دوريات مختلفة

كأس رابطة المحترفين: تشوريتش يسقط تييم في فوز كرواتيا على النمسا

نتائج اليوم من كأس رابطة المحترفين للتنس
AFP
04 يناير 2020

حقق بورنا تشوريتش السبت فوزه الأول منذ أكثر من عامين على الرابع عالميا دومينيك تييم، ليقود بلاده كرواتيا للفوز على النمسا في اليوم الثاني من منافسات كأس رابطة المحترفين التي تقام نسختها الأولى في أستراليا.

وأتى ذلك في يوم شهد تفوق منتخبات الأرجنتين وفرنسا واليابان، على بولندا وتشيلي والأوروغواي، في ظل درجات حرارة مرتفعة شكا بعض اللاعبين من تأثيرها السلبي على أدائهم.

وضمن المجموعة الخامسة، دخل تشوريتش وتييم مباراتهما والنمسوي متفوق في آخر ثلاث لقاءات من أربع مواجهات بينهما. لكن الكرواتي خاض اللقاء بمعنويات تفوق مواطنه مارين سيليتش بصعوبة على دينيس نوفاك في مباراة الفردي الأولى 6-7 (4-7)، 6-4 و6-4، في مباراة امتدت لساعتين و26 دقيقة.

واحتاج تشوريتش المصنف 28 عالميا، الى ثلاث مجموعات أيضا لحسم اللقاء بنتيجة 7-6 (7-4)، 2-6، و6-3، بعد ساعتين و42 دقيقة. 

وحصل النمسوي الذي خسر العام الماضي نهائي بطولة الماسترز الختامية أمام اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، على ست فرص لكسر الإرسال في المجموعة الثالثة، دون ان يستفيد من أي منها.

وشكا تشوريتش من ارتفاع درجات الحرارة خلال اللقاء، موضحا "كان الطقس حارا جدا في البداية، لكن في المجموعة الثانية بدأت بالتحسن لأنني اعتقد ان درجات الحرارة انخفضت بعض الشيء".

وكانت الشكوى من الحرارة حاضرة أيضا في المواجهة الأخرى ضمن المجموعة الخامسة، والتي شهدت فوز الأرجنتين على تشيلي 2-1 على رغم خسارة أبرز لاعبيها، دييغو شفارتسمان المصنف 14 عاما، أمام روبرت هوركاش بنتيجة 4-6، 6-2 و6-3.

لكن المنتخب الأميركي الجنوبي عوّض بفوز غيدو بييا على كميل مايشراك 6-2، 2-6، و6-2، والثنائي ماكسيمو غونزاليز وأندريس مولتني على هوركاش ولوباش كوبوت في مباراة الزوجي 6-2 و6-4.

وقال شفارتسمان "خوض المباراة الأولى في هذا الطقس، بحرارة 45 درجة داخل الملعب، يجعل من الصعوبة بمكان أن تكون مستعدا لكل نقطة"، معتبرا ان ارتفاعها "جعل كل نقطة صعبة بالنسبة إلي".

لكنه أقر بأن منافسه "استحق الفوز، لعب بشكل أفضل مني بكثير".

وبدا تأثير الحرارة واضحا أيضا في مباراة بييا ومايشراك، اذ لجأ اللاعبان الى استخدام المناشف المبللة بالماء البارد وألواح الثلج خلال الاستراحة.

لكن الأرجنتيني كسر إرسال منافسه خمس مرات خلال المباراة التي امتدت لساعتين وأربع دقائق، وأعرب عن رضاه عن تقديم "مباراة جيدة جدا في المجموعتين الأولى والثالثة".

وتابع "في الثانية، شعرت ببعض التعب بسبب الحرارة".

- فوز ياباني مريح -

وفي المجموعة الثانية، حققت اليابان التي يغيب عنها أبرز لاعبيها كي نيشيكوري المصاب، فوزا عريضا على الأوروغواي بنتيجة 3-صفر.

وتفوق غو سويدا على مارتن كويفاس 6-3 و6-1، ويوشيهيتو نيشيوكا على بابلو كويفاس 6-صفر و6-1، والثنائي توشيهيدي ماتسوي وبين ماكلاكلان على آرييل بيهار وبابلو كويفاس 7-6 (7-5) و6-4.

وقال نيشيوكا المصنف 73 عالميا "لا أتمتع بقوة ضربات مقارنة باللاعبين الآخرين، لذا علي الاعتماد بشكل أكبر على حركة القدمين".

وتشهد المجموعة ذاتها في وقت لاحق لقاء بين إسبانيا بقيادة المصنف أول عالميا رافايل نادال، وصربيا.

وفي المجموعة الأولى، حققت فرنسا فوزا بنتيجة 2-1 على تشيلي، بفضل فوز بونوا بير على نيكولاس ياري 6-7 (3-7)، 6-3 و6-3، وغايل مونفيس على كريستيان غارين 6-3 و7-5، بينما اكتفى المنتخب الأميركي الجنوبي بفوز في مباراة الزوجي بنتيجة 7-5 و6-2.

وأشاد بير ومونفيس بقائد منتخبهم جيل سيمون، إبن الـ35 عاما المصنف 55 عالميا، معتبرين أن وجود لاعب في قيادة المنتخب يوفر قيمة مضافة.

وقال بير إن سيمون "كان من المصنفين العشرة الأوائل، ولا يزال يلعب. لديه العديد من الأمور لقولها عن الخصم، عن أدائي، وهذا أمر جيد".

وتستمر النسخة الأولى من البطولة حتى 12 كانون الثاني/يناير، بمشاركة 24 منتخبا في ست مجموعات. وتتأهل ثمانية منتخبات الى ربع النهائي.

أخبار الانتقالات: العالم يبحث عن مهاجم..ليفربول يهزم ريال مدريد وبرشلونة ومحاولة بيل
تعرف إلى موعد مباراة الأهلي والنجم الساحلي والقنوات الناقلة
أخبار برشلونة: عودة كوتينيو وقرب التوقيع مع اوباميانغ أو رودريغو
شارك غرد شارك