دوريات مختلفة

توني نادال: فيدرير الأفضل لكنّ دجوكوفيتش المنافس الأصعب لرافا!

فيدرير هو اللاعب الأفضل مقارنة مع أي لاعب آخر...
فريق عمل يوروسبورت عربية
19 مايو 2020

صرّح توني نادال، عَمّ اللاعب الإسباني رافايل نادال ومدربه السابق، أنّ السويسري روجير فيدرير هو أفضل لاعب كرة مضرب في الجيل الحالي، لكنّ الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف أولاً عالمياً، هو أصعب منافس واجهه إبن شقيقه خلال مسيرته.

وانقسمت الآراء بشأن أفضل لاعب على مرّ العصور في التنس، وسط هيمنة الثلاثي الكبير على اللعبة، حيث فازوا بآخر 13 لقباً في البطولات الأربع الكبرى.

ويقترب فيدرير، الذي سيكمل عامه الـ39 في أغسطس/آب، من نهاية مسيرته الحافلة، ويتصدر السباق بعد أن حصد 20 لقباً في الفردي بالبطولات الأربع الكبرى، بينما يطارده الإسباني نادال برصيد 19 لقباً.

ويتأخر الصربي دجوكوفيتش بثلاثة ألقاب عن المايسترو السويسري برصيد 17 لقباً كبيراً ويصغر نادال بعام. وسيكمل نادال الـ34 عاماً الشهر المقبل.


إقرأ أيضاً: نوفاك دجوكوفيتش يطمح للعب حتى الـ40!


وقال توني نادال لشبكة يوروسبورت: "فيدرير لاعب رائع. أحب مشاهدته كثيراً".

وأضاف: "لو لم أكن عم رافايل نادال أو مدربه كنت سأرغب في فوز فيدرير بكل المباريات، لكن في النهاية أحب طريقته في اللعب لأنه يجمع بين الأناقة والكفاءة".

ورأي توني نادال أنّ "فيدرير هو اللاعب الأفضل مقارنة مع أي لاعب آخر، ربما رود ليفر وربما نادال الذي لا يبتعد عنه كثيراً. لكنّ فيدرير هو الأفضل حالياً".

وبدا دجوكوفيتش في كامل تألقه هذا الموسم قبل أن يتسبب وباء كورونا في إيقاف منافسات كرة المضرب في بداية مارس/آذار.

وفاز دجوكوفيتش بكأس إتحاد اللاعبين المحترفين مع صربيا وأحرز لقبه الثامن في بطولة أستراليا المفتوحة، ثم حقق انتصاره الخامس في دبي، ليُعزز مسيرته الخالية من الهزائم إلى 21 مباراة.

ويتفوّق اللاعب الصربي قليلاً في سجل المواجهات المباشرة مع نادال، المصنف ثانياً عالمياً، حيث فاز في 29 من 55 مواجهة جمعت بينهما حتى الآن.

وأشار توني إلى أنه "سيكون من الصعب دوماً مواجهة دجوكوفيتش".

وواصل: "عندما نواجه فيدرير يكون لدينا طريقة للفوز عليه قبل نزول الملعب. نعرف ما الذي يجب أن نفعله أمامه. لكن أمام دجوكوفيتش لا نعرف في الكثير من الأحيان ما الذي يتعيّن عمله. مواجهته تكون أكثر صعوبة. أفضل دائماً اللعب أمام فيدرير عن دجوكوفيتش".

ويتدرّب نادال حالياً تحت قيادة كارلوس مويا، المصنف أولاً عالمياً سابقاً والقادم مثله من مايوركا، بعد الانفصال عن عمّه توني في نهاية موسم 2017.

لاعبو البريميرليغ يخشون العودة.. هل يُستأنف الدوري حقاً؟
1.5 مليون دولار جوائز مخصصة للعبة DOTA 2
فهد المولد... بطل المونديال ونجم المنشطات
شارك غرد شارك