دوريات مختلفة

غوف تنافس سيرينا ويليامز في أوكلاند 2020

الأميركية الشابة تحصل على فرصة اختبار قدراتها قبل أستراليا المفتوحة
فريق عمل يوروسبورت عربية
26 نوفمبر 2019

تخطط نجمة كرة المضرب الأميركية الشابة كوري غوف التي حجزت مقعدها ضمن قائمة أفضل 80 لاعبة في التصنيف العالمي، لموسم مميز جديد في عام 2020.

وقررت كوري غوف إنطلاق موسمها في 2020، عبر المشاركة في بطولة أوكلاند المفتوحة في نيوزيلندا، والتي ستنطلق في الفترة من 6 إلى 12 يناير المقبل.

اقرأ أيضاً.. دجوكوفيتش يكتب التاريخ في ختام موسمه!

قبل أن تبدأ كوري غوف لأول مرة مشوارها في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس في ملبورن، ستغادر إلى نيوزيلندا للمنافسة على لقب بطولة أوكلاند المفتوحة.

كوري غوف ستنضم إلى قائمة المتنافسات، مع أبرز لاعبات التنس وعلى رأسهم، سيرينا ويليامز وبيانكا أندريسكو وجوليا جورجيوس.

تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث...

Android

IOS

الأمريكية الشابة البالغة من العمر 15 عاماً، حصلت على الفرصة لاختبار مهاراتها ضد اللاعبات البازرات في العالم، قبل معركة ملبورن الكبيرة، في أولى بطولات غراند سلام.

وعلقت كوري غوف على مشاركتها في البطولة قائلة:" لا يمكنني الانتظار لبدء موسمي في أوكلاند، كان عام 2019 عامًا رائعًا وحققت الكثير من الأهداف التي حددتها لنفسي، العديد من الأهداف والأشياء التي أعمل عليها في لعبتي ، ولا يمكنني الانتظار حتى أبدأ عام 2020 في أوكلاند، حيث يتحدث الكثير من اللاعبين عن أوكلاند ، لم أكن هناك من قبل ، لذا سيكون هذا رائعًا".

وأضافت:" كانت ويمبلدون نقطة بارزة ، إلى جانب الحصول على أول لقب لي في دوري التنس للمحترفين".

وبزغ نجم كوري غوف في عالم التنس في العام الحالي 2019، عبر ظهورها المميز في بطولة ويمبلدون المفتوحة، بعدما فجرت كبرى المفاجأت وأطاحت بمواطنتها الأسطورية فينوس ويليامز من الدور الأول، وواصلت مشوارها حتى دور الستة عشر، حتى توقف على يد الرومانية سيمونا هاليب.

اللاعبة اليافعة كوري كوكو غوف فرضت نفسها نجمة كبيرة باحرازها لقب دورة لينز النمساوية عن 15 عاما، ما سمح لها بالصعود 39 مركزا في تصنيف رابطة محترفات كرة المضرب .

وتوجت الأميركية البالغة 15 عاما و7 أشهر بأول ألقابها في دورات رابطة المحترفات بعد فوزها في نهائي دورة لينز على اللاتفية يلينا أوستابنكو 6-3، 1-6، و6-2، لتصبح بذلك تاسع أصغر لاعبة في التاريخ تتويجا بإحدى دورات المحترفات.

وضمنت غوف دخولها نادي المئة الأوليات بوصولها الى ربع نهائي الدورة النمساوية حيث أقصت الهولندية كيكي برتنز المصنفة اولى ثم الألمانية أندريا بتكوفيتش من نصف النهائي، وصولا الى التفوق على أوستابنكو، بطلة رولان غاروس لعام 2017، لتصبح أصغر لاعبة تحقق لقب إحدى دورات المحترفات منذ التشيكية نيكول فايديسوفا التي أحرزت لقب دورة طشقند الاوزبكستانية في 2004 عن عمر 15 سنة وخمسة أشهر.

وبعد أن بدأت الموسم خارج المصنفات الـ600 الاوليات، خطفت غوف الانظار في بطولتي ويمبلدون الانجليزية وفلاشينغ ميدوز الاميركية بوصولها الى ثمن النهائي والدور الثالث تواليا، إلا أنها ورغم انجاز الوصول الى المركز الحادي والسبعين في هذا العمر، لا 

تزال بعيدة عن انجاز السويسرية مارتينا هينغيس التي تصدرت تصنيف المحترفات في 31 مارس 1997 حين كانت في السادسة عشرة من عمرها.

يذكر أن غوف كانت قد أصبحت أصغر لاعبة بالتاريخ تتمكن من عبور التصفيات للجدول الرئيسي لبطولة ويمبلدون كما أخرجت قدوتها فينوس ويليامز بالدور الأول قبل أن تتفوق على ماغدالينا ريباريكوفا بلقاء مميز وبالدور الثالث قلبت تأخرها أمام بولانا هيركوغ رغم 

حصول خصمتها على نقطة لحسم المباراة بالمجموعة الثانية لتحصد تأهلها للدور الرابع  لتتلقى العديد من رسائل المباركات من شخصيات مشهورة مثل ميشيل أوباما وجادين سميث وحصلت مبارياتها على معدل مشاهدات مرتفع سواء داخل الملعب أو عبر الشاشات.

الأمريكية الشابة كانت المفاجأة الكبرى في بطولة ويمبلدون التي أقيمت على ملاعب نادي عموم إنجلترا، بعدما أطاحت بمواطنتها الأسطورية فينوس ويليامز من الدور الأول للبطولة، ثم واصلت مشوارها بنجاح حتى دور الستة عشر.

المفاجأة تكمن في أن انتصار غوف الغير متوقع، جاء على لاعبة بحجم وقيمة فينوس التي تعد أحد أيقونات بطولة ويمبلدون، وفازت بلقبها خمس مرات من قبل، من بينهما لقبان قبل أن تولد جوف نفسها، حيث أن فارق السن بينهما 24 عاماً.

لكن مشوارها انتهى في البطولة الإنجليزية، على يد الرومانية سيمونا هاليب بنتيجة 6-3 و6-3 في مباراة دامت لـ75 دقيقة، لتتأهل المصنفة الأولى سابقاً لدور الثمانية بالبطولة الإنجليزية، قبل أن تواصل مشوارها وتتوج باللقب.


لمتابعة حساب التنس عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام

بالفيديو والصور.. الأهلي يستعيد بريقه الإفريقي بثنائية رائعة في الهلال
موجز الخامسة: صفقة رباعية للأهلي.. كتيبة الزمالك لبطل أنجولا.. وتهديد المصري
صباح الرياضة المصرية: رد رمضان على الزمالك.. والأهلي يورط طارق حامد
شارك غرد شارك

في هذا المقال