دوريات مختلفة

حقائق مثيرة من مسيرة موراي: نجاته من مجزرة ومعجزته الكبرى

هل يعود البريطاني للملاعب من جديد؟
فريق عمل يوروسبورت عربية
15 مايو 2019

أعلن نجم التنس البريطاني آندي موراي مع بداية العام ابتعاده عن الملاعب بسبب الإصابة بالفخذ، والآن هو يحاول الإستعداد للعودة للملاعب من جديد حيث يرغب بالمشاركة في بطولة ومبيلدون التي تنطلق في شهر يوليو القادم.

إليكم أبرز العلامات المؤثرة في مسيرة موراي:

- نجا آندي موراي من الموت حين كان يبلغ من العمر 8 أعوام حيث اقتحم رجل اسمه توماس هاميلتون مدرسته وقتل 16 طالباً إضافة لأستاذهم قبل أن ينتحر.

- في عمر 15 رفض عرضاً لدخول عالم كرة القدم مع فريق رينجرز الإسكتلندي.

- أصغر لاعب ينافس بكأس ديفيز حين شارك في البطولة عام 2005، وحينها كان عمره 18.

- ساعد منتخب بلاده على الفوز في ببطولة كأس ديفيز بعد انتظار دام 79 عاماً.

- في عام 2006، مع مدرب الجديد أنذك براد جيلبرت، فاز موراي على روجير فيدرير المصنف الأول في الجولة الثانية من بطولة سينسيناتي للأساتذة.

- وفي 2006 أيضاً، هزم آندي روديك في طريقه للفوز بـ SAP Open أول لقب له في مسيرته الإحترافية.

اقرأ أيضاً: دورة روما: تأجيل مباريات فيدرير ونادال

- في عام 2007، حافظ موراي على لقبه في بطولة SAP Open للعام الثاني على التوالي، وفاز أيضاً ببطولة سان بطرسبورغ المفتوحة لينضم ضمن أفضل 10 بالتصنيف العالمي.

- في عام 2008، ظهر موراي في دائرة التنس عندما هزم رافاييل نادال ليصل إلى نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، قبل أن يخسر أمام فيدرير بالنهائي.

- صعد إلى المركز الثاني بالتصنيف العالمي في عام 2009.

- في 2010 و2011 كان وصيف بطولة أستراليا المفتوحة.

- في عام 2012، وصل موراي إلى نهائي بطولة ويمبلدون للمرة الأولى بعد فوزه في الدور قبل النهائي على جو ويلفريد تسونجا، وجعل انتصار موراي اسكتلندا والمملكة المتحدة بأكملها فخورين حيث كان أول بريطاني يصل للنهائي منذ عام 1938، ومع ذلك ، فقد خسر موراي في النهائي أمام فيدرير، الذي حقق فوزه السابع في ويمبلدون.

- انتقم موراي لخسارته في بطولة ويمبلدون في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2012 التي أقيمت في لندن، حيث فاز على فيدرير ليحرز أول ميدالية ذهبية أولمبية له.

- في شهر سبتمبر من عام 2012 أيضاً، حقق لقبه الأول في بطولات الجراند سلام الأربعة الكبرى بتحقيقه للقب أمريكا المفتوحة بفوزه المثير على نوفاك ديوكوفيتش، ليصبح أول لاعب من بريطاني منذ عام 1977، وأول رجل بريطاني منذ عام 1936 يفوز ببطولة من الجراند سلام الفردية.

- حقق لقب بطولة ويمبلدون مرتين 2013 و2016.

تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

برشلونة يقرر التخلي عن كوتينيو.. والسبب "25 مليون يورو"
صحف برشلونة: لا تعودوا.. جريمة بحق النادي!
خاص يوروسبورت: وائل عرقجي جدّد...لم يجدّد؟
شارك غرد شارك