دوريات مختلفة

صور بطولة أدريا "مخيّبة للآمال"

"يجب أن يفهم جميع من لهم صلة بالأمر أنّ القواعد والإجراءات والتعليمات لم توضع عبثاً"
فريق عمل يوروسبورت عربية
25 يونيو 2020

اعتبر رئيس بطولة ويمبلدون المنتهية ولايته ريتشارد لويس أنّ صور اللاعبين وهم يتعانقون خلال بطولة أدريا الاستعراضية الخيرية لكرة المضرب، والتي نظمها المصنف أولاً عالمياً نوفاك دجوكوفيتش، كانت "مخيّبة للآمال"، وأنه يتعيّن على عالم التنس استخلاص العبر والدروس من هذه التجربة.


إقرأ أيضاً: الاعتذار لا يكفي: "نولي" تحت مجهر الانتقاد


وأصيب الصربي دجوكوفيتش والكرواتي بورنا تشوريتش والبلغاري غريغور ديميتروف والصربي فيكتور ترويسكي بفيروس كورونا بعد المشاركة في بطولة أدريا التي جذبت جمهوراً كبيراً ووقف خلالها اللاعبون لالتقاط الصور.

وتمنّى لويس، الذي سيتخلى عن منصبه رئيساً تنفيذياً لنادي عموم إنجلترا للتنس في يوليو/تموز المقبل، في تصريحات نقلتها عنه وسائل إعلام بريطانية، أن يتعافى الجميع من الوباء سريعاً على ألا يتكرّر مثل هذا الخطأ مرة أخرى.

وأضاف: "الصور كانت مخيّبة للآمال، وأعتقد أنّ الأمر المهم بالنسبة إلى الجميع هو أن يفهم جميع من لهم صلة بالأمر أنّ القواعد والإجراءات والتعليمات لم توضع عبثاً".

وأردف: "هذا درس في غاية الأهمية يجب تعلمه".

وتسببت الأزمة الصحية العالمية لفيروس كورونا بتوقف كل البطولات الرسمية للمحترفين في مارس/آذار الماضي، كما ألغيت بطولة ويمبلدون.

ومع تولي دجوكوفيتش رئاسة مجلس لاعبي كرة المضرب، طالب لويس اللاعبين بأن يكونوا أكثر فعالية على مستوى القيادة.

وأشار في هذا الصدد إلى "أنني أتمنى من وجهة نظر تنظيمية، وخلال بطولتي أميركا وفرنسا المفتوحتين، وفي البطولات الدولية الأخرى أيضاً، أن يتم الالتزام بالقواعد والإجراءات الاحترازية والوقائية بصورة أكبر".

وختم لويس حديثه: "أتمنى بكل صدق عند استئناف بطولات التنس الدولية أن تكون الرياضة أكثر التزاماً وانضباطاً، وأن تُتبع البروتوكولات المفروضة في كل بطولة".

لا دوري إيطالي للمشاهد بعد الآن!
العودة الحلم لأسنسيو "الباسم"
ما قصة فالفيردي والفلافل مع خسارته أمام ليفربول بدوري الابطال؟
شارك غرد شارك