دوريات مختلفة

شارابوفا تظهر في لينز النمساوية رغم الانسحاب

الروسية تختتم موسمها عبر لوكسمبورغ
فريق عمل يوروسبورت عربية
09 أكتوبر 2019

أعلن منظمو بطولة لينز النمساوية المفتوحة للتنس عن حضور نجمة كرة المضرب الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الأولى عالمياً سابقاً، على الرغم من قرارها بالانسحاب من الدورة.

وقررت ماريا شارابوفا الانسحاب من بطولة لينز النمساوية المفتوحة بشكل رسمي، لتقرر ختام موسمها باللعب في بطولة لوكسمبورغ.

اقرأ أيضاً.. رسمياً: موراي يعود لمنافسات فردي غراند سلام عبر أستراليا المفتوحة

شارابوفا كانت على رأس اللاعبات المشاركات في دورة لينز لنسخة هذا العام، لتسجيل المشاركة الأولى في البطولة النمساوية منذ عام 2006، قبل أن تتراجع وتقرر الاعتذار عن اللعب هناك.

الجميلة الروسية كانت قد توّجت بلقب لينز عام 2006 قبل أن تتغيب عن المشهد في البطولة النمساوية منذ ذلك الحين لتعود بشغف كبير.

- تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث

Android

IOS

منظمو الدورة أعلنوا وصول ماريا شارابوفا إلى لينز، والتي ستقام هذا الأسبوع، رغم عدم مشاركتها في البطولة النمساوية، التي فازت بلقبها مرة واحدة عام 2006.

وعلى الرغم من عدم الكشف عن سر قدوم الحسناء الروسية، رغم غيابها عن اللعب في لينز، إلا أن الأمر يتعلق بأمور دعائية وتسويقية للبطولة.

اللاعبة صاحبة الـ32 عاماً كانت تتدرب مؤخراً في شمال إيطاليا مع المدرب الإيطالي ريكاردو بياتي على الملاعب الصلبة، ضمن تحضيراتها لبطولة لينز، بعد تخطيها اللعب في موسكو.

وحققت ماريا أسوأ مبارياتها في بطولة أميركا المفتوحة رابع بطولات غراند سلام، بعدما ودعت المنافسات من الدور الأول، على يد الأسطورة الأميركية سيرينا ويليامز.

وخسرت بطلة رولان غاروس المفتوحة السابقة، أمام المخضرمة الأميركية البالغة من العمر 38 عاماً  بواقع مجموعتين دون رد بنتيجة 6 - 1 و 6 - 1، في 55 دقيقة فقطً.

مؤخرًا شهد مستوى اللاعبة الروسية تدنيًا كبيرًا، خاصة بعد العودة من الإيقاف وتم إقصائها على يد الأميركية سيرينا ويليامز في الجولة الافتتاحية من أمريكا المفتوحة.

ماريا عانت خلال الفترة الماضية من إصابة قوية في الكتف، أبعدها لفترة طويلة عن ملاعب التنس، كما أن تعرضها لقرار الإيقاف بسبب المنشطات وابتعادها لفترة ليست بالقصيرة، أثر بشكل كبير على مستواه بكل تأكيد.

شارابوفا حصلت على أول ألقابها في البطولات الأربع الكُبرى "غراند سلام" في عُمر الـ17 فقط، وبالتحديد عام 2004 عندما فازت بلقب ويمبلدون.

وكانت شارابوفا صغيرة في العُمر أيضًا عندما نجحت في الفوز بلقبها الأول والوحيد في بطولة أميركا المفتوحة، حيث كان ذلك عام 2006 وفي الـ19 من عُمرها.

وتمتلك الحسناء صاحبة الـ32 عامًا تاريخًا حافلًا مع الألقاب التي حصلت عليها خلال مسيرتها "منها 5 ألقاب غراند سلام"، حيث نجحت في الحصول على كثير من الألقاب الهامة في سن صغيرة، لكنها تراجعت بشكل مدوي في السنوات الأخيرة.

يذكر أن الروسية ماريا شارابوفا انضمت مؤخراً، إلى الأسماء اللامعة التي أعلنت مشاركتها في بطولة مبادلة العالمية للتنس التي تقام في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وتحتضن إمارة أبو ظبي فعاليات منافسات بطولة مبادلة للتنس في الفترة من 19 إلى 21 ديسمبر من العام الحالي بشكل رسمي.

الحسناء الروسية شارابوفا ستظهر في بطولة مبادلة العالمية لأول مرة في الحدث، والمنافسة في الحدث الإماراتي في الدولة الخليجية.


لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام


فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك

في هذا المقال