دوريات مختلفة

تحطيم أسطورة فيدرير في غراند سلام حلم ميدفيديف

الروسي يكشف عما ينقصه لاكتساب الثقة
فريق عمل يوروسبورت عربية
15 أكتوبر 2019

خطف نجم كرة المضرب الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الرابع عالمياً، الأنظار، في ظل تتويجه بالبطولات الواحدة تلو الآخرى خلال الفترة الحالية، والتي كان آخرها اعتلاء منصات التتويج في شنغهاي.

الروسي ميدفيديف لعب ست نهائيات متتالية حتى الآن، ليتقدم اللاعب بقوة في التصنيف العالمي ويهدد الثلاثي الكبار في المنافسة على الألقاب.

اقرأ أيضاً.. ألياسيم: فيدرير هو قدوتي ومعشوقي الكبير

سُئل دانييل ميدفيدف عما ينقصه لاكتساب الثقة بنفسه أكثر وأكثر، فأجاب:" لا أعرف ما الذي احتاجه أكثر، لكني أعرف أني بحاجة كبيرة للفوز ببطولات غراند سلام 21 مرة، للتفوق على رقم روجير فيدرير".

ميدفيديف عبر عن فخره بالنتائج التي يحققها جيل الشباب الصاعد في حضرة الثلاثي الكبير:" إنه إنجاز مذهل بالنسبة لنا، أعتقد أنها المرة الأولى في عشرة أعوام أن يكون هناك أربعة لاعبين يبلغون من العمر 23 عاماً، أو أقل يصلون للدور نصف النهائي في بطولات الماسترز".

تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث.

Android

IOS

وأضاف:" إذن، لم يكن هناك أحد أكبر من 23 عاماً وصل لهذا الدور، في اعتقادي هذا أمر جيد للعبة التنس بشكل عام، هذا ما نحاول القيام به، كما تعلمون، الكثير من الناس يتحدثون عن البطولات الأربع الكبرى، التي يجب أن نظهر خلالها بشكل أفضل، حسناً، حاولت أن أفعل ذلك في بطولة أميركا المفتوحة".

وختم بطل شنغهاي:" نأمل أن نتمكن من الاستمرار بهذه الطريقة خلال جميع البطولات التي وصلناها، لكن أيضاً في جيلنا بشكل عام، قلت إنني متأكد من أننا سنكون جيدين بشكل مميز، وهذا ما يحدث الآن، نأمل أن نكون أفضل".

أحرز الروسي ميدفيديف الأحد لقب دورة شنغهاي، ثامنة دورات الماسترز للألف نقطة، بفوزه على زفيريف 6-4 و6-1 في المباراة النهائية، محققاً رابع ألقابه هذا العام بعد سينسيناتي الأميركية (أول لقب له في دورات الماسترز)، وسان بطرسبورغ الروسية وصوفيا البلغارية.

عزز ميدفيديف البالغ من العمر 23 عاماً موقعه في المركز الرابع على لائحة التصنيف العالمي، وبات يهدف إلى تخطي السويسري روجير فيدرير الثالث قبيل انتهاء العام، وسيكون هدفه في العام المقبل إحراز أول لقب غراند سلام. 

صنع ميدفيديف إسماً لنفسه بشكل تدريجي، وبدأ بالبروز العام الماضي بعد فوزه بثلاثة ألقاب، لكنه قفز إلى مستوى جديد انطلاقاً من هذا الصيف.

أعلن عن نفسه بقوّة للجماهير العريضة، بعد خسارته أمام الإسباني رافايل نادال، المصنف ثانياً عالمياً، في نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في سبتمبر الماضي في مباراة من خمس مجموعات.

منذ سقوطه أمام نادال بنهائي أميركا فاز ميدفيديف بجميع المجموعات الـ18 التي لعبها بمعنى أسهل فاز بكل مبارياته التسع الأخيرة دون أن يخسر أي مجموعة رغم خوضه العديد من المباريات الصعبة حيث أقصى تسيتسيباس وزفيريف في شنغهاي بأداءٍ عالٍ وأنقذ 5 من 6 فرص لكسر الإرسال بالنهائي.

الروسي دانييل ميدفيديف خاض ست نهائيات متتالية مؤخراً، حيث فاز بلقبه السابع في بطولات رابطة لاعبي التنس المحترفين عبر بوابة شنغهاي للماسترز.

وبلغ مدفيديف المباراة النهائية للبطولات والدورات الست الأخيرة التي شارك فيها منذ خروجه من الدور الثالث لبطولة ويمبلدون الانجليزية ثالث البطولات الاربع الكبرى، وآخرها فلاشينغ ميدوز عندما خسر أمام الإسباني رافايل نادال، وتوج بثلاثة القاب في سينسيناتي (أول لقب له في دورات الماسترز)، وسان بطرسبورغ وأخيرً في شنغهاي.

ميدفيديف عادل رقم نادال وثيم بفوزه بأربع بطولات هذا العام حتى الآن وبات رابع لاعب ينجح بتحقيق لقب بطولة شانغهاي للماسترز، التي بدأت عام 2009، بعد دافيدينكو وفيدرير ودجوكوفيتش علماً أن الأخيرين شاركا بالنسخة الحالية وخرجا سوياً من ربع النهائي.

نصف نهائي البطولة سجل رقماً جديداً، حيث أنه المرة الأولى منذ 20 عاماً انحصرت المنافسة بنصف نهائي بطولة ماسترز بين 4 لاعبين لم يتجاوز أي منهم سن الـ24 قبل أن يصبح ميدفيديف ثاني لاعب من خارج ثلاثي الكبار ينجح بالفوز ببطولتي ماسترز بذات العام منذ أن فعلها نالباديان عام 2017.





لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام

بالإجماع.. الزمالك يحدد القرار الأخير لعودة حارس بيراميدز
فيديو وصور.. الزمالك يقلب الطاولة على الترجي بثلاثية مجنونة
موجز الخامسة: مخطط خدعة الأهلي.. كواليس جلسات الزمالك.. وصفقة إنبي
شارك غرد شارك

في هذا المقال