دوريات مختلفة

الإعلان الرسمي عن نهائي كأس ديفيس بين لبنان وأوزباكستان

نهائي المجموعة الآسيوية - الأوقيانية الأولى بين لبنان وأوزباكستان سيقام الجمعة والسبت الواقعين في 13 و14 أيلول
فريق عمل يوروسبورت عربية
11 سبتمبر 2019

أعلن الاتحاد اللبناني للتنس رسمياً عن نهائي المجموعة الآسيوية - الأوقيانية الأولى بين لبنان وأوزباكستان الذي سيقام الجمعة والسبت الواقعين في 13 و14 أيلول على الملعب الأول التابع للنادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

وجاء الإعلان الرسمي خلال مؤتمر صحافي حاشد عقد ظهر الأربعاء في مقر النادي المضيف بحضور رئيس اللجنة الأولمبية جان همّام وأمين عام اللجنة العميد حسان رستم، رئيس إتحاد التنس أوليفر فيصل ونائبيه عارف مارديني وباتريك مخباط والأمين العام ألان صايغ وأعضاء الاتحاد، أمين عام النادي المضيف كميل إده وأمين المال المحامي إيلي آصاف وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، المحاضر الأولمبي الدولي جهاد سلامة، مدير عام النادي المضيف شربل جرجس، مندوب الاتحاد الدولي أشرف حمّودة (مصري الجنسية)، مسؤولو الشركات الراعية، فريقا لبنان وأوزباكستان لكأس ديفيس وحشد من رجال الصحافة والإعلام.
 بداية كلمة أمين عام النادي المضيف كميل إده جاء فيها: ها نحن على مشارف انطلاق حدث رياضي كبير لم يسبق أن وصل إليه لبنان في رياضة التنس. وهو لشرف كبير أن يكون النادي شريكاً أساسياً في هذا الحدث من خلال استضافته للقاء المرتقب بين لبنان وأوزيكستان ضمن كأس ديفيس  للتأهل إلى تصفيات المجموعة العالمية للتنس. إن إنشاءات النادي الرياضية وبخاصة ملاعب التنس ومدارجها والصالات الملحقة بها أنجزت ضمن أعلى المعايير التقنية والفنية وهي تضاهي أفضل ملاعب المنطقة. وتجاوباً مع طلب الإتحاد اللبناني للتنس وضعت هذه الإنشاءات بتصرف الإتحاد مساهمةً لدعم نشاطه، علماً بأن الإتحاد يعمل بجهد كبير لرفع شأن ومستوى لبنان في هذه اللعبة النبيلة. كما يتزامن هذا النشاط مع الذكرى المئوية الأولى لتأسيس النادي الذي كان له خلال هذه السنوات الطويلة دوراً بارزاً وأساسياً في إطلاق هذه اللعبة في لبنان مع بدايات القرن الماضي ومع مثابرته على تنظيم الدورات الدولية الكبيرة وبخاصة من منتصف القرن العشرين ولغاية يومنا هذا، مما أعطى للبنان صورة حضارية وساهم في تنشيط السياحة الرياضية فيه.


إقرأ أيضاً: روني فهد يكشف سبب خروجه من هومنتمن!


وأخيراً يسرني التقدم بالشكر لكل من ساهم وشارك في هذا الحدث وفي مقدمهم المراجع الرياضية الرسمية في وزارة الشباب والرياضة ومديريتها العامة ورئيس وأعضاء الإتحاد اللبناني للتنس ورجال الإعلام المرئي والمكتوب والمسموع. كما يهمني الإضاءة على الدعم الذي تقدمه الشركات الراعية بالرغم من كل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها لبنان. مع تمنياتي بنجاح هذا النشاط وتتويجه بفوز لبنان أتمنى لجميع الرياضيين المشاركين لقاءً رياضياً طيباً مع السلامة للجميع.

