دوريات مختلفة

كوري غوف تكشف سر نجاحها في عالم التنس

الأميركية الشابة تواصل التألق في ملاعب الكرة الصفراء
فريق عمل يوروسبورت عربية
22 أكتوبر 2019

كشفت نجم كرة المضرب الأميركية الصاعدة كوري غوف البالغة من العمر 15 عاماً، عن سر بزوغ نجمها في عالم التنس، لتدخل عالم الأضواء والشهرة.

كوري غوف في مقابلة لها أكدت أن سيرينا وفينوس ويليامز هما سر نجاحها وتألقها في ملاعب الكرة الصفراء خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضاً.. فيدرير يخوض مباراة استعراضية جديدة

الأميركية الشابة علقت على موقعها بين لاعبات الجيل القادم قائلة:" أجد صعوبة في الحكم على هذا الأمر، لكن عندما أحاول إلهام فتيات آخريات، يكون هذا أمر جيد للغاية".

وأضافت:" لقد حصلت أيضاً على إلهامًا آخر لنفسي ساعدني أكثر فأكثر، أنا معجبة للغاية بسيرينا وفينوس ويليامز كثيراً، أنا متأكدة من أن غريتا ثوبرج استلهمت من شخص ما لتصبح نشطة للغاية".

تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث...

Android

IOS

وعن تألقه في لينز وبلوغها منصات التتويج في البطولة النمساوية، أجابت:" في البداية كنت واحدة من الكثيرين المتواجدين في الدورة، بينما يتم الاحتفال بي كلاعبة كبيرة في الولايات المتحدة الأميركية".

غوف ردت على سؤال حول، كيف تعيش حياتها بعد الشهرة:" الأمر لم يعد مشكلة، فمنذ أن لعبت وبدأت مسيرتي في الغالب ببطولات صغيرة، حصلت على بطاقة دعوة في لينز، لأنني أحياناً أتدرب في نيس".

وحول عدم قدرتها على لعب كل الدورات التي تريدها بسبب القواعد، قالت غوف: "أعتقد أنه يمكنك لعب عدد معين فقط حتى يبلغ عمرك 16 عامًا، أعرف أن الهدف هو حماية اللاعبين الأصغر سناً".

لقد فوجئ الناس بنجاحاتها، فأجابت غوف اللاعبة الأولى في فئة المبتدئين:" هذا ليس بالأمر السهل، أذهب إلى الملعب ولا أتوقع أن أخسر، لهذا السبب لم أكن متفاجئة دائمًا".

وتابعت:" حتى لو كنت ناشطة على وسائل التواصل الإجتماعي، فإنني أحتفظ كثيراً بنفسي بأفكاري الخاصة، كما أن والدي ووالدتي كانا مهمين للغاية بالنسبة لي، سافروا وساعدوني في الوصول إلى المستوى، واتخاذ قرار بشأن ما يجب علي فعله".

فرضت الأميركية اليافعة كورين "كوكو" غوف نفسها نجمة الأسبوع الماضي باحرازها لقب دورة لينز النمساوية عن 15 عاما، ما سمح لها بالصعود 39 مركزا في تصنيف رابطة محترفات كرة المضرب الصادر.

وتوجت الأميركية البالغة 15 عاما و7 أشهر الأحد بأول ألقابها في دورات رابطة المحترفات بعد فوزها في نهائي دورة لينز على اللاتفية يلينا أوستابنكو 6-3، 1-6، و6-2، لتصبح بذلك تاسع أصغر لاعبة في التاريخ تتويجا بإحدى دورات المحترفات.

وضمنت غوف دخولها نادي المئة الأوليات بوصولها الى ربع نهائي الدورة النمسوية حيث أقصت الهولندية كيكي برتنز المصنفة اولى ثم الألمانية أندريا بتكوفيتش من نصف النهائي، وصولا الى التفوق على أوستابنكو، بطلة رولان غاروس لعام 2017، لتصبح أصغر لاعبة تحقق لقب إحدى دورات المحترفات منذ التشيكية نيكول فايديسوفا التي أحرزت لقب دورة طشقند الاوزبكستانية في 2004 عن عمر 15 سنة وخمسة أشهر.

وبعد أن بدأت الموسم خارج المصنفات الـ600 الاوليات، خطفت غوف الانظار في بطولتي ويمبلدون الانكليزية وفلاشينغ ميدوز الاميركية بوصولها الى ثمن النهائي والدور الثالث تواليا، إلا أنها ورغم انجاز الوصول الى المركز الحادي والسبعين في هذا العمر، لا تزال بعيدة عن انجاز السويسرية مارتينا هينغيس التي تصدرت تصنيف المحترفات في 31 مارس 1997 حين كانت في السادسة عشرة من عمرها.

يذكر أن غوف كانت قد أصبحت أصغر لاعبة بالتاريخ تتمكن من عبور التصفيات للجدول الرئيسي لبطولة ويمبلدون كما أخرجت قدوتها فينوس ويليامز بالدور الأول قبل أن تتفوق على ماغدالينا ريباريكوفا بلقاء مميز وبالدور الثالث قلبت تأخرها أمام بولانا هيركوغ رغم حصول خصمتها على نقطة لحسم المباراة بالمجموعة الثانية لتحصد تأهلها للدور الرابع  لتتلقى العديد من رسائل المباركات من شخصيات مشهورة مثل ميشيل أوباما وجادين سميث وحصلت مبارياتها على معدل مشاهدات مرتفع سواء داخل الملعب أو عبر الشاشات.

الأمريكية الشابة كانت المفاجأة الكبرى في بطولة ويمبلدون التي أقيمت على ملاعب نادي عموم إنجلترا، بعدما أطاحت بمواطنتها الأسطورية فينوس ويليامز من الدور الأول للبطولة، ثم واصلت مشوارها بنجاح حتى دور الستة عشر.

المفاجأة تكمن في أن انتصار غوف الغير متوقع، جاء على لاعبة بحجم وقيمة فينوس التي تعد أحد أيقونات بطولة ويمبلدون، وفازت بلقبها خمس مرات من قبل، من بينهما لقبان قبل أن تولد جوف نفسها، حيث أن فارق السن بينهما 24 عاماً.

لكن مشوارها انتهى في البطولة الإنجليزية، على يد الرومانية سيمونا هاليب بنتيجة 6-3 و6-3 في مباراة دامت لـ75 دقيقة، لتتأهل المصنفة الأولى سابقاً لدور الثمانية بالبطولة الإنجليزية، قبل أن تواصل مشوارها وتتوج باللقب.


لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام


بالإجماع.. الزمالك يحدد القرار الأخير لعودة حارس بيراميدز
فيديو وصور.. الزمالك يقلب الطاولة على الترجي بثلاثية مجنونة
موجز الخامسة: مخطط خدعة الأهلي.. كواليس جلسات الزمالك.. وصفقة إنبي
شارك غرد شارك

في هذا المقال