دوريات مختلفة

دجوكوفيتش ينضم إلى نادال في قائمة المشاركين ببطولة مبادلة العالمية

الصربي يعود لأبو ظبي!
فريق عمل يوروسبورت عربية
15 نوفمبر 2019

حصلت منافسات بطولة مبادلة العالمية للتنس على نجم جديد من العيار الثقيل، سينضم للمنافسة في الحدث الذي ستستضيفه العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وتحتضن إمارة أبو ظبي بشكل رسمي فعاليات منافسات بطولة مبادلة العالمية للتنس في الفترة من 19 إلى 21 ديسمبر من العام الحالي.


اقرأ أيضاً: بطولة الماسترز: زفيريف ينفي استخداما غير قانوني لهاتفه النقال


وأعلن نجم كرة المضرب الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الثاني عالمياً، ظهوره رسمياً في بطولة مبادلة العالمية للتنس، للمرة السادسة في مسيرته.

الصربي البالغ من العمر 32 عاماً سبق له اللعب خمس مرات سابقة في بطولة مبادلة، حيث حقق المصنف الثاني الكثير من النجاح طوال مسيرته المهنية في أبو ظبي، حيث توج بالبطولة 4 مرات من قبل.


- اضغط مرّة واحدة على اسم فريقك لتصلك كل أخباره عبر تطبيق يوروسبورت عربيّة

- Android

- iOS


وشارك بطل ويمبلدون الأخير إلى حدث مبادلة لأول مرة في عام 2015، حيث فاز بلقب البطولة واعتلى منصات التتويج، بعد فوزه في النهائي على الجنوب أفريقي كيفن أندرسون.

وقال دجوكوفيتش:" أبو ظبي مكان خاص ذو مذاق رائع، قمت بتحقيق النجاحات باستمرار هنا، الملاعب رائعة ويعرف المتفرجون رياضتهم، مع الجو المتتع للغاية".

وأضاف:" أنا دائماً أريد أن ألعب مع خصوم يعلنون التحدي في وقت مبكر من هذا الموسم من أجل الحصول على قدر جيد من استعادة ثقتك بنفسك، آمل أن أتمكن من وضع بضع الأشياء التي كنت أمل عليها في غير موسمها".

يذكر أن منظمو بطولة مبادلة أعلنوا  أيضاً في وقت سابق عن تأكيد مشاركة اثنين من أبرز لاعبي التنس في العالم، وهم الإسباني رفايل نادال المصنف الثاني عالمياً، والروسي دانييل ميدفيديف المصنف الرابع على العالم رسمياً.

نادال وميدفيديف هما أول لاعبين تم تأكيد حضورهما في حدث مبادلة الذي انطلق للمرة الأولى في عام 2009، وسط منافسة مرتقبة بحضور الثنائي الكبير.

وقال الإسباني في بيان رسمي: "أتطلع حقاً للعودة إلى بطولة مبادلة العالمية للتنس، إنه حدث رائع، ويقدم أفضل استعداد لبداية سريعة للموسم الجديد".

وأضاف: "في كل مرة أحضر فيها إلى أبو ظبي، أشعر أنني في المنزل، وأحصل دائماً على معاملة جيدة للغاية، المشجعون على دراية كبيرة ويعرفون كيف يستمتعون، ولدي ذكريات جيدة هناك".




بينما علق الروسي على مشاركته في الحدث العالمي بأبو ظبي:" لقد سمعت الكثير عن البطولة من أصدقائي، وهناك الكثير من الدعم الروسي في أبو ظبي".

كان نادال قد أنهى موسم بطولات الغراند سلام هذا العام بفوزه بلقب بطولة أميركا المفتوحة بعد تفوقه بالنهائي على الروسي دانييل ميدفيديف بثلاث مجموعات لاثنين بمواجهة كان من المرتقب أن تكون أسهل على الإسباني بعد تقدمه بمجموعتين للا شيء لولا أن الروسي رفض الاستسلام وقاوم حتى النهاية لتمتد المباراة لحوالي 4 ساعات و51 دقيقة علماً أن الرقم القياسي لأطول نهائي بالبطولة هو 4 ساعات و54 دقيقة.

فوز نادال باللقب تسبب بتسجيل الكثير من الأرقام المثيرة أهمها بالتأكيد اقترابه من رقم روجير فيدرير بالمنافسة على عدد ألقاب الغراند سلام.

مع تحقيقه اللقب الـ19 ببطولات الغراند سلام أصبح نادال بعيداً عن فيدرير بفارق لقب واحد فقط ومتقدماً على دجوكوفيتش بفارق 3 ألقاب وبالواقع لم يسبق للفارق بين رافا وروجير أن انخفض لهذا الحد منذ أن بدأ نادال بحصد الألقاب.

وأصبح نادال أول لاعب بتاريخ البطولات المفتوحة يتمكن من الفوز بخمس بطولات غراند سلام بعد بلوغه سن الـ30 حيث اكتفى كل من دجوكوفيتش وفيدرير ولافير وروزويل بتحقيق 4 ألقاب.

للمرة الخامسة بمسيرته نجح نادال بتحقيق لقبي غراند سلام على الأقل بعام واحد بعد 2008 (لقبين) و2010 (3 ألقاب) و2013 (لقبين) و2017 (لقبين) ليعادل بذلك الرقم المسجل باسم كل من دجوكوفيتش وإيميرسون ويتخطى رقم سامبراس في حين مازال فيدرير الوحيد الذي نجح بتحقيق لقبين على الأقل بست سنوات مختلفة.


لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام

بالإجماع.. الزمالك يحدد القرار الأخير لعودة حارس بيراميدز
فيديو وصور.. الزمالك يقلب الطاولة على الترجي بثلاثية مجنونة
موجز الخامسة: مخطط خدعة الأهلي.. كواليس جلسات الزمالك.. وصفقة إنبي
شارك غرد شارك

في هذا المقال