دوريات مختلفة

دومينيك ثيم يكشف سر أفضلية فيدرير ونادال ودجوكوفيتش

النمساوي يتحدث عن هيمنة الثلاثة الكبار
فريق عمل يوروسبورت عربية
07 نوفمبر 2019

عاد نجم كرة المضرب النمساوي دومينيك ثيم المصنف الخامس عالمياً، للحديث مرة أخرى عن همينة الثلاثة الكبار، روجير فيدرير ورفايل نادال ونوفاك دجوكوفيتش.

الثلاثي، فيدرير ونادال ودجوكوفيتش لديهم بالفعل سيطرة شبه كاملة على الألقاب على الأقل في السنوات العشرة الأخيرة، خاصة البطولات الأربع الكبرى، حيث فازوا بـ16 لقباً وأكثر في غراند سلام.


اقرأ أيضاً:  نادال يستعيد عرش التصنيف العالمي من دجوكوفيتش


دومينيك ثيم أرجع الأفضلية والهيمنة التي فرضتها الثلاثة الكبار إلى  الاتساق وارتكاب الأخطاء الصغيرة خلال المواجهات.

وقال النمساوي:" نحن في وضع مذهل، فيدرير ونادال ودجوكوفيتش فازوا بألقاب عديدة في غراند سلام، أكثر من الآخرين".


- تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث

Android

IOS


وأضاف: "إنه حظ سيئ للاعبين الأصغر سنًا ، لكن في الوقت نفسه  هو حظًا سعيدًا لأننا يمكن أن نلعب مع أكبر ثلاثة لاعبين على الإطلاق".

وتابع: "الفرق الأكبر بينهما وبين الآخرين و الاتساق، لقد فزت على الثلاثة وأيضاً في البطولات الكبرى، لكن الثلاثي يرتكبون الأخطاء بشكل أقل وأصغر من منافسيهم".

وأردف: "لا يهم على أي سطح أو أي بطولة ستلعب أمامهم، هذا هو الفرق الوحيد، لكنه كبير، هم لا يعطوك أي شئ، لققد اضطرت للعب لمدة خمس ساعات ضد دجوكوفيتش في الدور قبل النهائي في باريس".

وواصل: "هذا عمل وحشي ويصعب علينا الفوز بالألقاب الكبرى، لكني واثق من قدرتي على فعل ذلك وأعمل على التحسن أكثر فأكثر في المباريات الكبيرة.

في نسخة العام الجاري، وصل دومينيك ثيم إلى نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للمرة الأولى، لكنه خسر اللقب أمام رفايل نادال ملك الملاعب الترابية.

وختم: "كان كل شئ جديد، وليس لدي أي فكرة، لعبت هذا العام أفضل مستوياتي في التنس على الإطلاق، خاصة أمام نادال، بعد ذلك، تأثرت باللعب في الأيام الأخيرة، في المرة القادمة التي سألعب فيها في بطولة كبرة، أريد الفوز بها".




يذكر أن نادال استعاد الأثنين الماضي عرش صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين بشكل رسمي، من غريم التقليدي، المصنف الأول، الصربي نوفاك دجوكوفيتش.

رفايل عاد رسميا إلى المركز الأول في ترتيب التصنيف العالمي للاعبي التنس من جديد، لينهي سيطرة دجوكوفيتش على القمة، والتي استمرت لأسابيع طويلة في 2019.

نادال ابتعد بمعدل ليس بكبير عن دجوكوفيتش في التصنيف، بفارق  640 نقطة، حيث رفع رصيده إلى 9585 نقطة، بينما يمتلك الصربي 8945 نقطة.

رفايل نادال عاد مرة أخرى إلى المرتبة الأولى في ترتيب التصنيف العالمي للاعبي التنس ، واضعا حداً لسيطرة دجوكوفيتش على القمة، والتي استمرت لأسابيع طويلة في 2019.

دجوكوفيتش سيكون أمامه فرصة قوية لاستعادة عرش التصنيف العالمي للاعبي التنس، حال غياب نادال عن التنافس في نهائيات رابطة لاعبي التنس المحترفين، خاصة أن الفارق بينهما 640 نقطة فقط!

وجاءت عودة الإسباني للمرتبة الأولى في التصنيف العالمي، على الرغم من التتويج الآخير لنوفاك بلقب بطولة باريس لتنس الأساتذة على حساب الكندي دينيس شابوفالوف.

وتوج الصربي نوفاك بلقب بطولة باريس بيرسي لتنس الأساتذة، على حساب منافسه الكندي دينيس شابوفالوف بمجموعتين دون رد بواقع 6 - 3 و 6 - 4، في اللقاء الذي استغرق 65 دقيقة.

المصنف الثاني حصد لقبه الخامس في بطولة باريس ، ليرفع رصيده من ألقاب الماسترز للرقم 34، بفارق لقب وحيد عن الإسباني رفايل نادال صاحب الـ35 لقباً.


لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام



"طائرة" تتسبب بفقدان ريال مدريد لخدمات نجمه أمام بيتيس
أخبار الأهلي: رسائل فايلر.. ومفاوضات صفقتي بيراميدز
بيان رسمي.. الخطيب يرد على تركي آل الشيخ
شارك غرد شارك

في هذا المقال