دوريات مختلفة

فيدرير غاب عن كأس ديفيس ليحصد الملايين في أميركا الجنوبية!

السويسري جنى مبلغ ضخم من رحلته اللاتينية
فريق عمل يوروسبورت عربية
27 نوفمبر 2019

أعرب راؤول زوروتوزا مدير بطولة المكسيك المفتوحة للتنس عن رغبته في مقابلة أسطورة كرة المضرب السويسري روجير فيدرير المصنف الثالث عالمياً في السنوات المقبلة.

رجير فيدرير الذي غاب عن المشاركة في كأس ديفيس للتنس بنظامها الجديد، التي استضافتها العاصمة الإسبانية مدريد مؤخراً، لعدم تأهل بلاده، ليعوضها بخوض جولة استعراضية في أميركا الجنوبية.

اقرأ أيضاً.. غوف تنافس سيرينا ويليامز في أوكلاند 2020

ولعب السويسري فيدرير مباراة استعراضية مع الألماني ألكسندر زفيريف يوم السبت الماضي في المكسيك، والتي حضرها 42.517 ألف مشجع، في رقم قياسي بملعب تنس.

وقال زوروتوزا:" لقد كانت لدينا علاقة جيدة للغاية مع توني غودسيك وكيل أعمال روجير فيدرير لسنوات عديدة".

وأضاف:" اخترنا بلازا دي توروس كمكان للمعرض من أجل تحديد أسعار التذاكر وإتاحة الفرصة للجميع لمشاهدته، نسأل دائماً بطريقة مهووسة متى يأتي للعب في أكابولكو، ومتى يمكننا إحضاره إلى هنا".

- اضغط مرّة واحدة على اسم فريقك لتصلك كل أخباره عبر تطبيق يوروسبورت عربيّة.

- Android

- iOS

السويسري البالغ من العمر 38 عاماً، جنى أموالاً طائلة من وراء تواجده في القارة اللاتينية، لخوض عدد من المباريات الاستعراضية في تشيلي وكولومبيا والمكسيك والإكوادور.

روجير حصل على 2.2 مليون دولار لخوض المباراة الاستعراضية في المكسيك أمام ألكسندر زفيريف، بينما حصد في جولته بأميركا الجنوبية بشكل عام على 10 ملايين دولار.

وعلق راؤول على هذا الأمر قائلاً:" تنسيق إقامة مباراة استعراضية هو باهظ الثمن بالنسبة لكل لاعب، هذا ليس نفس الحال، كما هو معتاد في الدورات، لأنك تبدأ هناك برسوم ظهور، تعتمد على المبلغ الذي ستقدمه، ثم تكسب المزيد من المال من وراء هذه الأحداث".

وختم مدير أكابولكو:" روجير هو شخص بسيط للغاية، وجيد جداً في التعامل، هناك بعض لاعبي التنس المحترفين الذين يصعب معهم تنظيم تلك الأحداث".

يذكر أن المنظمون أعلنوا في وقت سابق عن إلغاء المباراة الاستعراضية بين أسطورة التنس السويسري فيدرير في مواجهة الألماني ألكسندر زفيريف المصنف سابعاً.

كان مقرراً أن يلتقي فيدرير مع ألكسندر زفيريف في مباراة استعراضية في بوغوتا بكولومبيا، من الجولة التي يخوضها روجير في أميركا اللاتينية مؤخراً، بعد غيابه عن اللعب في كأس ديفيس في مدريد.

الحكومة المحلية في بوغوتا أعلنت إلغاء المباراة بشكل رسمي، بسبب موقف مثير للجدل يدور في المدينة مع القضايا السياسية التي تسيطر على الوضع هناك.

يذكر أن فيدرير أعلن انسحابه في وقت سابق من اللعب في بطولة كأس رابطة لاعبي التنس المحترفين بشكل رسمي.

وتنطلق النسخة الأولى من فعاليات بطولة كأس رابطة لاعبي التنس المحترفين، في مدينة سيدني الأسترالية في الفترة ما بين 3-12 يناير 2020 ، في بريسبان وبيرث وسيدني.

البطولة الجديدة ستجمع 24 دولة، حيث سيتواجد بها جميع اللاعبين المعنيين تقريباً من بين أفضل 100 لاعب على مستوى العالم.

تم اختيار أول 19 دولة حصلت على مقعدها في كأس رابطة لاعبي التنس المحترفين بناءً على ترتيب أفضل لاعب فردي في ست مجموعات ، مع خمس دول أخرى للانضمام إلى الدورة في 13 نوفمبر ، مما أكمل التشكيلة التي ستحضر البطولة الأفضل من تنس الرجال ، مع كل لاعب تقريبًا من أفضل 30 لاعب مستعد للقتال من أجل اللقب، حيث تبلغ جوائزها 15 مليون دولار أمريكي ، وما يصل إلى 750 نقطة في ترتيب رابطة لاعبي التنس المحترفين.

وقرر روجير فيدرير التراجع عن قراره بالمشاركة في النسخة الأولى من بطولة رابطة لاعبي التنس المحترفين، مرجعاً قراره لأسباب عائلية ورياضية.

فيدرير البالغ من العمر 38 عاماً، كان في طريقه لقيادة فريق سويسرا في البطولة في ظهورها الأول، حيث سيتعين عليه الانتظار لمدة عام آخر، بعد قرار انسحابه.

السويسري صاحب الرقم القياسي في الفوز بألقاب بطولات غراند سلام برصيد 20 لقباً، قرر الحصول على راحة إضافية، قبل بدء المنافسة في أول سباق البطولات الأربع الكبرى في ملبورن عبر أستراليا المفتوحة للتنس.


لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام

بالفيديو والصور.. الأهلي يستعيد بريقه الإفريقي بثنائية رائعة في الهلال
موجز الخامسة: صفقة رباعية للأهلي.. كتيبة الزمالك لبطل أنجولا.. وتهديد المصري
صباح الرياضة المصرية: رد رمضان على الزمالك.. والأهلي يورط طارق حامد
شارك غرد شارك

في هذا المقال