دوريات مختلفة

شكوك حول مشاركة دومينيك ثيم في سينسيناتي!

النمساوي قد يغيب عن البطولة الأمريكية
فريق عمل يوروسبورت عربية
14 أغسطس 2019

آثار نجم كرة المضرب النمساوي دومينيك ثيم المصنف الرابع عالمياً الشكوك حول مشاركته في بطولة سينسيناتي لتنس الأساتذة "الماسترز" فئة الألف نقطة.

دومينيك ثيم غير متأكد من قدرته على اللعب في سينسيناتي المفتوحة للتنس ذات الألف نقطة، حيث يعاني النمساوي من نزلة برد قوية منذ الأسبوع الماضي في مونتريال.

اقرأ أيضاً..  دينيس شابوفالوف يلحق بدجوكوفيتش في بطولة اليابان المفتوحة

دومينيك ثيم أجرى جلسة تدريبية قصيرة الأ ثنين الماضي،حيث تحوم الشكوك حول قدرة المصنف الرابع على المشاركة في البطولة الأمريكية.

ثيم ينتظره موقعة صعبة، في بداية مشواره ببطولة سينسيناتي، حيث سيلاقي ريتشارد جاسكيه الذي هزم آندي موراى حيث يتفوق الفرنسي على غريمه دومينيك ثيم عبر تاريخ المواجهات.

دومينيك سافر من مونتريال إلى شيكاغو مؤخراً، ليكون جاهزاً للبطولة، على الرغم من إصابته بنزلة برد شديدة، حيث يتقدم الروسي على الصربي في المواجهات بواقع 2 - 0.

في العام الماضي لم يكن ثيم ينافس في سينسيناتي، في ظل معاناته وقتها من مرض فيروسي، قادم من تورنتو.

وقال النمساوي: "لا أريد أن أضع جسدي تحت الضغط، لأنه إذا عدت قريباً جداً، فسيكون ذلك تأثير على المدى الطويل".

وتابع: "اللعب في سينسيناتي قبل أيام من إنطلاقة بطولة أمريكا المفتوحة للتنس أمر صعب، لا أريد وضع نفسي تحت الضغوطات وتحمل أمور اخرى".

وختم النمساوي: "لذلك سألعب فقط إذا كنت في نصف مستواي، وسأعمل على بذل قصارى جهدك وتعبك".

الروسي دانييل مدفيديف، المصنف ثامنا، أطاح بالنمساوي دومينيك ثيم الثاني من ربع نهائي دورة كندا للماسترز ألف نقطة في كرة المضرب، المقامة هذا العام في مونتريال، بفوزه عليه بسهولة 6-3 و6-1.

ولم يحتج مدفيديف الى أكثر من 57 دقيقة للتغلب على وصيف بطل رولان غاروس الفرنسية، والتأهل الى المربع الذهبي للمرة الثانية في احدى دورات الماسترز بعد مونتي كارلو هذ العام.

ثيم يقدم مستويات رائعة هذا الموسم، حيث هزم روجير فيدرير وتوج بلقب بطولة إنديان ويلز لتنس الأساتذة فئة الألف نقطة، قبل أن يخسر أمام الإسباني رفايل نادال في نهائي  فرنسا المفتوحة.

وأطاح دومينيك ثيم بمنافسه نوفاك دجوكوفيتش من الدور نصف النهائي ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان غاروس"، قبل أن يصطدم بالإسباني نادال في المباراة النهائية، التي حسمها الماتادور وحافظ على اللقب الفرنسي للعام الثالث على التوالي.

وعزز نادال المصنف الثاني عالمياً رقمه القياسي في عدد ألقاب بطولة رولان الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بتتويجه للمرة الثانية عشرة بتاريخه والثالثة تواليا، بفوزه على وصيفه في العام الماضي دومينيك ثيم 6-3، 5-7، 6-1، و6-1.

وأصبح نادال أول لاعب في التاريخ (بين الرجال والسيدات، في عصر الاحتراف أو ما قبله)، يحرز لقب بطولة كبرى واحدة 12 مرة، متفوقا على الأسترالية مارغريت كورت التي توجت بلقب بطولة أستراليا 11 مرة، علما بأنها تحمل الرقم القياسي المطلق في عدد ألقاب البطولات الكبرى لدى اللاعبات (24 موزعة ما بين ما قبل عصر الاحتراف وما بعده).

ورفع "الماتادور" الإسباني، الذي أتم في الثالث من يونيو الماضي عامه الثالث والثلاثين، رصيده في بطولات الغراند سلام الى 18 لقبا، بفارق اثنين فقط عن حامل الرقم القياسي السويسري روجيه فيدرير الذي سقط أمامه في الدور نصف النهائي في رولان غاروس، وأثبت أنه بلا منازع "ملك" البطولة الفرنسية وملاعبها الترابية، بتحقيقه فوزه الـ93 في 95 مباراة خاضها على الملاعب الباريسية.


لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام


أخبار الزمالك: شرط قاسٍ من فيريرا.. بيع مصطفى فتحي
بعد انتهاء الميركاتو.. 3 صفقات سيندم عليها الزمالك
آخرها بيراميدز.. الأخطاء الإدارية تلاحق الأندية المصرية بالقيد الأفريقي
شارك غرد شارك