الكلمة الثانية لأوليفر فيصل جاء فيها: في البداية أود شكر فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لرعايته هذا الحدث كما أتوجه بالشكر إلى رجال والصحافة والإعلام على حضورهم بيننا اليوم (أمس) وإلى  رئيس اللجنة الأولمبية جان همام الذي يرعى الاتحادات على حضوره  وهو رأس هرم الرياضة الأهلية وأمينه العام العميد حسان رستم وأمين عام النادي المضيف كميل إده والمحاضر الأولمبي الدولي جهاد سلامة الذي لايغيب عن أي حدث رياضي كما عوّدنا وبالحاضرين. وأود أن أنوه بالتجاوب السريع والفاعل للنادي اللبناني للسيارات والسياحة مع طلبنا استضافة النهائي على ملاعبه ووضعها بتصرفنا لتدريب فريق لبنان ونحن نشكره على ذلك وهو ناد عريق يحتفل هذا العام بالمئوية الأولى لتأسيسه. ولن أنسى شكر مدير عام النادي شربل جرجس على تعاونه. فريقنا مؤلف من مدرب الفريق فادي يوسف واللاعبين بنجامين حسن وهادي حبيب وجيوفاني سماحة وميشال سعادة وروي تابت ومعدل الأعمار من الأصغر ضمن مسابقة كأس ديفيس في العالم وهذا أمر هام. لبنان يتصدر الترتيب عربياً وتصنيفه 39 عالمياً. نحن نعيش مع الفريق ضمن عائلة واحدة. لقد بدأنا تحضيراتنا منذ أكثر من سنتين وفزنا في جميع اللقاءات التي خضناها ضمن مسابقة كأس ديفيس في شباط 2018 على ملعب التعاضد وفي نيسان 2018 على ملعب جامعة سيدة اللويزة وفي أيلول 2018 في بانكوك (تايلاندا). ونأمل الفوز على أوزباكستان الجمعة والسبت. أدعو الجمهور اللبناني لمواكبة الفريق اللبناني وتشجيعه. لبنان أمام دخول التاريخ والوصول إلى مرحلة لم نصل إليها من قبل لأن فوزنا يؤهلنا إلى تصفيات المجموعة العالمية .الدخول مجاني لحضور المباريات. ندعو الدولة اللبنانية إلى إيلاء القطاع الرياضي الأهمية الكبرى صراحة الدولة غائبة عن الموضوع الرياضي وعلى وزارة الشباب والرياضة دعم الاتحادات النشيطة والمنتجة. آمالنا كبيرة بالفوز على أوزباكستان.

بدوره، تحدث أمين عام الاتحاد ألان صايغ فقال: ستجري عملية سحب القرعة عند الساعة الثانية عشرة  والنصف من ظهر الخميس 12 أيلول في مقر النادي اللبناني للسيارات والسياحة. أما حفل الافتتاح الرسمي فمحدد عند الساعة الثانية عشرة من ظهر الجمعة 13 أيلول بحضور الفاعليات الرسمية والعسكرية والرياضية وعائلة اللعبة ورجال الصحافة والإعلام، على أن تنطلق المباراة الأولى للفردي عند الساعة 12.30 تليها المباراة الثانية في الفردي. وفي برنامج السبت 14 أيلول، ستقام عند الساعة العاشرة والنصف مباراة فئة الزوجي تليها مباراتا الفردي، وأدعو رجال الصخافة والإعلام لمواكبة المباريات مع الجمهور اللبناني. ولا بد لي من الترحيب بمندوب الاتحاد الدولي أشرف حموّده الذي سبق له أن زار لبنان في مهام رسمية منتدباً من الاتحاد الدولي وأود أن أشكر لويس باز على جهده.

وكان مدرب الفريق اللبناني فادي يوسف قد أعرب عن تفاؤله بالفوز على الفريق الخصم، مضيفاً أن نسبة فوز لبنان هي 60 بالمئة مقابل 40 بالمئة لأوزباكستان، ومشيراً إلى أن اللاعبين اللبنانيين بكامل جهوزيتهم الفنية والبدنية والذهنية لمواجهة أوزباكستان.

كذلك،  اعتبر مدرب أوزباكستان فاروخ دوستوف أن الفريق اللبناني فريق كبير وغني عن التعريف ولم يخسر في مسابقة كأس ديفيس منذ أكثر من سنتين. وأشار إلى أن فريقه مؤلف من اللاعبين سانجار فايزييف، خومويون سلطانوف، سيدالوسعيد كريموف، سيرغي فومين وجورابيك كريموف.

صباح الرياضة المصرية: عودة "طاهر" لحسابات الأهلي.. صفقة هجومية للزمالك
موجز الخامسة: اندهاش فايلر.. حيلة ميتشو .. قائمة بيراميدز
إكرامي وعاشور ومحسن أبرز الرابحين بتعاقد الأهلي مع فايلر
شارك غرد شارك