دوريات مختلفة

غايل مونفيس خامس النجوم المشاركين في بطولة مبادلة العالمية

يعود غايل مونفيس إلى أبوظبي بعد غياب ثمان سنوات، حيث كانت آخر مشاركة له في العاصمة الإماراتية في ديسمبر عام 2011
فريق عمل يوروسبورت عربية
27 نوفمبر 2019

أعلن منظمو بطولة مبادلة العالمية للتنس عن انضمام المصنف العاشر عالمياً غايل مونفيس، إلى النجوم العالميين المشاركين في نسخة هذا العام من البطولة، ضمن الجهود الحثيثة التي يبذلها القائمون عليها لجذب كبار اللاعبين إلى هذه الفعالية المميزة. وتأكد بانضمام مونفيس إلى البطولة، مشاركة خمسة لاعبين مصنفين ضمن لائحة العشرة الأوائل لرياضة التنس في منافسات النسخة الثانية عشرة من بطولة التنس الرائدة على مستوى الخليج العربي، حيث تنطلق فعاليات بطولة مبادلة العالمية للتنس بين 19 و21 ديسمبر في مركز التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي.


إقرأ أيضاً: إنضمام ستيفانوس تسيتسيباس إلى لائحة المشاركين ببطولة المبادلة العالمية


ويعود غايل مونفيس، البالغ من العمر 33 عاماً، إلى أبوظبي بعد غياب ثمان سنوات، حيث كانت آخر مشاركة له في العاصمة الإماراتية في ديسمبر عام 2011. وبتأكيد مشاركته، ينضم مونفيس إلى لائحة المشاركين في منافسات البطولة والتي تزخر بالعديد من النجوم العالميين، بما فيهم المصنف الأول عالمياً رافايل نادال والمصنف الثاني عالمياً نوفاك دجوكوفيتش والمصنف الخامس عالمياً دانييل ميدفيديف، بالإضافة إلى المصنف السادس عالمياً والفائز في نهائيات بطولة الجولة العالمية لمحترفي التنس لعام 2019 ستيفانوس تسيتسيباس. وتتضمن لائحة النجوم المشاركين في منافسات البطولة أيضاً اللاعبة الروسية ماريا شارابوفا، الحائزة على خمسة ألقاب غراند سلام، والتي ستواجه النجمة الصاعدة أماندا أنيسيموفا ضمن مباريات اليوم الأول لفئة السيدات.

وكان مشوار مونفيس الرياضي لعام 2019 قد شهد تقلبات عدة، حيث أحرز في فبراير لقب بطولة روتردام للتنس، بعدما تغلب على منافسه دانييل ميدفيديف والذي ستجمعه معه هذا العام مواجهة في بطولة مبادلة العالمية للتنس، قبل أن يبلغ ربع النهائي في بطولة أميركا المفتوحة للتنس في أغسطس الماضي.



ومع إرساله القوي والدقيق، تمكن مونفيس اكتساب جماهيرية عالية بفضل أدائه المميز الذي يتسم بالثبات واللياقة البدنية العالية. ويمتلك مونفيس سجلاً حافلاً في منافسات رابطة محترفي التنس، فهو حائز على ثمان ألقاب عالمية كما تمكن من الوصول إلى نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة وبطولة أميركا المفتوحة.

وتعقيباً على المشاركة، قال جون ليكريش، المدير التنفيذي لشركة "فلاش للترفيه": "نعمل جاهدين على استقطاب ألمع نجوم العالم للمشاركة في بطولة مبادلة العالمية للتنس في أبوظبي. وتؤكد مشاركة مونفيس في النسخة الثانية عشرة على رغبتنا الكبيرة في جلب نخبة لاعبي التنس العالميين إلى العاصمة الإماراتية، لنتيح للجمهور الفرصة لخوض تجربة فريدة ومشاهدة خمسة من أفضل عشرة لاعبين على مستوى العالم في أجواء احتفالية مميزة أصبحت طابعاً مميزاً لهذه البطولة الرائعة".

من جانبه، أكد مونفيس أنه كان حريصاً على العودة إلى أبوظبي والمشاركة في منافسات هذه البطولة التي شهدت تنامياً كبيراً خلال فترة قصيرة من الزمن. وقال: "لعبت في أبوظبي في السابق، ولدي فكرة جيدة حول الأجواء الفريدة لمنافسات هذه البطولة، وأنا متحمس للعودة. وأتطلع للمضي قدماً في هذه المنافسات القوية، وأعتقد أنّ المشاركة في هذه البطولة ستكون الطريقة الأفضل لبدء موسم المنافسات المهمة والشاقة خلال الموسم المقبل".

وعلاوةً على استقطاب أفضل نجوم التنس، فقد قام منظمو البطولة بتبديل استراتيجي لموعد إقامتها ليصبح خلال الفترة من 19 ولغاية 21 ديسمبر، ما يتيح أمام الزوار المحليّين والعالميين فرصة الاستفادة من موسم الأعياد من جهة ومشاهدة أفضل مباريات التنس العالمي من جهة أخرى، تحت سماء العاصمة الإماراتية الدافئة في الشتاء.

بالفيديو والصور.. الأهلي يستعيد بريقه الإفريقي بثنائية رائعة في الهلال
موجز الخامسة: صفقة رباعية للأهلي.. كتيبة الزمالك لبطل أنجولا.. وتهديد المصري
صباح الرياضة المصرية: رد رمضان على الزمالك.. والأهلي يورط طارق حامد
شارك غرد شارك