دوريات مختلفة

توني نادال: رافا قادر على الفوز بويمبلدون بوجود فيدرير ودجوكوفيتش

عم نادال يتحدث عن فرصه في لقب ثالث بطولات غراند سلام
فريق عمل يوروسبورت عربية
12 يونيو 2019

تحدث توني نادال عم رفايل نادال نجم كرة المضرب الإسباني المصنف الثاني عالميا عن فرص بطل رولان غاروس في التتويج بلقب بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس ثالث البطولات الأربع الكبرى.

ويستعد رفايل نادال المتوج مؤخراً بلقب فرنسا المفتوحة للتنس للمشاركة في بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس ثالث بطولات غراند سلام، والتي ستنطلق في شهر يوليو المقبل.

اقرأ أيضاً.. رفايل نادال يتصدر السباق نحو لندن..ودجوكوفيتش ينتظر ويمبلدون



وأكد توني نادال على قدرة الماتادور الإسباني في الفوز بلقب ويمبلدون والصعود لمنصات التتويج في أعرق بطولات الموسم العشبي، رغم تواجد السويسري روجير فيدرير والصربي نوفاك دجوكوفيتش.

الإسباني صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب رولان غاروس سبق له التتويج بلقب بطولة ويمبلدون من قبل مرتين عامي 2008 و 2010، بينما ودع نسخة العام الماضي 2018 من الدور نصف النهائي، بعد مباراة ملحمية مع غريمه دجوكوفيتش.

وقال عم نادال:" في العام الماضي، كان الأمر قريب جداً من نادال، أعتقد أنه لديه إمكانية الفوز، وهو قادر على فعل هذا خلال نسخة العام الحالي".

وأضاف:" أعرف أن فيدرير ودجوكوفيتش سيشاركان في حدث ويمبلدون، إضافة لدومينيك ثيم، وهناك العديد من اللاعبين الجيدين أيضاً".

وأوضح:" لكنني أثق في قدرات رافا، لأنه من المستحيل العمل بشكل جيد دون وجود ثقة، لذلك يجب أن يفكر في ذلك".

وأردف:" بالنسبة لروجير فيدرير المتوج بـ20 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، الأن الأهم هو التتويج بلقب رولان غاروس، أنا متأكد أنه في الأسابيع المقبلة يمكن لنادال التفكير في أنه بات على بعد لقبين فقط من السويسري".

وأكمل:" نحن نعلم، وأعتقد أنه يعرف ذلك، لكن من الصعب الفوز بشئ ما كل عام، كانت مباراته مع دومينيك صعبة، كل عام يأتي الجيل الجديد الذي يمكنه اللعب بقوة، هم جيدون بالفعل، لكن الأمر ليس سهلاً، لكن يمكننا أن نرى ما سيحدث".

وواصل:" أتذكر عندما مارست الأمر معه عندما كان صغيراً، بالنسبة لي كانت كل ممارسة وتدريب مثل الأخرى، لأنني لا أستطيع أن أفهم الحياة بدون الإلتزام في العمل، هذا ما فعله لسنوات عديدة".

وختم توني:" أعتقد أنه لم يكن شئ خاص للقيام بذلك كل يوم، في النهاية، عندما يمكنك القيام بذلك، يكون لديك رضا شخصي كبير عما حققته، وهذا هو أهم شئ في هذه الحياة".

وعزز المصنف الثاني عالمياً رقمه القياسي في عدد ألقاب بطولة رولان الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بتتويجه الأحد للمرة الثانية عشرة والثالثة تواليا، بفوزه على وصيفه في العام الماضي دومينيك تييم 6-3، 5-7، 6-1، و6-1.

وأصبح نادال أول لاعب في التاريخ (بين الرجال والسيدات، في عصر الاحتراف أو ما قبله)، يحرز لقب بطولة كبرى واحدة 12 مرة، متفوقا على الأسترالية مارغريت كورت التي توجت بلقب بطولة أستراليا 11 مرة، علما بأنها تحمل الرقم القياسي المطلق في عدد ألقاب البطولات الكبرى لدى اللاعبات (24 موزعة ما بين ما قبل عصر الاحتراف وما بعده).

ورفع "الماتادور" الإسباني الذي أتم في الثالث من يونيو الحالي عامه الثالث والثلاثين، رصيده في بطولات الغراند سلام الى 18 لقبا، بفارق اثنين فقط عن حامل الرقم القياسي السويسري روجيه فيدرر الذي سقط أمامه في الدور نصف النهائي في رولان غاروس، وأثبت أنه بلا منازع "ملك" البطولة الفرنسية وملاعبها الترابية، بتحقيقه فوزه الـ93 في 95 مباراة خاضها على الملاعب الباريسية.

لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام

فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك