وتعديلات جذرية أثارت جدلا كبيرا بين الاتحاد الدولي للعبة المشرف عليها ورابطة اللاعبين المحترفين التي استحدثت بطولة جديدة ستقام اعتبارا من الأسبوع الأول من عام 2020.



ولقيت البطولة الجديدة لرابطة المحترفين دعما كبيرا من أبرز نجوم اللعبة في مقدمتهم الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر والألماني ألكسندر زفيريف والنمسوي دومينيك تييم.


وكان روجرر فيدرر المصنف الثالث عالمياً قد انتقد نظام البطولة الختامية للموسم، مطالباً بتعديل قواعدها لتقام بنظام أفضلية خمس مجموعات وليست ثلاثة مثل النظام الحالي.


إلا أن  كريس كيرمود الرئيس التنفيذي لرابطة محترفي التنس وجه صدمة لمطالب فيدرر، حيث أكد أن مطالب الأسطورة السويسري لتغيير شكل البطولة الختامية للموسم مرفوضة، مشيراً إلى أن الأمر غير مطروح بالمرة في الوقت الحالي للمناقشة.


لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر "إنستغرام" اضغط هنا


حقيقة صادمة وراء إصابة ميسي!
فينيسيوس يفجر مفاجأة ويصدم جماهير الليغا
مفاجأة..نجم ريال مدريد يصدم زيدان ويرغب في الرحيل
شارك غرد شارك

في هذا المقال