دوريات مختلفة

رفايل نادال يكشف كواليس جدول بطولاته لبقية الموسم

الإسباني اعتلى عرش فلاشينغ ميدوز مؤخراً
فريق عمل يوروسبورت عربية
11 سبتمبر 2019

زاد نجم كرة المضرب الإسباني رفايل نادال المصنف الثاني عالمياً، المتوج مؤخراً  بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس الغموض حول بقية جدول الموسم الحالي.

وتوج نادال بلقبه الكبير التاسع عشر في مسيرته عبر بوابة أميركا المفتوحة للتنس رابع البطولات الكبرى بفوزه اللافت على الروسي دانييل مدفيديف 7-5 و6-3 و5-7 و4-6 و6-4 في مباراة ماراتونية استمرت اربع ساعات و50 دقيقة في نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية آخر البطولات الاربع الكبرى.

اقرأ أيضاً.. أرقام تاريخية مثيرة من فوز نادال بلقب أميركا المفتوحة

وفتح بطل أميركا المفتوحة الباب أمام غيابه عن بطولة شنغهاي لتنس الأساتذة "ماسترز"، خلال  استضافته أمام وسائل الإعلام الإسبانية في ماناكور للحديث عن جدول أعماله لبقية الموسم.

وقال الإسباني:" من الصعب التجحدث عن ذلك حالياً، لعبت هذا العام تسع بطولات فقط، ولا أعرف كم سأكون لعبت بعد أن أنهى جدولي في العام الحالي".

-اضغط مرّة واحدة على اسم فريقك لتصلك كل أخباره عبر تطبيق يوروسبورت عربيّة.

Android

iOS

وأضاف:" أقوم بتقليل جدول أعمالي أيضاً بفضل النتائج التي أحصل عليها، بعد المباراة أمام ميدفيديف ذهبت مباشرة إلى الطائرة ولم يكن لدي وقت للتحدث مع فريقي، يجب أن أنتظر بضعة أيام أخرى، لأرى كيف يتطور جسدي".

وتابع:" جدول أعمال المباشر هو لعب كأس لافر، بعد ذلك أنا لا أعرف ما سيحدث، يجب أن أتحدث مع الفريق أولاً، لتحديد ما سنفعله بقية الموسم".

وأردف:" نهائيات رابطة لاعبي التنس المحترفين وباريس بيرسي مدرجتان في جدول أعمالي، سنرى ما سيحدث، في التنس الأمر لا يشبه السباحة، حيث تعتبر الألعاب حدثًا ملحوظًا خلال العام".

وواصل:" لدينا أحداث أخرى لا تقل أهمية عن الأولمبياد، مما يجعل جدولنا معقد للغاية، لأنه موجود أيضاً في طوكيو، بعد ويمبلدون، عادة ما يكون لدينا فترة راحة، لكن هذه المرة بسبب دورة الألعاب الأولمبية سيكون لدينا راحة أقل".

وأكمل:" ثم بعدها لدينا الحدث الأمريكي الذي يقام على الملاعب الصلبة عبر بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، هي سنة معينة، الشيء المهم هو اتخاذ القرارات الصحيحة، يعلم الجميع ما تمثله الألعاب الأولمبية بالنسبة لي، وسأفعل قدر الإمكان ما عليه فعله لمحاولة الاستعداد لها".

وختم بطل رولان غاروس الأسطوري:" من الواضح أن الألعاب تحتاج جهداً عقلياً وجسدياً، المنافسة تتطلب الكثير، حتى لو كنت ترغب في لعب جداول مختلفة، سأحاول بذل قصارى جهدي للوصول إلى هناك".

نادال بعد تحقيقه اللقب الـ19 ببطولات الغراند سلام، أصبح بعيداً عن فيدرير بفارق لقب واحد فقط ومتقدماً على دجوكوفيتش بفارق 3 ألقاب وبالواقع لم يسبق للفارق بين رافا وروجير أن انخفض لهذا الحد منذ أن بدأ نادال بحصد الألقاب. 

وأصبح الإسباني أول لاعب بتاريخ البطولات المفتوحة يتمكن من الفوز بخمس بطولات غراند سلام بعد بلوغه سن الـ30 حيث اكتفى كل من دجوكوفيتش وفيدرير ولافير وروزويل بتحقيق 4 ألقاب. 

للمرة الخامسة بمسيرته نجح نادال بتحقيق لقبي غراند سلام على الأقل بعام واحد بعد 2008 (لقبين) و2010 (3 ألقاب) و2013 (لقبين) و2017 (لقبين) ليعادل بذلك الرقم المسجل باسم كل من دجوكوفيتش وإيميرسون ويتخطى رقم سامبراس في حين مازال فيدرير الوحيد الذي نجح بتحقيق لقبين على الأقل بست سنوات مختلفة. 

بطل أميركا المفتوحة رفع رصيده إلى 84 لقب خلال مسيرته الاحترافية حيث يتواجد حالياً بالمركز الرابع خلف كونورز "109 ألقاب" وفيدرير "101 لقب" وليندل "94 لقب" وأمام ماكينرو "77 لقب".


لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام

صباح الرياضة المصرية: عودة "طاهر" لحسابات الأهلي.. صفقة هجومية للزمالك
موجز الخامسة: اندهاش فايلر.. حيلة ميتشو .. قائمة بيراميدز
إكرامي وعاشور ومحسن أبرز الرابحين بتعاقد الأهلي مع فايلر
شارك غرد شارك