دوريات مختلفة

فيدرير اعتزل التنس 10 أيام فقط!

السويسري يتحدث عن خسارته لقب ويمبلدون
فريق عمل يوروسبورت عربية
13 أغسطس 2019

علق نجم كرة المضرب السويسري روجير فيدرير المصنف الثالث عالمياً على خسارته للقب بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس رابع البطولات الأربع الكبرى أمام الصربي نوفاك دجوكوفيتش.

كان فيدرير قد خسر لقب بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس مؤخراً، على أيدي منافسه النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش في المباراة النهائية لثالث بطولات غراند سلام.

اقرأ أيضاً.. فيدرير يخطط للعب حتى عامه الـ40!

وقال السويسري:" كان الأمر صعباً لأننا استأجرنا يوم الاثنين قافلة، وأطفالي كان يريدون النوم والهروب خلالها، جلست هناك مساءً، وبعد ذلك استقظيت صباح الثلاثاء، وشعرت أن كل الضغط قد رحل".

وأضاف:" قضينا وقتًا رائعًا ، ثم عدنا إلى التدريب واللياقة البدنية والتنس وكل شيء، تمنيت لو كان لدي أسبوعان آخران من الراحة والممارسة ، لكنني لا أتذمر لأن لدينا أسبوعًا إضافيًا في موسم العشب وأسبوعًا أقل".

وتابع:"إنني سعيد للغاية لوجودي هنا، لقد صعدت إلى ملعب التدريب مرة أخرى بعد عشرة أيام من الخسارة في ويمبلدون، لم ألعب خلالهم التنس، كان وقتاً صعباً، كما هو الحال في الحياة، من المهم جعلها أولوية".

وأكمل:" عندما لا تكون هذه الأولوية، يمكنك الذهاب فجأة دون اللعب لأسابيع وشهور، هذا ما أنا قلق بشأنه، عندما أتقاعد، يجب أن أتأكد من أنني أعل وقت التنس بوقت آخر، وإلا فلن ألعب لفترة طويلة من الزمن".

وختم روجير: سيكون الجسم في مثل هذا الألم الكبير، أي شئ مثل كرة الطاولة وكرة القدم وكرة الريشة والاسكواس وكرة السلة..سأفعل كل هذه الأشياء".

واحتفظ نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول في التنس بلقب بطولة ويمبلدون، حارما روجيه فيدرر الثاني من إنجاز أن يصبح أكبر بطل في تاريخ الغراند سلام، وذلك بالفوز عليه الأحد بعد النهائي الأطول في تاريخ البطولة الإنكليزية 7-6 (7-5) و1-6 و7-6 (7-4) و4-6 و13-12 (7-3).

ونجح النجم الصربي في تحقيق الكثير من الأرقام بعد هذا الفوز الكبير ضد واحد من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة المضرب، بعدما أنقذ نفسه من الخسارة مرتين خلال تلك المواجهة التاريخية.

دجوكوفيتش أصبح ثالث أكثر اللاعبين تتويجًا بلقب ويمبلدون في العصر المفتوح "5 مرات" بالتساوي مع السويدي بيون بيرغ، خلف كل من السويسري روجير فيدرير "8 مرات" والأميركي بيت سامبراس "7 مرات".

وتساوى دجوكوفيتش مع أكثر اللاعبين تحقيقاً لألقاب الغراند سلام بعد بلوغ 30 عامًا، وهم روجير فيدرير، رفايل نادال، رود ليفر وكين روزويل، وجميع برصيد 4 مرات. 

وأصبح دجوكوفيتش أول بطل يحتفظ بلقب البطولة الإنجليزية منذ عام 2015، حين حقق الصربي نفسه هذا الأمر بفوزه في النهائي على فيدرر بالذات للعام الثاني تواليا، حارما الأخير من تعزيز رقمه القياسي كأكثر اللاعبين تتويجا في ويمبلدون (8) والغراند سلام (20) على السواء.


لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام


إصابة جديدة.. غول الرباط الصليبي يلتهم مواهب الكرة المصرية
بعد أزمة استبداله.. كريستيانو رونالدو يكسر حاجز الصمت
بعد صراع مع المرض.. وفاة علاء علي لاعب الزمالك السابق
شارك غرد شارك