دوريات مختلفة

سيمونا هاليب لن تشارك في كأس الاتحاد للتنس 2020

الرومانية ستركز على أولمبياد طوكيو
فريق عمل يوروسبورت عربية
27 نوفمبر 2019

استقرت نجمة كرة المضرب الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الرابعة عالمياً، على عدم المشاركة في بطولة كأس الاتحاد للتنس في العام الجديد 2020.

الروماني إيون تيرياك مدير بطولة مدريد المفتوحة للتنس أعلن أن سيمونا هاليب أخبرته أنها لن تشارك في كأس الاتحاد العام القادم، في ظل عدم رضاها عن الشكل الجديد للمسابقة.

اقرأ أيضاً.. فيدرير يرسم خططه بعد اعتزال التنس!

وشدد تيرياك على أن هاليب تريد التركيز على حضورها في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو الصيف المقبل، بدلاً من اللعب في كأس الاتحاد.

وقال أيون:" أخبرتني سيمونا هاليب أنها لا ترغب في القدوم للعب في كأس الاتحاد الفيدرالي، لأنها تركز على المنافسة في الألعاب الأولمبية".

- اضغط مرّة واحدة على اسم فريقك لتصلك كل أخباره عبر تطبيق يوروسبورت عربيّة.

- Android

- iOS

رومانيا ستواجه منافستها روسيا في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الاتحاد، حيث أن الفريق الفائز في المواجهة سيتأهل إلى نهائيات البطولة، التي ستقام في بودابست في أبريل عام 2020، في الفترة من 14 إلى 19 من هذا الشهر.

مباراة رومانيا مع روسيا ستقام في كلوج نابوكا في القاعة متعددة الأغراض يومي 7 و 8 فبراير من العام المقبل.

 رومانيا وصلت إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد هذا العام، وسيكون الفائز جزءًا من 12 فريقًا يشاركون في النهائيات التي تم تنسيقها حديثًا.

قالت سيمونا في وقت سابق إنها لم تكن متحمسة للعب في الشكل الجديد للحدث:" أحب الطريقة التي أصبح بها كأس الاتحاد، اللعب في الداخل والخارج هو أجمل شعور، إذا تغير كأس الاتحاد ، فلن ألعب لأنني أعجبت به الآن".

من المقرر أن تقام دورة الألعاب الأولمبية في الفترة ما بين 24 يوليو و 9 أغسطس من العام المقبل في العاصمة اليابانية طوكيو.

 النجمة الرومانية غابت عن المشاركة النسخة السابقة لدورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو  بالبرازيل في عام 2016.

سيمونا تحتل حالياً المرتبة الرابعة على العالم ، وإلى جانب هاليب، يوجد في رومانيا لاعبتان في قائمة أفضل 100 مركز في تصنيف رابطة لاعبات التنس المحترفات، وهما سورانا كرستيا (المرتبة 74) وإرينا بيجو (المرتبة رقم 100).

يذكر أن ميهاي كوفاليو رئيس اللجنة الأولمبية والرياضية الرومانية كشف مؤخراً عن حمل نجمة كرة المضرب سيمونا هاليب المصنفة الرابعة عالمياً لعلم بلادها في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020".

سيمونا هاليب أعلنت مؤخراً مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في اليابان العام المقبل، وعينها على منح رومانيا ميدالية أولمبية.

بطلة ويمبلدون المفتوحة للتنس هي أحد أكثر الرياضين شهرة في رومانيا، وهناك توصية لتكون حاملة العلم الروماني في العاصمة طوكيو.

سنرى ما إذا كانت سيمونا هاليب لاعبة التنس الوحيدة كحامل للعلم أم لا في الألعاب الأولمبية، حيث كان من المفترض أن يقوم رفايل نادال بهذا الدور المذهل في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو 2016 ، لكنه انسحب بسبب إصابة.





لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام

بالفيديو والصور.. الأهلي يستعيد بريقه الإفريقي بثنائية رائعة في الهلال
موجز الخامسة: صفقة رباعية للأهلي.. كتيبة الزمالك لبطل أنجولا.. وتهديد المصري
صباح الرياضة المصرية: رد رمضان على الزمالك.. والأهلي يورط طارق حامد
شارك غرد شارك

في هذا المقال