دوريات مختلفة

انتهاء موسم سيرينا ويليامز في 2019

الأميريكة تنسحب من بطولة شينزين
فريق عمل يوروسبورت عربية
27 سبتمبر 2019

يبدو أن بطولة الولايات المتحدة الأميركية المفتوحة للتنس رابع البطولات الكبرى "غراند سلام"، كانت الظهور الأخير لأسطورة كرة المضرب سيرينا ويليامز في موسم 2019.

سيرينا ويليامز المصنفة الأولى عالمياً سابقاً قررت الانسحاب من المشاركة في بطولة شينزين للتنس التي ستقام في العاصمة الصينية بيكين.

اقرأ أيضاً.. تسيتسيباس يستهدف الانضمام للكبار في نهائيات اتحاد لاعبي التنس المحترفين

سيقام الحدث الإلزامي الأول لموسم رابطة لاعبات التنس المحترفات في بكين الأسبوع المقبل، حيث سيجمع مجموعة رائعة من اللاعبات الذين سيتنافسون على لقب البطولة فئة الألف نقطة.

نعومي أوساكا ، أشلي بارتي ، كارولينا بليسكوفا ، سيمونا هاليب ، إيلينا سفيتولينا ، بيانكا أندريسكو وغيرهم من اللاعبات الكبار.

- تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث.

Android

IOS

سيرينا صاحبة الـ23 لقباً في غراند سلام ستكون أبرز الغائبات عن الحدث الصيني في بكين، بل وعلى الأرجح ستغيب عن بقية جدول بطولات الموسم.

كما كان متوقعاً بعد بطولة أميركا المفتوحة، استغرقت اللاعبة البالغة من العمر 38 عاماً استراحة طويلة، ومن غير المجرح أن تلعب مرة أخرى قبل عام 2020.

ويليامز حققت بالفعل تقدماً كبيراً في مستواها في 2019، بعد عودتها من الحمل والولادة، حيث برزت خلال الأشهر التسعة الأولى من الموسم، مع بلوغها نهائي بطولتي ويمبلدون وأميركا المفتوحة، رغم فشلها في اعتلاء منصات التتويج وحصد اللقب رقم  24 في غراند سلام.

لا تزال المخضرمة الأميركية تحتل المرتبة الأولى بين أفضل اللاعبين في العالم بعد عقدين من الزمان، حيث احتلت المركز الأول في قائمة أفضل 10 لاعبات، لكنها حصلت على جدول خفيف وتنافست في ثماني بطولا فقط، الأمر الذي جعل مكانتها في التصنيف أكثر احتراماً.

بدأت سيرينا موسمها في بطولة أستراليا المفتوحة، بعد ابتعادها عن المنافسات بعد أميركا المفتوحة عام 2018، حيث خسرت أمام كارولينا بليسكوفا في ثلاث مجموعات متقاربة، لتغيب عن التدريبات في فبراير، قبل أن تعود للملعب من جديد فيإنديان ويلز وميامي.

استمتعت سيرينا بمزيد من الراحة وعادت للملاعب الترابية في روما ، وانسحبت قبل المواجهة ضد شقيقتها فينوس، وخسرت في الجولة الثالثة في رولاند غاروس أمام الأمريكية صوفيا كينين الشابة، ومع ذلك ، لم يكن الأفضل أن تأتي إليها في ويمبلدون، حيث بلغت النهائي مثلما حدث في عام 2018، وفشلت في رفع الكأس مرة أخرى بعد الخسارة بمجموعتين، بواقع 6-2 و 6-2 أمام سيمونا هاليب التي كانت قوية للغاية في ذلك اليوم.

لعبت ويليامز على مستوى عالٍ في تورنتو أيضًا ، حيث هزمت نعومي أوساكا وتغلبت على حاملة اللقب بيانكا أندريسكو التي اضطرت للتخلي عنه بعد أربع مباريات ، ثم تخطت سينسيناتي لبدء عملية تعافي قبل أن تشارك في أميركا المفتوحة بنيويورك.

هناك في نيويورك، عادت سيرينا في أفضل حالاتها ، حيث تقدمت إلى النهائي الثالث على التوالي في الجولة النهائية وحصلت على المركز الثاني مثل ويمبلدون، بعد خسارة 6-3 ، 7-5 أمام بيانكا أندريسكو.

سيرينا لا تزال واحدة من أعظم لاعبات كرة التنس حريصة على متابعة أرقامها التاريخية، وعينها على حصد اللقب الرابع والعشرون في البطولات الأربع الكبرى، والتي ستعمل على تحقيقه في عام 2020 إذا حافظت على هذا المستوى.


لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام

بالإجماع.. الزمالك يحدد القرار الأخير لعودة حارس بيراميدز
فيديو وصور.. الزمالك يقلب الطاولة على الترجي بثلاثية مجنونة
موجز الخامسة: مخطط خدعة الأهلي.. كواليس جلسات الزمالك.. وصفقة إنبي
شارك غرد شارك

في هذا المقال