دوريات مختلفة

فيدرير يلعب مباراة استعراضية في كولومبيا في 2020

السويسري يعود من جديد العام القادم لبوغوتا
فريق عمل يوروسبورت عربية
28 نوفمبر 2019

حقق نجم كرة المضرب السويسري روجير فيدرير جولة ناجحة في أميركا الجنوبية، في جميع البلدان التي لعب فيها المصنف الثالث عالمياً باستثناء كولومبيا مع قرب نهاية العام الحالي 2019.

وألغيت المباراة الاستعراضية التي كان سيخوضها روجير فيدرير مع الألماني ألكسندر زفيريف في كولومبيا، بسبب حظر التجول الذي فرضته الحكومة هناك، في ظل الأزمة السياسة بالبلاد.

اقرأ أيضاً.. غايل مونفيس خامس النجوم المشاركين في بطولة مبادلة العالمية

وقال المنظمون: "نحن حزينون للغاية، وفي وضع اقتصادي صعب جدا، كانت النفقات واحدة، لكن العديد من الأرباح اختلفت، بعض الكفلاء دعمونا، لكن ليس الكل".

بينما علق وكيل روجير فيدرير على الأمر قائلاً:" سوف يعوض روجير المشجعين في بوغوتا، هدفنا هو تنظيم المباراة في العام المقبل 2020".

تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث...

Android

IOS

وأضاف: "إذا لم يكن ذلك ممكناً، فسوف يعيد فيدرير الرسوم التي حصل عليا، وسيحرص أيضا لى استرجاع الجماهير لأموالهم التي دفعوها للحصول على التذاكر".

وتابع:" كانت الجماهير صاخبة بشكل لا يصدق عندما لعب فيدرير هناك في عام 2012، هذه القصة اللطيفة لا يجب أن تنتهي بهذه الطريقة، الهدف الآن هو الإعلان عن موعد جديد في منتصف شهر ديسمبر وإجراء المباراة الاستعراضية في أواخر مارس 2020 بين بطولات إنديان ويلز وميامي أو بعد بطولة ميامي".

فيدرير سيلعب بطولة أستراليا المفتوحة لبدء موسم 2020، ليعوض خسارته في الجولة الرابعة من أولى بطولات غراند سلام في الموسم الحالي في 2019، بعد فوزه باللقب عامين على التوالي في 2017-18، حيث سيبدأ السويسري الآن نشاطه خارج الموسم.

السويسري البالغ من العمر 38 عاماً، جنى أموالاً طائلة من وراء تواجده في القارة اللاتينية، لخوض عدد من المباريات الاستعراضية في تشيلي وكولومبيا والمكسيك والإكوادور.

ولعب السويسري فيدرير مباراة استعراضية مع الألماني ألكسندر زفيريف يوم السبت الماضي في المكسيك، والتي حضرها 42.517 ألف مشجع، في رقم قياسي بملعب تنس.

روجير حصل على 2.2 مليون دولار لخوض المباراة الاستعراضية في المكسيك أمام ألكسندر زفيريف، بينما حصد في جولته بأميركا الجنوبية بشكل عام على 10 ملايين دولار.

يذكر أن فيدرير أعلن انسحابه في وقت سابق من اللعب في بطولة كأس رابطة لاعبي التنس المحترفين بشكل رسمي.

وتنطلق النسخة الأولى من فعاليات بطولة كأس رابطة لاعبي التنس المحترفين، في مدينة سيدني الأسترالية في الفترة ما بين 3-12 يناير 2020 ، في بريسبان وبيرث وسيدني.

البطولة الجديدة ستجمع 24 دولة، حيث سيتواجد بها جميع اللاعبين المعنيين تقريباً من بين أفضل 100 لاعب على مستوى العالم.

تم اختيار أول 19 دولة حصلت على مقعدها في كأس رابطة لاعبي التنس المحترفين بناءً على ترتيب أفضل لاعب فردي في ست مجموعات ، مع خمس دول أخرى للانضمام إلى الدورة في 13 نوفمبر ، مما أكمل التشكيلة التي ستحضر البطولة الأفضل من تنس الرجال ، مع كل لاعب تقريبًا من أفضل 30 لاعب مستعد للقتال من أجل اللقب، حيث تبلغ جوائزها 15 مليون دولار أمريكي ، وما يصل إلى 750 نقطة في ترتيب رابطة لاعبي التنس المحترفين.

وقرر روجير فيدرير التراجع عن قراره بالمشاركة في النسخة الأولى من بطولة رابطة لاعبي التنس المحترفين، مرجعاً قراره لأسباب عائلية ورياضية.

فيدرير البالغ من العمر 38 عاماً، كان في طريقه لقيادة فريق سويسرا في البطولة في ظهورها الأول، حيث سيتعين عليه الانتظار لمدة عام آخر، بعد قرار انسحابه.

السويسري صاحب الرقم القياسي في الفوز بألقاب بطولات غراند سلام برصيد 20 لقباً، قرر الحصول على راحة إضافية، قبل بدء المنافسة في أول سباق البطولات الأربع الكبرى في ملبورن عبر أستراليا المفتوحة للتنس.السوي


لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام

بالفيديو والصور.. الأهلي يستعيد بريقه الإفريقي بثنائية رائعة في الهلال
موجز الخامسة: صفقة رباعية للأهلي.. كتيبة الزمالك لبطل أنجولا.. وتهديد المصري
صباح الرياضة المصرية: رد رمضان على الزمالك.. والأهلي يورط طارق حامد
شارك غرد شارك

في هذا المقال