دوريات مختلفة

فيدرير يخطط للعب حتى عامه الـ40!

السويسري يتحدث عن مستقبله
فريق عمل يوروسبورت عربية
13 أغسطس 2019

علق نجم كرة المضرب السويسري روجير فيدرير المصنف الثالث عالمياً على مستقبله، وموعد اعتزاله التنس ووضع حداً لمسيرته العظيمة على ملاعب الكرة الصفراء.

روجير فيدرير عبر عن آماله في الاستمرار في ملاعب التنس حتى الـ40 من عمره، ومواصلة مشواره، بعد سلسلة الإنجازات الكبيرة التي حققها.

اقرأ أيضاً.. نادال يعلن قراره النهائي حول المشاركة في سينسيناتي

 

فيدرر سُئل عن مفاتيح طول العمر في عامه الـ 38، فأجاب: "عليك أن تكون أكثر حرصًا ، وأن تستمع إلى جسدك جيدًا ، وأن تفهم ما الذي تشعر به من الألم وما هي الإصابة".

وأضاف:" الشئ الجيد هو أنني كنت اعمل مع مدرب اللياقة البدنية نفسه منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، لذكل كان ذلك مفيداً للغاية، كان الاتساق موجوداً هناك".

لقد سُئل مواطن بازل أيضًا عما إذا كان يرى نفسه يلعب حتى 40 عامًا، فرد قائلاً:"آمل ذلك، إنه سؤال صعب الإجابة عليه، طالما أني أستمتع بنفسي وأطفالي سعداء وزوجتي على ما يرام، نحن جيدون، يجب أن أكون خالي من الإصابات، لا أريد أن ألعب بألم، أريد أن يكون والداي في صحة جيدة أيضًا".

وتابع:" إذا تغير أي شيء، فلا بأس في ترك الأمر، سأفكر في أخذ قسطًا من الراحة أو ترك المضرب إلى الأبد، لقد كانت مسيرتي رائعة بما فيه الكفاية، آمل أن ألعب لبضع سنوات أخرى ولكني لا أعرف".

وعن المنافسة واللعب في سينسيناتي، قال المصنف الثالث:" إنها سلمية وهادئة وسهلة، لدينا ما يكفي من البطولات في المدن الكبرى، لذا فهي طريقة لطيفة بالنسبة لي لبدء الصيف".

وختم روجير:" لديك أيضًا هؤلاء المعجبون العظماء الذين يأتون إلى هنا من أجل اللعبة ولا شيء آخر. إنه يذكرني بإنديان ويلز، بهذا المعنى، لذلك هذا شيء رائع حول هذا الحدث".

كان فيدرير قد خسر لقب بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس مؤخراً، على أيدي منافسه النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش في المباراة النهائية لثالث بطولات غراند سلام.

واحتفظ نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول في التنس بلقب بطولة ويمبلدون، حارما روجيه فيدرر الثاني من إنجاز أن يصبح أكبر بطل في تاريخ الغراند سلام، وذلك بالفوز عليه الأحد بعد النهائي الأطول في تاريخ البطولة الإنكليزية 7-6 (7-5) و1-6 و7-6 (7-4) و4-6 و13-12 (7-3).

ونجح النجم الصربي في تحقيق الكثير من الأرقام بعد هذا الفوز الكبير ضد واحد من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة المضرب، بعدما أنقذ نفسه من الخسارة مرتين خلال تلك المواجهة التاريخية.

دجوكوفيتش أصبح ثالث أكثر اللاعبين تتويجًا بلقب ويمبلدون في العصر المفتوح "5 مرات" بالتساوي مع السويدي بيون بيرغ، خلف كل من السويسري روجير فيدرير "8 مرات" والأميركي بيت سامبراس "7 مرات".

وتساوى دجوكوفيتش مع أكثر اللاعبين تحقيقاً لألقاب الغراند سلام بعد بلوغ 30 عامًا، وهم روجير فيدرير، رفايل نادال، رود ليفر وكين روزويل، وجميع برصيد 4 مرات. 

وأصبح دجوكوفيتش أول بطل يحتفظ بلقب البطولة الإنجليزية منذ عام 2015، حين حقق الصربي نفسه هذا الأمر بفوزه في النهائي على فيدرر بالذات للعام الثاني تواليا، حارما الأخير من تعزيز رقمه القياسي كأكثر اللاعبين تتويجا في ويمبلدون (8) والغراند سلام (20) على السواء.


لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام

أخبار الزمالك: شرط قاسٍ من فيريرا.. بيع مصطفى فتحي
آخرها بيراميدز.. الأخطاء الإدارية تلاحق الأندية المصرية بالقيد الأفريقي
بالأسماء..6 لاعبين رفضوا الانضمام للزمالك في الصيف
شارك غرد شارك