دوريات مختلفة

فيدرير يرسم خططه بعد اعتزال التنس!

السويسري يواصل الحديث عن تقاعده
فريق عمل يوروسبورت عربية
26 نوفمبر 2019

واصل أسطورة كرة المضرب السويسري روجير فيدير المصنف الثالث عالمياً، التأكيد على استمرار مسيرته في الملاعب، وعدم وجود أي نية لديه للتقاعد والاعتزال في الفترة المقبلة.

موعد اعتزال روجير فيدرير وإعلان قرار تقاعده هو الشغل الشاغل لوسائل الإعلام ومحبي لعبة التنس طوال الفترة الماضية، وهو السؤال الذي أجاب علي في أكثر من مناسبة.

اقرأ أيضاً.. بيكيه يُلمح لدمج بطولتي كأس ديفيس ونهائيات رابطة لاعبي التنس المحترفين

وقال روجير:" لقد سُئلت طوال الأسبوع الماضي عن كيف سيكون قرار الاعتزال، أمي تريد مني اللعب لأطول فترة ممكنة وهذا هو هدفي أيضًا".

وأضاف:" عندما أفعل مثل هذه الأحداث، يريد الناس أن يعرفوا كيف سيكون حالهم لاحقاً، ورؤيتي بعيداً عن لعبة التنس، لكن هذا ليس الحال، لن أتقاعد".

- اضغط مرّة واحدة على اسم فريقك لتصلك كل أخباره عبر تطبيق يوروسبورت عربيّة.

- Android

- iOS

وعن خططه وحياته في وضع مضربه جانباً وإعلان اعتزاله والابتعاد عن التنس، أجاب:" أحب سويسرا، والصحاري وأوقات الراحة، بدأت التطيط إلى أين نذهب في إجازة مع عائلتي، وهذا ما أبدأ به".

وتابع:" هذا ما سيحدث في غضون يومين، سنكون على الشاطئ، لذلك لا يمكنني الانتظار،  عندما عانيت من مشكلة في الركبة في عام 2016 وكنت أعاني من إعادة التأهيل لمدة ثمانية أشهر تقريبًا ، شعرت كيف سيكون الأمر".

وأكمل:" من الجيد تناول الغداء مع الأصدقاء، وقضاء وقت ممتع خلال الأسبوع مع عائلتي، وأنا أتطلع إلى ذلك".

واختتم اللاعب البالغ من العمر 38 عامًا بالكشف عن شعوره، بعد ممارسة المباريات في أمريكا الجنوبية:" كان شعور مجنون تماماً، كنا نلعب في أربع مدن ، وفي مكسيكو سيتي أمام 42000 شخص ، أي ضعف آرثر آش هنا، كانت حلم وأصبحت حقيقة، لم يكن شيء اعتقدت أنني سأفعله".

كان المنظمون قد أعلنوا عن إلغاء المباراة الاستعراضية بين أسطورة التنس السويسري روجير فيدرير في مواجهة الألماني ألكسندر زفيريف المصنف سابعاً.

كان مقرراً أن يلتقي فيدرير مع ألكسندر زفيريف في مباراة استعراضية في بوغوتا بكولومبيا، من الجولة التي يخوضها روجير في أميركا اللاتينية مؤخراً، بعد غيابه عن اللعب في كأس ديفيس في مدريد.

الحكومة المحلية في بوغوتا أعلنت إلغاء المباراة بشكل رسمي، بسبب موقف مثير للجدل يدور في المدينة مع القضايا السياسية التي تسيطر على الوضع هناك.

يذكر أن فيدرير أعلن انسحابه في وقت سابق من اللعب في بطولة كأس رابطة لاعبي التنس المحترفين بشكل رسمي.

وتنطلق النسخة الأولى من فعاليات بطولة كأس رابطة لاعبي التنس المحترفين، في مدينة سيدني الأسترالية في الفترة ما بين 3-12 يناير 2020 ، في بريسبان وبيرث وسيدني.

البطولة الجديدة ستجمع 24 دولة، حيث سيتواجد بها جميع اللاعبين المعنيين تقريباً من بين أفضل 100 لاعب على مستوى العالم.

تم اختيار أول 19 دولة حصلت على مقعدها في كأس رابطة لاعبي التنس المحترفين بناءً على ترتيب أفضل لاعب فردي في ست مجموعات ، مع خمس دول أخرى للانضمام إلى الدورة في 13 نوفمبر ، مما أكمل التشكيلة التي ستحضر البطولة الأفضل من تنس الرجال ، مع كل لاعب تقريبًا من أفضل 30 لاعب مستعد للقتال من أجل اللقب، حيث تبلغ جوائزها 15 مليون دولار أمريكي ، وما يصل إلى 750 نقطة في ترتيب رابطة لاعبي التنس المحترفين.

وقرر روجير فيدرير التراجع عن قراره بالمشاركة في النسخة الأولى من بطولة رابطة لاعبي التنس المحترفين، مرجعاً قراره لأسباب عائلية ورياضية.

فيدرير البالغ من العمر 38 عاماً، كان في طريقه لقيادة فريق سويسرا في البطولة في ظهورها الأول، حيث سيتعين عليه الانتظار لمدة عام آخر، بعد قرار انسحابه.

السويسري صاحب الرقم القياسي في الفوز بألقاب بطولات غراند سلام برصيد 20 لقباً، قرر الحصول على راحة إضافية، قبل بدء المنافسة في أول سباق البطولات الأربع الكبرى في ملبورن عبر أستراليا المفتوحة للتنس.

ويخطط النجم السويسري لكتابة التاريخ لبلاده في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020" الصيف المقبل، بعدما قرر المشاركة في الحدث الكبير باليابان.


لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام

بالفيديو والصور.. الأهلي يستعيد بريقه الإفريقي بثنائية رائعة في الهلال
موجز الخامسة: صفقة رباعية للأهلي.. كتيبة الزمالك لبطل أنجولا.. وتهديد المصري
صباح الرياضة المصرية: رد رمضان على الزمالك.. والأهلي يورط طارق حامد
شارك غرد شارك

في هذا المقال