دوريات مختلفة

فينوس ويليامز تشارك ببطولة برمنغهام للمرة الأولى

المخضرمة الأمريكية تحصل على بطاقة دعوة
فريق عمل يوروسبورت عربية
12 يونيو 2019

أعلنت أسطورة التنس الأمريكية فينوس ويليامز الشقيقة الكبرى لسيرينا ويليامز مشاركتها في بطولة "نيشتر فالي كلاسيك" في برمنغهام بشكل رسمي للمرة الأولى.

وحصلت فينوس ويليامز على بطاقة دعوة من جانب منظمي بطولة برمنغهام لتظهر في البطولة الإنجليزية لأول مرة في نسخة العام الحالي 2019.

اقرأ أيضاً.. توني نادال: رافا قادر على الفوز بويمبلدون بوجود فيدرير ودجوكوفيتش

المخضرمة الأمريكية هي واحدة من أقدم اللاعبات المتواجدة في قائمة تصنيفات اتحاد لاعبات التنس المحترفات، حيث شارك شاركت حتى الأن في ست 6 بطولات خلال عام 2019، ولا تزال تقف في قائمة أفضل 60 لاعبة على مستوى العالم.

ومن المقرر أن تنضم المصنفة الأولى عالمياً سابقاً المتوجة بخمس ألقاب في فردي السيدات بويمبلدون إلى قائمة المشاركين في بطولة برمنغهام الأسبوع المقبلة والتي تقام على الملاعب العشبية.

فينوس ستظهر في البطولة الإنجليزية إلى جوار أسماء لامعة في عالم تنس السيدات وعلى رأسهم، اليابانية نعومي أوساكا المصنفة الأولى حالياً، إضافة لأشلي بارتي المتوج مؤخراً بلقب رولان غاروس، إلى جانب بيترا كفيتوفا ويوهانا كونتا وآخرين.

برمنغهام ستكون الحدث الرابع لفينوس قبل انطلاقة بطولة ويمبلدون المفتوحة ثالث البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام، حيث سبق لها اللعب في إيستبورن ثلاث مرات من قبل أعوام 1997 و 1998 و 2011.

الشقيقة الكبرى في عائلة ويليامز ستظهر على العشب في برمنغهام لأول مرة منذ 21 عاماً، حيث كانت فينوس من اللاعبات المهيمنة على لقب ويمبلدون في الفترة من 2000 وحتى 2009، حيث وصلت إلى ثماني نهائيات.

وتوجت ويليامز بلقب ويمبلدون في نادي عموم إنجلترا خمس مرات أعوام 2000 و 2001 و 2005 و 2007 و 2008، لتضع إسمها بأحرف من نور في تاريخ لعبة التنس.

فينوس خلال العام الحالي، بعد بلوغها الدور ربع النهائي في أوكلاند، حجزت مقعدها أيضاً في الدور الثالث ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس، قبل تودع المنافسات، كما وصلت لربع نهائي بطولة إنديان ويلز للماسترز، وهو ما يثبت جودتها وقدرتها على التواجد بين الكبار ضمن قائمة أفضل 50 لاعبة، بعد أن أحرزت فوزين في روما على الملاعب الترابية.

وقالت فينوس: "أنا متحمسة للعب في برمنغهام للمرة الأولى، أنا دائماً أحب اللعب على العشب أمام الحشود والجمهور البريطاني".

وأضافت: "سمعت أشياء رائعة عن البطولة، يسرني أن أتواجد هناك، وجاهزة للعب والمنافسة على اللقب".

من جانبه قال باتريك هيوزمان مدير دورة نيتشر فالي:" توفر لنا العديد من النجوم الكبار الذي يلعبون هذا العام، هي فرصة عظيمة للتنس، وفتح مجال جديد أمام الجمهور".

يذكر أن بطولة برمنغهام للتنس ستنطلق بشكل رسمي في الفترة من 15 يونيو الحالي إلى 22 من نفس الشهر على الملاعب العشبية.

وكانت اللاعبة الإسبانية جاربيني موغوروزا المصنفة الأولى سابقاً قد أعلنت انسحابها من المشاركة في بطولة برمنغهام بسبب الإصابة.


لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام


فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك