دوريات مختلفة

تمديد فترة التوقف في كرة المضرب

الخوف لا يزال قائماً... كرة المضرب تواصل التمديد
فريق عمل يوروسبورت عربية
15 مايو 2020

أعلنت الهيئات المشرفة على كرة المضرب العالمية تمديد فترة توقف المنافسات بسبب فيروس كورونا المستجد حتى أواخر يوليو/تموز، مع إعلان رابطة المحترفين عدم إقامة ثماني دورات مقرّرة خلال الشهر، وتعليق رابطة المحترفات أربع دورات.


إقرأ أيضاً: هل تُقام بطولة أميركا المفتوحة خارج نيويورك؟


وأدى وباء "كوفيد-19" إلى تجميد مختلف النشاطات الرياضية حول العالم. وبعدما سبق لرابطتي المحترفين والمحترفات تعليق الموسم حتى 13 يوليو/تموز، مدّدت الأولى هذا الإجراء حتى 31 منه ما أطاح بثماني دورات مقرّرة، بينما اتخذت الثانية الإجراء نفسه بشأن أربع دورات في الشهر عينه، من دون أن تُحدد فترة التمديد بشكل صريح.

وأفادت "ATP" أنّ التمديد سببه "الوضع المستمر لجائحة كوفيد-19".

وأشارت إلى أنّ القرار اتخذ بالتوافق مع معنيين في عالم اللعبة، وسيعني عملياً عدم إقامة دورات "هامبورغ (الألمانية)، باشتاد (السويدية)، نيوبورت (الأميركية)، لوس كابوس (المكسيكية)، غشتاد (السويسرية)، أوماغ (الكرواتية)، أتلانتا (الأميركية)، وكيتزبويل (النمسوية)"، في مواعيدها المقرّرة سابقاً.

وأشارت الرابطة إلى أنّ تمديد فترة التعليق يشمل أيضاً دورات المستوى الأدنى ("تشالنجر")، والدورات التي ينظمها الاتحاد الدولي ("آي تي أف").

ونقل بيان الرابطة عن رئيسها أندريا غودينزي قوله: "بسبب الشكوك المحيطة بجائحة كوفيد-19، يؤسفنا أن نعلن قرار تمديد تعليق منافسات اللعبة".

وأضاف: "نواصل تقييم كل خياراتنا في جهدنا لاستئناف الموسم عندما يصبح القيام بذلك آمناً، بما يشمل إعادة جدولة الدورات في وقت لاحق من الموسم"، مشدداً في الوقت عينه على أنّ صحة كل المرتبطين باللعبة "تبقى أولويتنا في كل قرار نتخذه".

وأوضحت الرابطة في بيانها أنّ الدورات التي من المقرّر أن تُقام اعتباراً من الأول من أغسطس/آب 2020 "ستبقى قائمة الآن بحسب الجدول المنشور (على موقعها الإلكتروني)"، لكنها أشارت إلى أنّ "تحديثاً لجدول دورات "ATP" يتوقع صدوره منتصف يونيو/حزيران".

من جهتها، أشارت رابطة المحترفات إلى عدم إقامة دورات باشتاد (كانت مقرّرة بين 6-11 يوليو/تموز)، ولوزان السويسرية وبوخارست الرومانية (13-19 يوليو/تموز)، ويورمالا اللاتفية (20-26 يوليو/تموز).

وبشأن دورتي باليرمو الإيطالية (بدءاً من 20 يوليو/تموز) وكارلسروه الألمانية (28 منه)، أشار متحدث باسم رابطة المحترفات إلى أنّ قراراً بشأنهما سيتم إعلانه الشهر المقبل.

ألكسندر ملكي ليوروسبورت: قادرون على "فعلها"..وهذا وضعي في قطر!
كريم بنزيما... ضحية العنصرية مع المنتخب الفرنسي؟
كرة القدم "ما بعد كورونا".. اللعبة كما لم نعهدها من قبل
شارك غرد شارك