دوريات مختلفة

زفيريف: بطل جديد سيظهر في غراند سلام 2020

الألماني يكشف موعد إيقاف هيمنة الثلاثي الكبير
فريق عمل يوروسبورت عربية
13 أكتوبر 2019

واصل نجم كرة المضرب الألماني ألكسندر  زفيريف المصنف السادس عالمياً حديثه عن قدرة الجيل الجديد الصاعد على إيقاف هيمنة الثلاثي الكبير، روجير فيدرير ورفايل نادال ونوفاك دجوكوفيتش على البطولات الأربع الكبرى.

وسيطر الثنائي، دجوكوفيتش المصنف الأول عالمياً، ورفايل نادال المصنف الثاني على ألقاب غراند سلام خلال الموسم الحالي في عام 2019، حيث توج الصربي بلقبين هما أستراليا وويمبلدون، والإسباني حصد رولان غاروس وأميركا المفتوحة.

اقرأ أيضاً.. دورة شنغهاي: زفيريف إلى النهائي لملاقاة مدفيديف

وأكد زفيريف في مقابلة أن هناك فائز جديد سيظهر في بطولات غراند سلام في عام 2020 أو ربما في العام التالي له.

سُئل زفيريف عما إذا كان يعتقد أن فائزًا جديدًا في بطولات غراند سلام سيأتي في عام 2020، فأجاب:" أعتقد ذلك، لأكون أميناً، في العام المقبل، أو ربما العام التالي له، لكن في العامين المقبلين أعتقد أن هذا سيحدث بنسبة 100 ٪ ".

تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث.

Android

IOS

وردا على سؤال حول ما إذا كان سيلعب بطولة إضافية الأسبوع المقبل ، قال زفيريف: "كنت أفكر في ستوكهولم ، في الواقع ، لكنني الآن لن أفعل. أنا في النهائي الآن في شنغهاي، وأعتقد أن إضافة دورة أخرى ليس فكرة جيدة".

وأضاف:" يجب أنا أكون جاهزاً بحالة فنية وبدنية عالية للظهور في بازل وباريس، ولذلك سأحصل على بعض الراحة".

وعلق ألكسندر على فوزه على روجير فيدرير في شنغهاي " سيساعدني مستقبلاً، من الواضح أنها كانت مباراة مهمة، من الواضح أن مواجهة فيدرير وجه لوجه هو أمر رائع، لكن الأهم بالنسبة لي هو أنها كانت مباراة مؤثرة في موسمى إلى حد ما، والسباق إلى لندن مهم جداً أيضاً".

وختم الألماني:" الجميع بات يعرف أنه لا يزال بإمكاني الفوز في ثلاث مجموعات، وهذا أمر مهم للغاية، لا سيما ضد شخص مثل روجير فيدرير، لأنه عادة لا يتخلى عن مثل هذا النوع من المباريات، وهدفي هو الذهاب إلى البطولات القادمة ودخول المباريات في أفضل حال، هو أمر كبير بالنسبة لي، مع العلم أنه يمكنني الفوز بهذا النوع من المباريات".

يذكر أن ألكسندر زفيريف بلغ مؤخراً المباراة النهائية لبطولة شنغهاي لتنس الأساتذة إحدى بطولات رابطة لاعبي التنس المحترفين فئة الألف نقطة، بعدما أطاح بالإيطالي ماتيو بيريتيني  من نصف النهائي.

وتفوق لاعب التنس الألماني زفيريف على بيريتيني في الدور نصف النهائي بواقع مجموعتين دون رد 6 - 3 و6 - 4، في مباراة استمرت 67 دقيقة.

وضرب زفيريف موعداً نارياً مع منافسه اللاعب الروسي دانييل ميدفيديف في المباراة النهائية للبطولة الصينية للماسترز.

دانييل مدفيديف بلغ نهائي دورة شنغهاي، ثامنة دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب، بفوزه السبت على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس بنتيجة 7-6 (7-5) و7-5.

وتأهل مدفيديف صاحب الـ23 عاما إلى نهائي احدى الدورات أو البطولات للمرة التاسعة هذا العام والسادسة تواليا، في سعيه لاحراز لقبه الرابع هذا الموسم.

وأتى فوز الروسي الذي بلغ نهائي النسخة الاخيرة من بطولة فلاشينغ ميدوز، رابع بطولات الغراند سلام، على تسيتسيباس السادس، بعد يوم من تجريد الاخير لمنافسه الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول من لقبه في مباراة من ثلاث مجموعات، وهو الفوز الخامس تواليا لمدفيديف على تسيتسيباس  في نفس عدد المباريات.

وبلغ مدفيديف المباراة النهائية للبطولات والدورات الخمس الأخيرة التي شارك فيها منذ خروجه من الدور الثالث لبطولة ويمبلدون الانجليزية ثالث البطولات الاربع الكبرى، وآخرها فلاشينغ ميدوز عندما خسر أمام الإسباني رافايل نادال، وتوج بلقبين في سينسيناتي، أول لقب له في دورات الماسترز، وسان بطرسبورغ.


لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام


بالفيديو والصور.. الأهلي يستعيد بريقه الإفريقي بثنائية رائعة في الهلال
موجز الخامسة: صفقة رباعية للأهلي.. كتيبة الزمالك لبطل أنجولا.. وتهديد المصري
صباح الرياضة المصرية: رد رمضان على الزمالك.. والأهلي يورط طارق حامد
شارك غرد شارك

في هذا المقال