دوريات مختلفة

روجير فيدرير يستسلم أمام سحر نادال!

السويسري يفضل غريمه على نوفاك
فريق عمل يوروسبورت عربية
27 نوفمبر 2019

يرى الكثير من الناس، روجير فيدرير المصنف الثالث عالمياً، على أنه اللاعب الأعظم على الإطلاق في تاريخ التنس، وسط منافسة شرسة من جانب الإسباني رفايل نادال والصربي نوفاك دجوكوفيتش.

روجير فيدرير هو صاحب الرقم القياسي في عدد البطولات الكبرى "غراند سلام"، برصيد 20 لقباً، يليه رفايل نادال بـ19 لقباً، ثم دجوكوفيتش صاحب الـ16 لقباً.

اقرأ أيضاً .. رفايل نادال يكشف الفارق بين الفوز بغراند سلام وكأس ديفيس

السويسري البالغ من العمر 38 عاماً وضع نادال المصنف الأول متقدماً على دجوكوفيتش وصيفه في التصنيف في قائمة الأفضل في كل الأوقات.

وقال روجير:" هذا مثير للاهتمام ولديهم وظائف مختلفة تماماً، الآن أود أن أقول رفا فقط الأفضل بسبب ما فعله في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، هو رقم واحد على العالم الآن".

- اضغط مرّة واحدة على اسم فريقك لتصلك كل أخباره عبر تطبيق يوروسبورت عربيّة.

- Android

- iOS

وأضاف:" نادال لديه المزيد من البطولات الاربع الكبرى في الوقت الحالي، حتى لو كنت أعرف أن نوفاك قضى أسابيع عدة كمصنف أول على العالم".

وتابع:" قد يكون لديه سنوات أخرى في اللعب، من يعرف، لكن رافا كان مراهقًا لا يصدق ، وربما كان أفضل ما حصل لنا على الإطلاق مع بيورن بورغ، ولهذا السبب ربما لا يزال الأمر بالنسبة لي في الوقت الحالي هو رافا، ولكن هناك الكثير الذي يمكن أن يقدمه كلا الرجلين في السنوات القليلة القادمة، حيث يمكن أن تحدث أشياء كثيرة ".

 ورداً على سؤال حول ما الذي يجعله يشعر بالخوف، أجاب فيدرير: "هناك الكثير من الأشياء، هناك مساحة عامة ، مباراة ، وأنا أعلم في بعض الأحيان أنني خائف بعض الشيء، ولكن لحسن الحظ أنا لست في وضع يجعلني أشعر بالعصبية أو عدم الارتياح، ولكن بالطبع أيضا قبل المباريات الكبيرة أو قبل البطولة ، أشعر بالقلق أحياناً"."

قبل المباراة ضد ألكسندر زفيريف في مدينة مكسيكو سيتي يوم السبت والتي حضرها أكثر من 42000 شخص، قال فيدرير ، الذي فاز في ثلاث مجموعات، بعدما لعب بعض التنس الكبير، بالنظر إلى أنها المرحلة المتأخرة من الموسم  "أنا سعيد للغاية وفخور، أعرف نوعية المعجبين هنا لأنني عندما أسافر عبر أمريكا أحيانًا أو في أي مكان آخر ، يقول الناس ، إنني قادم من المكسيك ، وأنا فخورة جدًا، أعلم أني لدي بعض المعجبين هنا ولكني لم أكن أعرف أن لدي 40،000 معجب، أعرف أن 10 ملايين شخص سيشاهدونه ، وهو رقم لا يصدق بالنسبة للتنس".

كان نادال قد قاد منتخب إسبانيا إلى لقبه السادس في كأس ديفيس لكرة المضرب، بفوزه في نهائي النسخة الأولى من الحلة الجديدة على نظيره الكندي 2-صفر الأحد في النهائي.

وحسمت إسبانيا لقبها الأول في البطولة منذ 2011 قبل الوصول الى مباراة الزوجي، وذلك بفوزها بمباراتي الفردي بتغلب روبرتو باوتسيتا-أغوت على فيليكس أوجيه-آلياسيم 7-6 (7-3) و6-3، ثم نادال على دينيس شابوفالوف 6-3 و7-6 (9-7).

وأفاد نادال والمنتخب الإسباني على أكمل وجه من المؤازرة الجماهيرية بما أن النسخة الأولى من البطولة بحلتها الجديدة أقيمت في مدريد، من أجل قيادة أصحاب الأرض للقبهم السادس من أصل 10 أدوار نهائية.

وسبق لإسبانيا أن توجت في أعوام 2000 و2004 و2008 و2009 و2011، وخسرت النهائي أعوام 1965 و1967 و2003 و2012، في حين كانت كندا تخوض النهائي الأول لها على الإطلاق في البطولة التي أقيمت بدءا من هذا العام على مدى أسبوع واحد، عوضا عن توزيع المباريات على أربعة أسابيع، بمشاركة 18 منتخبا وزعت على ست مجموعات.

وتصدرت إسبانيا المجموعة الثانية أمام روسيا، ثم تخلصت في ربع النهائي من الأرجنتين وصولا الى اقصاء بريطانيا في نصف النهائي، فيما تصدرت كندا المجموعة السادسة أمام الولايات المتحدة وفازت على أستراليا في ربع النهائي ثم روسيا في نصف النهائي الثالث لها في البطولة بعد عامي 1913 و2013.

يذكر أن رفايل نادال سيلعب مباراة استعراضية أمام منافسه جريجور ديمتروف في 2 مارس العام المقبل 2020، في أتلانتا، بعد خوض منافسات بطولة المكسيك المفتوحة في أكابولكو، قبل التوج إلى إنديان ويلز لحضور أول بطولة ماسترز فئة الألف نقطة، حيث سيعود جزءًا من العائدات بالفائدة على مؤسسة رفا نادال والمؤسسة الوطنية للتنس".


لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام

بالفيديو والصور.. الأهلي يستعيد بريقه الإفريقي بثنائية رائعة في الهلال
موجز الخامسة: صفقة رباعية للأهلي.. كتيبة الزمالك لبطل أنجولا.. وتهديد المصري
صباح الرياضة المصرية: رد رمضان على الزمالك.. والأهلي يورط طارق حامد
شارك غرد شارك

في هذا المقال